قال حسن نصر الأمين العام لحزب الله اللبناني، الأحد، إن استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء، كانت “قرارا سعوديا”، فرضته المملكة العربية السعودية وأجبرته عليه، على حد تعبيره.

واعتبر نصر الله أن نص بيان الاستقالة الذي قرأه الحريري هو “نص سعودي”، وقال: “نحن اللبنانيون نعرف أدبيات بعض وهذا النص الذي تلاه الحريري كتبه سعودي والحريري قام بتلاوته”. ورفض نصرالله أن يعلق على مضمون البيان رغم أنه يحمل “اتهامات قاسية”، لأنه “نص سعودي وبيان سعودي”، على حد تعبيره. وأضاف أن هذا الشكل يكشف حجم وشكل تدخل السعودية في الشأن الداخلي اللبناني رغم أنها تنتقد الآخرين وتتهمهم بالتدخل في الشؤون اللبنانية والعربية.

وأضاف نصرالله: “الكل في لبنان لم يفهم السبب الحقيقي لهذه الاستقالة، ولم يوجد سبب داخلي يدعوه للاستقالة”، وتابع بالقول: “يجب أن نفتش عن السبب في السعودية”، متسائلا عما إذا كان سبب الاستقالة هو “صراع داخلي بالسعودية على العرش، أو أنه ليس له علاقة بالصراعات الداخلية بل أن السعودية ليست راضية عن أداء الحريري وتريد شخصا آخر يلتزم بسياساتها في لبنان”.

وقال نصرالله إن هناك شائعة أخرى عن أن السعودية تستعد لـ”عاصفة حزم جديدة” ضد لبنان، في إشارة إلى العملية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن. وأضاف أن ذلك “ليس له أي معطيات أو أي أساس، ولا أستطيع استيعاب هذا الموضوع”. وتابع بالقول: “عندهم مأزق كبير في اليمن رغم المجازر التي يقومون بها هناك”، معتبرا أن “على الجميع أن ينتظر إلى أين ستذهب السعودية نفسها قبل الحديث عن خطوات تجاه لبنان وما يجري في المنطقة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يا سيد نفسك وناسك …
    يعني يلي بيسمع فصاحتك يقول انك انت من تكتب وتقرر وتنفذ…
    اي ما اختلفنا انت تكتب وتخطب(مُنْعم عليك بالفصاحة واللغو ..)…
    بس مين يلي بقرر ويأمر بالتنفيذ؟؟؟؟؟….
    ايران يابا ايران …
    فاصمتوا ولا يبدأ كل طرف بتبيض نفسه …
    دمرتوا سوريا والعراق واليمن (واحد ليحمي السنة والآخر ليزيد التمدد الشيعي…)
    واميركا وروسيا ومعها تركيا (اسلاميا)..يضحكون عليكم وهو يأكلون المكسرات ويبزقوا القشور عليكم …
    وانا معهم تفوووو …على من سلمت لهم أمانة شعوبنا…

  2. خزب الله جائها بيان من ايران لتصفية كل قادة المذهب السني
    ومن ضمنهم الرئيس سعد الحريري وفعلا تم محاولة اغتيالة
    ولكن نجي منه باعجوبة وعليه قتدم استقالته خوفا على نفسه
    من بطش حزب الله الذي احتل لبنان بالكامل وليس الجنوب فقط
    واصبح العدو الرئيسي للعرب اليوم هية السعودية وليس اسرائيل
    ايران زرعت الكره والحقد بقلوب الشيعة العرب البسطاء على كره دول الخليج
    وعلى راسهم السعودية

  3. نعم صدقت يا نصر الله ولكنك لم تقُل الا نصف الحقيقه فقط , نعم سعد الحريري خادم لمصالح أُمراء ال سعود ولكن ايضاً أنت تابع لايران , الحال واحد , انت والحريري بسلة مُهملات واحده انتُم عباره عن اداه نجِسه رخيصه مُسيسه تُدار بايادي خارجيه لمصلحتهم على حساب دولتكُم وشعب لبنان وسيادته الهشه !
    والمُشكله ان شعب لبنان يعرفون تماماً انكُم لا تفقهون بالسياسه لا من قريب ولا من بعيد ولكن الاغلبيه تُصفق لكُم !! هذا هو الغريب ! والاغرب انكُم ببلد مُنفتح وشعبه مُثقف لدرجه كبيره يحتار الواحد بتقييم الامور بين حُريه مُفرطه من الحكومه وقمع واستبداد من حزب الله ولبنان مكانك سر من حرب اهليه لمشاكل مُتتابعه لم تتوقف ولم يحدث تطور بلبنان كباقي دول العالم , مكانك قف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *