اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية بـ”شن حرب على الدين الإسلامي”، بعد اتفاقها مع إسرائيل على خفض صوت الأذان في مساجد الضفة “لعدم إزعاج المستوطنين”.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري -في تصريح نشره المركز الفلسطيني للإعلام التابع للحركة- إن ما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن اتفاق مع الاحتلال بشأن خفض الأذان في مساجد الضفة “لعدم

إزعاج المغتصبين الصهاينة، يدل على أن الحرب امتدت من محاربة المقاومة لتحارب الدين الإسلامي”.

وأضاف أن هذا الاتفاق يدل على أن دور حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والسلطة “لم يعد مقتصرا على محاربة المقاومة، وإنما محاربة الدين خدمة للاحتلال الصهيوني”.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الأحد أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية توصلتا إلى تفاهم يقضي بخفض صوت الأذان في مساجد مدن وقرى الضفة الغربية، بعد شكاوى قدمها المستوطنون قالوا فيها إن صوت الأذان يزعجهم.

ووفقا للصحيفة، فإن عناصر الإدارة المدنية للضفة الغربية التابعة للجيش الإسرائيلي برئاسة العميد يوآف مردخاي توصلوا إلى تفاهمات -دخلت حيز التنفيذ منذ الأسبوع الماضي في جميع مدن وقرى الضفة- مع وزراء في السلطة و”رجال دين مسلمين تقضي بتحديد ارتفاع صوت الأذان”.

وبحسب أبو زهري، فإن الأمر لا يقتصر على خفض الأذان، وإنما تعداه إلى سلسلة إجراءات أخرى “تصب في اتجاه محاربة الدين الإسلامي بمجمله”، حسب تعبيره. مشيرا في هذا الصدد إلى طرد أعداد كبيرة من المؤذنين وأئمة المساجد والخطباء والمحفـّظين، وترك ألف مسجد دون إمام أو مؤذن.
المصدر: يو بي آي

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يعني هلق تخفيض صوت الأذان المزعج حتى للمسلمين يعني محاربة للاسلام ؟ لا تدخلوا خلافاتكم السياسية بالدين ! الاذان بالميكروفونات في الاساس بدعة .

  2. ”، بعد اتفاقها مع إسرائيل على خفض صوت الأذان في مساجد الضفة “لعدم إزعاج المستوطنين”…..
    يعني السلطة حريصة على راحة المستوطنين(ليس المواطنين) وصوت الاذان يهدد بعملية السلام وهذا سبب حرص السلطة الموقرة على راحة حضارات اليهود

  3. العلّة ليست بخفض الآذان أو رفعه ،،، وبغض النظر عن صوابية الأمر من عدمها ،،

    العلّة تمكن في سبب الاعتراض ،، وسبب الاعتراض كما ذُكر هو ” ازعاج قطعان المستوطنين الصهاينة “” .. وكأن وجودهم شرعي حتى نقوم بتوفير الراحة لهم ؟!!! ..

    الأصل هو اخراج هؤلاء الصهاينة من أرض فلسطين ،، والبحث عن كل شيء يقض مضجعهم ويزعجهم ،، بل وحتى قتلهم لأنهم مغتصبين للأرض ..

    إلى أي درك وصلت يا عباس ؟!!! ..

  4. الله يخلصنا من عباس وباقى شلة الخوانــه وهاظا شكل اخر من اشكال حصار الذي تفرضه السلطة والصهيانيه على شعب الفلسطيني .
    الله يخزي كل عميل ومنافق .

  5. abbas is the leader of fatah
    Allah akbar aeleihom
    kul afrad munazamet fatah
    hashashin wa yestaemilu al kokayin wal herowin
    wa hom min asfal ma khalaq Allah aela waj al ard

  6. صخام اللي يصخّم وجوهكم, وطّوا صوت الأذان من أجل هؤلاء!

    وعلى فكرة في تونس يوجد قرار من هالنوع لكن من أجل السُياح!

  7. والله يا zain كان زمان الجامع القريب من عندنا, صوته مو حلو أطلاقا, ولما يقول أمساك كأنّه حلّت فاجعة, بخلاف الجامع البعيد ذو الصوت الدافئ,
    بس ماحد من أهل المنطقة قدر يمنع هذا المؤذن أو يوطّي صوته!

  8. al yom nahar l jom3a l a5er min sha her ramadan l mobarak yom l kodos l 3alame kama a3lano l iamam l mokadas l iamam l 5omayne w ma shefna hada jeb seret l kodos melheyn bel sa5afet
    kif mensale w minshou wl kodos mehtali min l yahoud kif alabado yet2abal a3melna w nehna sekten 3an 5eyenet hokim l 3arab
    tehrer l kodos fared 3ala kil moslem abel sala wel som w kil moslem byet5ala 3an hal wejeb t5ala 3an eslemo

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.