>

قرر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في قضية التخابر مع حركة حماس وتهريب السجناء من سجن وادي النطرون واقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير – تجديد حبس الرئيس السابق محمد مرسي لمدة 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، حسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع”.

وتضمنت الاتهامات المنسوبة إلى مرسي السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن هياج وفتنة، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود.

كما قرر المستشار حسن سمير تجديد حبس السفير محمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، لمدة 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك في أعقاب انتهاء مدة سابقة بحبسه لمدة 15 يوما احتياطيا، لاتهامه بالتخابر مع حركة حماس وتسريبه لمعلومات هامة إليها أثناء وجوده بالعمل داخل رئاسة الجمهورية.

وأمر المستشار سمير بضبط وإحضار عدد آخر من المتهمين في تلك القضية، والذين كشفت التحقيقات عن تورطهم في القضية التي تضم حتى الآن 13 متهما محبوسا بصفة احتياطية، يتقدمهم محمد مرسي ورفاعة الطهطاوي ومحيى حامد القيادي بتنظيم الإخوان، وأحد مستشاري الرئيس المعزول.

كما انتهى قاضي التحقيق من الاستماع إلى أقوال 30 شاهدا في تلك القضية، وتسلم تقارير هيئة الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني بشأنها.

وأكد المستشار حسن سمير مجددا على استمرار العمل بقراره بحظر النشر في التحقيقات لحين الانتهاء منها وإعلان نتائجها للرأي العام من خلاله، باستثناء ما يصدر عنه من بيانات بشأنها، مشددا على ضرورة الالتزام بذلك القرار، حفاظا على سلامة التحقيقات ومجرياتها.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صبراا جميلاااااا سيدي المحترم _الحق يرجع الى اهله فبإذن الله ستعود منتصرا
    الله ينصرك و ينصر أهل الحق في سائر بلاد المسلمين…
    اللهم فك أسره وارجعه رغم كيد العلمانيين وكارهي الإسلام…-عملاء اليهووود الخونه و كلابهااا _
    رحمة الله ع شهداء الكرامة و الشرف .

  2. معليش اصبر يامرسي فهناك مزة (على قولة المصريين) اسرائيلية تقوم بتصوير فيديو كليب وتالاستجمام ..حبسك مدة اضافية سيسمح للهيئات العامة بحسن استقبالها ….معليش اكرام الضيف واجب وكلو يهون من اجل بلدك مصر وتلميع صورتها امام الاجانب

  3. التخابر مع حماس !!! فعلاً تُهم تافه وكأن حماس من كوكب الاعداء !!
    وتعاملكم مع اسرائيل ماذا نُسميه ؟؟؟؟ اتفاقات دوليه ام جيران اشقاء ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *