>

صرحت النيابة العامة السعودية اليوم الإثنين عن صدور أحكاما بالإعدام بحق 5 أشخاص والسجن ل 3 أشخاص لفترات مختلفة تبلغ في مجملها 24 عاما في قضية مقتل الصحفي السعودي ” جمال خاشقجي ” في إسطنبول في أكتوبر من العام الماضي .

وقال ” شلعان الشلعان ” وكيل النيابة العامة خلال مؤتمر صحفي إنه تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في تلك القضية .. ورد الدعوى التعزيرية ضد 3 من المدعى عليهم لعدم ثبوت إدانتهم بالحق العام والخاص .

حيث تم الإفراج عن قنصل المملكة السابق في تركيا ” محمد العتيبي ” .. وجرى التحقيق مع ” سعود القحطاني ” المستشار السابق في الديوان الملكي ولكن لم يواجه أية اتهامات وتم الإفراج عنه .

 فأثبتت التحقيقات عدم وجود عداوة بين المدانين وخاشقجي وعدم وجود نية مسبقة .

وأضاف الشلعان أنه تم الإفراج عن ” أحمد العسيري ” نائب رئيس المخابرات السابق لعدم كفاية الأدلة .

كما لفت إلى أن تلك الأحكام غير قطعية وقابلة للاستئناف .. ومن بعد الاستئناف ترفع الأحكام إلى المحكمة العليا للتصديق عليها  .

وأشار الشلعان إلى أن القضية كانت في 9 جلسات وفي الجلسة العاشرة صدر الحكم .. وجميع الجلسات تم حضورها من قِبل أبناء خاشقجي ومحاميه وممثلي سفارات الدول دائمة العضوية في الأمم المتحدة وممثل عن تركيا وحقوق الإنسان السعودية ووسائل الإعلام المحلية .

 



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وكيل النيابة أسمو شلعان الشلعان ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه هل هذا اسم دلع ل بابا نويل ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههه اسم وكيل النيابة مسخرة والمحكمة الي برأت القحطاني مستشار صرصورة ديسكو تمليس مسخرة ،الي اشرف على تقطيع جثته بالتلفون وبرأت حتى القنصل الي تم حرق جثة خاشقجي في بيته !!! محكمة مهزلة ومسخرة وحتى اسم الحاكم ووكيل النيابة مسخرة هههههههههههههههههههههه وما باقي الا ان يعلنوا ان خاشقجي انتحر هههههههههههههههههههههههه حبا بسلومي الأهبل هههههههههههههههههههههههه فراح قطع نفسه بالمنشار ههههههههههههههههههههه

  2. بعد ما نزلت هذا التعليق ههههههههههههههههههههه قامت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والتي حققت بمقتل خاشقجي بتني تعليقي ونزلته كبيان صادر عنها دون ذكر اسمي او إرسال شيك بنصف مليون دولار إنما سرقة لكلماتي دون مقابل ههههههههههههههههههههههههههههه فقد
    وصفت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء، “أجنيس كالامارد”، محاكمة السعودية لقتلة الصحفي المعارض “جمال خاشقجي” بـ”الهزلية”.

    وكتبت “كالامارد”، على “تويتر”: “تمت إدانة القتلة المأجورين وحُكم عليهم بالإعدام. أما العقول المدبرة فلم يتم فقط تبرئتهم، وإنما أيضا لم تكد التحقيقات أو المحاكمة تقترب منهم. هذا هو النقيض للعدل. إنها المهزلة”.

    وقالت “كالامارد”، التي سبق أن حققت في مقتل “خاشقجي”، إن “الحصانة التي شهدتها محاكمة قتلة خاشقجي تكشف بوجه عام القمع السياسي، والفساد، والتعسف في استخدام السلطة، والدعاية وحتى التواطؤ الدولي. كلها موجودة في المملكة العربية السعودية”.

    ولفتت إلى أنه كان من المفترض أن تجرى تحقيقات لكشف العقول المدبرة “وكذلك من حرضوا وسمحوا وغضوا الطرف عن الجريمة، مثل ولي العهد”، في إشارة إلى الأمير “محمد بن سلمان المشهور بصرصورة ديسكو تمليس ههههههههههههههههههههههههه ابن شلومي الأهبل

  3. من نجا من محكمة الدنيا ،لن ينجو من محكمة العدل … وعند الله تجتمع الخصوم
    رحم الله خاشقجي وأسكنه فسيح جنانه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *