>

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، توسيع قاعدة “العديد” الأميركية في قطر من أموال الدوحة، وليس من أموال واشنطن.
ووجه ترمب، شكره لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على توسيع قاعدة “العديد” الجوية العسكرية الأميركية على حساب الدوحة.

وقال ترمب، في كلمة ألقاها بحضور وزير المالية الأميركي، ستيفن منوتشين، بحضور أمير قطر، أمس الاثنين: “ساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة (قاعدة العديد).. وحسبما أفهم، تم ذلك باستثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليس من أموالنا. وبالحقيقة، الأمر أفضل من ذلك، حيث كانت كلها من أموالكم”.
وتقع قاعدة “العديد” في قطر وهي أكبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتمثل مركزا أساسيا لانطلاق عمليات قواتها الجوية في المنطقة.
وتستضيف القاعدة مقر القيادة المركزية الأميركية ومقر القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية والسرب رقم 83 من القوات الجوية البريطانية وجناح المشاة الجوية رقم 379 التابع إلى القوات الجوية الأميركية.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ولو يا ترامبو ؟ اصلا الجيب واحد ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وما في فرق بين الحبايب هههههههههههههههههههههههههههههه او على قول اللبنانين طي ….زين في لباس واحد هههههههههههههههههههههههههههههههههههه لهذا الولية موزة جت لندن وعملت عملية تكبير مؤخرة ههههههههههههههههههههههههههههههه حتى طي …. زها هههههههههههههههههههههههههههههههه يكون على قدم المساواة مع الي عندكم ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. معنديش أى خلاف مع أى دولة عربية وبالأخص مع أى شعب عربى، لكن فى نفس الوقت بحب أدخل فى المواضيع إللى زي دى علشان أسمع الصمت!

    طب ماذا لو كانت مصـ . !!
    من قبل ما أكمل السؤال … 656 تعليق – 8465 مُشاهدة!
    وطبعاً مش عاوزين ننسى إن ده راجع لكون مصر الأخت الكُبرى والعشم فيها بزيادة وكده يعنى … مفهوم مفهوم !!

    1. و النبي مفهوم يا فيب هههه و عداك العيب .هو ترامب المتخلف ترك لنا كلام نقوله
      الله المستعان
      مساء الورد لك و لرانيا و للجميع

  3. مساء الخير والسعادة لك ولعائلتك VIP

    وهل غير الشجرِ المثمر يُرمى بحجر؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *