>

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء الأحد إن الحزب مستعد لمواجهة أي عدوان إسرائيلي على لبنان وكشف أنه طلب من عناصر المقاومة في الجنوب “أن يكونوا محتاطين وحذرين.”

وأضاف نصرالله في كلمة ألقاها في الليلة الأولى من عاشوراء: “لا يرعبنا ولا يخيفنا ما جرى في يوليو/تموز 2006 ولا ما جرى ويجري في غزة، نحن على استعداد لمواجهة أي عدوان على أرضنا وبلدنا وكرامتنا.”

نصرالله دعا الشعوب إلى الضغط على حكامها لنصرة غزة (الجزيرة)

وتابع “أنا طلبت من الإخوة في المقاومة في الجنوب أن يكونوا متواجدين ومحتاطين وحذرين لأننا أمام عدو مجرم وغدار.”

حسن نصر الله

وأشار نصرالله إلى تعزيزات وتدابير اتخذتها القوات الإسرائيلية وتحدثت عنها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

واعتبر أن هناك احتمالين “احتمال أن يكون ذلك إجراءات وقائية خشية حصول شيء من الجبهة اللبنانية واحتمال آخر هو أن يلجأ العدو إلى عدوان تجاه لبنان مستغلا تواطؤ بعض الأنظمة العربية وفي ظل فراغ دولي وانشغال العالم بأزمته المالية والفراغ السياسي في القرار الأميركي.”

دعوة لتجمع كبير الاثنين في الضاحية

ودعا نصرالله إلى تجمع كبير الاثنين في الضاحية الجنوبية تضامنا مع غزة وإلى يوم حداد. وقال: “أدعوكم غدا بعد الظهر إلى تجمع حاشد وكبير في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية للمشاركة في هذا الحداد وفي تأبين الشهداء وللتعبير عن تضامننا” مشيرا إلى وجوب “بذل كل جهد للدفاع عن أهلنا.”

كما دعا إلى إلغاء المجالس العاشورائية في كل المناطق الإثنين بعد الظهر والتجمع في الضاحية. وقال: “ليجىء الجميع، الرجال، النساء، الأطفال… يجب أن نلتقي غدا في موقف تضامني مع غزة وشهدائها.”
وأضاف “يجب أن نعلن للعالم أننا موجودون هنا ولا يمكن أن يخضعنا لا قتل ولا ترهيب.”

دعوة للشعب المصري لفتح معبر رفح

وشن الأمين العام لحزب الله هجوما لاذعا على مصر مطالبا إياها بفتح معبر رفح لفك الحصار عن قطاع غزة وداعيا الشعب المصري إلى الخروج بالملايين إلى الشارع لفتح المعبر بالقوة.

وقال نصرالله: “أيها المسؤولون المصريون إن لم تفتحوا معبر رفح فأنتم شركاء في الجريمة وفي القتل وفي الحصار وفي صنع المأساة الفلسطينية.”

وأضاف: “الموقف المصري هو حجر الزاوية في ما يجري في غزة”، داعيا الشعب المصري إلى الخروج بالملايين إلى الشارع للضغط على حكومته ومتسائلا “هل يمكن للشرطة أن تقتل الملايين؟.”
وقال متوجها إلى المصريين “يجب أن تفتحوا هذا المعبر يا شعب مصر بصدوركم.”

كما توجه إلى ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية، معتبرا “أنهم ما زالوا على أصالتهم العروبية وعلى موقفهم المعادي من الصهاينة” ومطالبا إياهم بالضغط على القيادة السياسية لفتح المعبر.
لكن الأمين العام لحزب الله أكد أنه “لا يدعو إلى انقلاب في مصر.”

ودعا كل الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج إلى الشارع لتطالب النظام المصري بفتح المعبر الحدودي مع قطاع غزة المحاصر “ليصل الغذاء والماء وحتى السلاح لأهلنا في غزة.”

