>

شن الأمير تركي الفيصل هجوما غير مسبوق على أداء الإدارة الأميركية حيال ملفات المنطقة، قائلا إن الرئيس باراك أوباما يتصرف حيال سوريا بطريقة «تبعث على الأسى»، واعتبر أن اتفاق نزع السلاح الكيماوي شكل مخرجا له من تعهدات تنفيذ ضربة عسكرية. كما انتقد الامير تركي، الذي تولى رئاسة المخابرات السعودية وتولى منصب سفير الرياض في واشنطن، «فتح الذراعين» لإيران، واعتبر أن من يعتقد بأن الرياض ستقبل استيلاءها على البحرين «واهم».

ولفت الامير تركي إلى ان القضية الأولى التي تعني السعودية حيال إيران هو ضرورة عدم حصولها على سلاح نووي. وحذر الفيصل من أن العقوبات وحدها «لن تردع القيادة الإيرانية عن محاولة امتلاك أسلحة نووية».

وأردف الأمير السعودي بالقول: «أما الأمر الثاني الذي يعني السعودية، فهو جهود طهران من أجل التدخل في الدول ذات الغالبية الشيعية، مثل البحرين والعراق، وكذلك في الدول التي فيها أقليات شيعية، مثل الكويت ولبنان واليمن، مضيفا «أن بلاده ستقف بحزم ضد أي تدخل إيراني في الشؤون الداخلية لتلك الدول».

واعتبر الفيصل أن أي خطوة تساعد على «تحرير إيران من براثن المتشددين في الدائرة المحيطة بالمرشد علي خامنئي والحرس الثوري ستجلب الاستقرار إلى المنطقة».

وحذر الفيصل من أن لبنان بات على حافة حرب أهلية مع مواصلة حزب الله تطبيق أجندته الخاصة «من دون أي اعتبار للقانون والنظام».



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وحول فلسطين ألا يبعث هذا للأسف ياتركي ال ك ل ب
    اشتهيت بهالمقالة ان اقرأ كلمة فلسطين لكن للأسف لم اراها فقد عن سوريا
    وانا اتفهم وضعكم لأنكم تدركون ان النظام اجلسوري سيفعل بكم العجائب عندما تنتهي هذه اأزمة الأر ها بية التي انتم وراءها

  2. لِـــــــما الغضب من ثورة البحرين؟! لقد أشعلتم نـــــاراً ولم تتمكنو من إطفائها و قد شارفت على أبوابكم
    دعكم من تنفيذ أوامر أمريكا بدون اي تردد او تفكير و دعكم من التآمر على البلدان الشقيقة و حاولو أن تكونو مثل ايران التي لا تتخلى عن حلفائها و اكسبو الشارع العربي عوض الرأي الغربي لعلكم تحصلون على الاحترام

    قمعتم ثورة البحرين و احضرتم ذرع الجزيرة و أنكرتم .. طيّب ماذا عن تدخلكم في الشأن المصري؟ و ماذا عن تمويل الميليشيات ب سوريا؟

    حـــــــــــــــــــــــلال عليكم .. حـــــــــــــــــــرام على ايران !! حولتم ايران الى شيطان .. و تسعون لتخويف الناس و نشر فيديوهات معينة لغرض معين لتشويه المذهب الشيعي ..

    ……………. من قال أن آل سعود أحسن من حكومة الخميني؟ لم نرى منكم الا الخراب و التآمر و الخنوع للغرب .. على الاقل ان لم تكن ايران جيدة و طلعت حليفة الغرب فنحن متعودون على الاحباطات !

    سلامي لكي يا ليلى

  3. <allaaaaaaaaaaaaaaakbar3……
    فلسطنيون سوريا معناة لاتنتهي …
    يحزنني زوجه في 26من العمر وام لتوئمين صغرين في ثانية من العمر هربو من القتل والدمار والاعتقالات و السجون ليعتقلو في مصر في منطقة البحير مع الشخاص كانو يتمنون مثل هذه الام حياة كريمة امنة لاطفالهم ولكن وللاسف ما وجدوه هو المرض والغرق والتعب في السجون المصريه حولنا مناشدة السفرات السويدية والالمانية وهيئى الامم المتحدة لنظر في حالتها وحالت من معها ونحن الان نناشد حقوف الطفل والانسان للنظر في اوضاع هؤلاء المساكين الموجدين في السجون المصرية وننشدهم ونناشد جمعيات الانسانية والنوايا الحسنة للنظر في موضوع فلسطنون سوريا فقد حصرو في مخيم اليرموك ليموت من الجوع و الذين فرو الى مصر اما ذلتهم المعيشة وفقر الحال او خاطرو بانفسم ليلقو بنفسهم في البحر اما ليموتو وهؤلاء عليهم الرحمة فهم شهداء ماتو غرقا او ليسجنو في السجون المصريه ليموتو من الامراض والاوبئة … و اني اناشد اصحاب الضمائر الحية ومن بقية لديهم القليل من الدين فهم حتى لم يحترمو حرمة المرءة على الرجل فحتى انهم وضعوهم مع بعضهم لذالك اناشد شيوخ المسلمين عامه و شيوخ مصر خاصة للتدخل لحل مشكلة الفلسطنيون السوريون المو جدين في السجون المصرية.
    وترحيلهم إلى سورية allaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaakba

  4. 1- «من دون أي اعتبار للقانون والنظام».
    2- «فتح الذراعين» لإيران،
    3- واعتبر أن من يعتقد بأن الرياض ستقبل استيلاءها على البحرين «واهم».
    4-«تحرير إيران من براثن المتشددين في الدائرة المحيطة بالمرشد علي خامنئي والحرس الثوري 5-ستجلب الاستقرار إلى المنطقة».
    6-«أما الأمر الثاني الذي يعني السعودية، فهو جهود طهران من أجل التدخل في الدول ذات الغالبية الشيعية، مثل البحرين والعراق، وكذلك في الدول التي فيها أقليات شيعية، مثل الكويت ولبنان واليمن .
    —————————————————————————————-
    تناقض نفاق وضاعه من الحكومه السعوديه مثلها مثل دويلات الخليج , يتحدث عن النظام والقانون وهو يتدخل و يسفك الدماء في العراق والبحرين وسوريا ولبنان …. من استولى على البحرين واحتلها بجيش جرار؟ .
    مالك وايران ما دخلنا فيها اصلا لنحررها من المتشددين !!!؟ تصفون الناس بالتشدد وانت التشدد والعهر كله لماذا لا تحرروا عرضكم وشرفكم فلسطين كل ما في فلسطين يبكي ويستنجد وانتم كالدواب البدينه الثمله , متى انتهت تدخلاتكم ومامراتكم سيحل الاستقرار في المنطقه و بكل تاكيد .
    واخيرا تعترف بان الشيعه في العراق والبحرين اغلبيه باسم القانون والنظام الذي تحدثت عنه اترك الاغلبيه تختار طريقها وتقبل الاقليات واجعل من الحق وحدة قياس ان كان عندكم ضمير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *