الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي حسن نصرالله متأكد من أن استقالة الحريري كانت قرارا سعوديا أمليّ وأجبر...

حسن نصرالله متأكد من أن استقالة الحريري كانت قرارا سعوديا أمليّ وأجبر عليه… فيديو

بواسطة -
6 312

قال حسن نصر الأمين العام لحزب الله اللبناني، الأحد، إن استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء، كانت “قرارا سعوديا”، فرضته المملكة العربية السعودية وأجبرته عليه، على حد تعبيره.

واعتبر نصر الله أن نص بيان الاستقالة الذي قرأه الحريري هو “نص سعودي”، وقال: “نحن اللبنانيون نعرف أدبيات بعض وهذا النص الذي تلاه الحريري كتبه سعودي والحريري قام بتلاوته”. ورفض نصرالله أن يعلق على مضمون البيان رغم أنه يحمل “اتهامات قاسية”، لأنه “نص سعودي وبيان سعودي”، على حد تعبيره. وأضاف أن هذا الشكل يكشف حجم وشكل تدخل السعودية في الشأن الداخلي اللبناني رغم أنها تنتقد الآخرين وتتهمهم بالتدخل في الشؤون اللبنانية والعربية.

وأضاف نصرالله: “الكل في لبنان لم يفهم السبب الحقيقي لهذه الاستقالة، ولم يوجد سبب داخلي يدعوه للاستقالة”، وتابع بالقول: “يجب أن نفتش عن السبب في السعودية”، متسائلا عما إذا كان سبب الاستقالة هو “صراع داخلي بالسعودية على العرش، أو أنه ليس له علاقة بالصراعات الداخلية بل أن السعودية ليست راضية عن أداء الحريري وتريد شخصا آخر يلتزم بسياساتها في لبنان”.

وقال نصرالله إن هناك شائعة أخرى عن أن السعودية تستعد لـ”عاصفة حزم جديدة” ضد لبنان، في إشارة إلى العملية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن. وأضاف أن ذلك “ليس له أي معطيات أو أي أساس، ولا أستطيع استيعاب هذا الموضوع”. وتابع بالقول: “عندهم مأزق كبير في اليمن رغم المجازر التي يقومون بها هناك”، معتبرا أن “على الجميع أن ينتظر إلى أين ستذهب السعودية نفسها قبل الحديث عن خطوات تجاه لبنان وما يجري في المنطقة”.

6 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.