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. inaho la ashraf lrijal haza howa monkez al3arab wal mouslimin law fi rajol sharif teni mitlo la ina l3arab wel mouslimin bi al hker …..ya ashraf alnas wathar lnas…ye7mik rab lkon ya sayednaaaaaaaaaaaa

  2. I really think that what is happening in Ghaza is a human catastrophe and we no one is looking and supporting those Palestinians who needs help especially from the head ministers and the responsible persons in the Arabian world, they are doing nothing just watching the hundreds of people who are dying in Ghaza and such a thing may really makes you feel uncomfortable and insecure.

  3. مصر؟؟؟؟؟ مصر؟؟؟؟؟؟مصرررررررررر؟؟؟؟!!!!!!! ياأسفاء على مصر على ام الدنيا على الفراعنة الذين حكموا الارض في زمن من الازمان…. أهل الشهامة والرجولة… اهل العروبة والوطنية في عهد جمال عبدالناصر ..اين انتم اليوم في عهد المتواطئ والمتخاذل والعميل للاميركا والصهيونية المتمسك بالمعاهدات التى تخدم اسرائيل اللامبالي لما يحدث في فلسطين كل هذا حفاظا على السلطة…افيقوا يأهل مصر فأنتم من الشعوب التى اتسمت بالشهامة والوطنية والغيرة على الامة العربية….انا ليبي حزين لااملك الا الحزن والاسف لما يحدث.

  4. Lek allah yahmeek ya rab, Walla hada el rajol el wahid yali rafe3 rous el arab, and Maser Its a shame ,, Maser is not even “Oum El Donia” anymore, It’s a real shame

  5. اين may المصريه الان مما يحدث في فلسطين شاطره فقط بالتهليل والتمجيد اين كانوا الصحفيين المصريين عندما جاءت ليفني لتتفق مع المصريين على ضرب الفلسطينيين لما لم يرموا عليها الحداء وهي تستحق لانها محتله وقاتله …ولم لا يفتحوا معبر رفح وياووا الفلسطينيين ببيوتهم وخصوصا الاطفال ..لمادا لا يثور المصريون ضد حكامهم ام هم ايضا بحاجه الى بوش ليخلصهم من طغاتهم

  6. يا جدعان بلاش تظلمونا احنا الشعب ملناش دعوة وبعدين احنا لااتفئنا مع وزيرة خارجية اسرائيلية ولا زفت احنا الدولة الوحيدة اللى بتكلم وبقاوم اسرائيل انما العيب على الدول العربية اللى بتتفرج وساكتة وهمها بس جمع الاموال وشراكة اليهود

  7. dodo بلاش كلام فاضي انت عارف وكلنا عارفين حكومة مصر عاملة ايه …وحسني مبارك كان عنده علم بأن اسرائيل بتغير على غزة ومع ذلك قام بجميع الدبابير لحماية اسرائيل ومصالحها في المنطقة يعني من الاخر حسني مبارك اعلن وقوفه مع اسرائيل بالعربي….؟؟؟

  8. يقال ان مصر فتحت معبر رفح لا ندري اصحيح ام مجرد دعايه ولكن حتى لو كان صحيح فهو نتيجه الخوف من الشعب الشريف الدي تظاهر ضد الحكومه واخد بترديد الهتافات الداعيه الى اسقاطها والدي اتمنى ان يكون قريبا فهي حكومه فاسده بكل معنى الكلمه فمند مجيئها الى الحكم والفساد يزحف بكل اشكاله الى مصر بلد الانبياء ….اشكر امريكا لمساعدتها لنا للخلاص من الحكومه الاسرائيليه التي كانت تحكمنا ولكني ادينها واكرهها لوقوفها مع اسرائيل ومدافعه عنها …اسالكم اين القاعده اين بطولاتها فالحين بس بقتل العراقيين والاطفال واغتصاب النساء لما لا نسمع ان القاعده قتلت مستوطنين يهود ام انهم مشغولين بحمايه مغاره الجرد اسامه بن لادن الدي لو فعل ما فعله بافغانستان والعراق لكان حرر فلسطين وجعل اليهود يغادرونها فهم لا يحتملون ان يقتل منهم ثلاثه دفعه واحده …ندعو للشعب الفلسطيني ان يعرف الراحه يوما ما ولا اقصد حكامهم فهم ايضا سبب دمار شعبهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *