>

العربية.نت- أعلنت هيئة الثورة أن 11 قتيلاً سقطوا اليوم بنيران جيش النظام السوري، في حين قال المركز الإعلامي السوري إن جيش النظام يقصف بالمدفعية حي الخالدية بحمص.
واقتحم الجيش السوري النظامي بلدة قلعة المضيق في ريف حماة، وسط قصف عنيف وحصار دام أياماً، حسب ما أعلنته شبكة شام الإخبارية، فيما ناشدت لجان التنسيق المحلية السورية الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية بدخول مدينة سراقب في إدلب لإسعاف الجرحى ودفن عشرات القتلى، الذين سقطوا منذ اقتحام الجيش النظامي للبلدة وفرض الحصار عليها.

وفجراً أفيد باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر في سقبا في الغوطة الشرقية في ريف دمشق. وكانت لجان التنسيق قد أعلنت عن اشتباكاتٍ عنيفة شهِدتها حرستا في ريف دمشق.
وقالت الهيئة العامة للثورة إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وجيش النظام في سقبا وكفر بطنا وجسرين في ريف دمشق، وأعلن الأهالي في حي القدم بدمشق إضراباً عاماً، حداداً على أرواح القتلى حسب ما ذكرت لجان التنسيق المحلية.

ودارت في حي العباسية في حمص اشتباكاتٌ قوية بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام، فيما هز انفجارٌ ضخم ساحة العاصي في مدينة حماة.

وُقتل أكثر من ٢٠ شخصاً بقصف استهدف مبنى سكنياً في سراقب بريف إدلب، في حين تُواصل دباباتُ جيش النظام محاصرة بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق. أما في اللاذقية فهز انفجارٌ قوي حي الجركس بمدينة جبلة.
قصف على بصرى الحرير

وفي الوقت نفسه، ذكرت لجان التنسيق المحلية أن قوات النظام بدأت بقصف منطقة بصرى الحرير واللجاة في درعا، بعد انتهاء المهلة التي أعطتها لسكان المدينة لتسليم 40 منشقاً.

وفي هذه الأثناء بث ناشطون صوراً على الإنترنت تظهر عائلات محاصرة خلال قصف جيش النظام للبلدة. وقال ناشطون إن قوات الحكومة السورية واصلت استخدام نيران الأسلحة الثقيلة ولأساليب الحصار ضد معاقل المعارضة اليوم الأربعاء رغم قبول الرئيس بشار الأسد خطة سلام تدعو إلى انسحاب الجيش إلى ثكناته. كما ذكرت فرانس برس.

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 9000 شخص قتلوا في الانتفاضة ضد حكم الأسد، والمستمرة منذ عام، وتعلن سوريا أن حوالي 3000 من أفراد قوات الأمن قتلوا وتلقي بالمسؤولية على مجموعات إرهابية.
سياسياً

قالت نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة اليوم الاربعاء إنها تعتقد أن الأسد يتحمل مسؤولية مباشرة عما تفعله قواته، كما نقلت فرانس برس.
وتابعت بأن الحكومة تتذرع بوجود أفراد مسلحين في المجتمعات المدنية، وأنه يوجد إرهابيون نشطون. هذا ليس ذريعة على الإطلاق لاستخدم الأسلحة الثقيلة ضد المدنيين في مناطق بها كثافة سكانية عالية، ولذلك فإن هذه جريمة وفقاً للقانون الدولي.

وقالت إنها شاهدت أدلة مروعة على أن الأطفال يتعرضون لسوء المعاملة في مراكز الاعتقال السورية. وأضافت أنه أمر مروع، الأطفال يضربون بالرصاص في الركبة ويوضعون مع الكبار في أحوال غير إنسانية فعلا، ويحرمون من العلاج الطبي ويحتجزون كرهائن للحصول على معلومات.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. صار لهم قديه بيقولو حقوق الإنسان في سوريا ويدينو ويشجبو
    حداااااا عمل شي . لا
    حدااااا قدم شي .لا
    أعانكم الله يا شعبي الغالي

  2. ‎\: ( اللهم لك الحمد ، أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد ، أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد ، أنت الحق ، ووعدك حق ، وقولك حق ، ولقاؤك حق ، والجنة حق ، والنار حق ، والساعة حق ، والنبيون حق ، ومحمد حق ، اللهم لك أسلمت ، وعليك توكلت ، وبك آمنت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، أنت المقدم وأنت المؤخر ، لا إله إلا أنت —————ويــــــــن العدل !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟-

  3. اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم وارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم مزقهم شر ممزق اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
    ياذى الجلال والعزه انقذ المسلمين في سوريا ومصر

    اللهم من ارادنا واراد عقيدتنا بسوء فأشغله بنفسه اللهم اكفنا شرورهم ياذى الجلال والاكرام

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين
    واذل الشرك والمشركين

    اللهم انا نسألك ان تنصر المسلمين
    المستضعفين في دينهم في كل مكان
    اللهم ان طواغيط العرب وحكامهم قد بغوا وطغوا واسرفوا في الطغيان , اللهم عليك بهم فهم لايعجزونك نذرئ بك اللهم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

    حسبنا الله ونعم الوكيل–حسبنا الله ونعم الوكيل—–حسبنا الله ونعم الوكيل—-حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. يارب مالنا غيرك احد ينصرنا انصرنا يا رب انصر عباك نصر عزيز مقتدر اسألك النصر من عندك و الفوز بالجنة و نيل الشهادة في سبيلك اللهم عليك بكل من طغى في الأرض اللهم عليك بكل من حكم المسلمين و خانهم في الظاهر و الخفاء اللهم عليك بهم و أرنا عجائب قدرتك فيهم و زلزل الارض من تحت اقدامهم و اجعل الدنيا عليهم خزي و الجحيم مقرهم و مستقرهم يا رب العباد يا عزيز يا قدير اللهم امين

  5. حافظ الاسد ارتكب سابقا مجزرة راح ضحيتها 80000 ثمانون الف مواطن من مدينة حماة واخشى ما اخشاه ان يكرر بشار نفس المجزرة ونحن نتفرج .. حينها لو سالنا الله عز وجل ماذا فعلتم لهؤلاء الابرياء ماذا سنقول له ؟
    لا اله الا الله
    ربنا اننا لا نملك الا الدعاء لاخواننا في سوريا
    اللهم ارحمهم وانصرهم ورد كيد الاعداء في نحورهم بشار واعوانه ومن والاه
    —جيش اسرائيل ارحم من جيش سوريا—tvoooooooooooooo

  6. اااااااااامين يااااااارب العااااااااااااااالمين ااااااااان تسمع كلااااااااااااااامنا وتستجيب دعاااااااااائنا يااااااااااااارب

  7. اللهــــــــــــــــــــم ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين.

  8. بين الأمس واليوم .. شارون وبشار .. ماالفرق؟….حماة الديار لكااااااااااااااان تفوووووووووووووووو على شرفكم يا سفلة لعنة الله عليكم وعلى بشار الحمار

  9. —جيش اسرائيل ارحم من جيش سوريا—tvoooooooooooooo grissssssssssssssssssssss piggggggggggggggggggg

  10. اللهم ارفع عنا الظلم وعن اخواننا في سوريا فاعداء الدين بيننا وليس كما يعتقد بان الغرب هم اعداء الدين حسبي الله ونعم الوكيل….اللهم يا هازم الأحزاب ويا مجرى السحاب ويا رب الأرباب أسالك أن تدمر نظام بشار وأعوانه وأن تشتت شملهم وأن تفرق جمعهم اللهم أصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم اللهم احصهم عدداً واقتلهم بدداً ولا تبقى منهم على الارض أحد……يا ارحم الراحمين ..•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ••آميــــــــــــن يــــــــارب •.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *