>

أعلنت صحيفة “فرانكفورتر الغيمني سونتاغزيتونغ” الألمانية في عدد الأحد، إن تنظيم داعش الذي بات يعاني من مشاكل مالية، يعرض إعادة جثث مقاتلين أكراد قتلوا في المعارك معه، مقابل مبالغ مالية.
ونقلت الصحيفة عن “مصادر أمنية” قولها إن التنظيم يسعى لتسليم القوات الكردية جثث مقاتليها الذين قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ “تتراوح بين عشرة آلاف وعشرين ألف دولار للجثة”.
واعتبرت الصحيفة أنه “من غير المرجح” أن يتمكن التنظيم من الاستفادة من هذه الجثث عبر بيع أعضائها، لأنه لا يملك التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح له القيام بذلك.
وتابعت الصحيفة أن داعش خفض رواتب مقاتليه بنسبة الثلثين، ولم يعد حاليا يتمكن من بيع برميل النفط بـ”أكثر من عشرة إلى عشرين دولارا”.
وأوضحت أيضا أن عمليات القصف المتواصلة للتحالف الدولي على المنشآت النفطية الواقعة تحت سيطرة التنظيم، أدت إلى عرقلة عمليات تهريب النفط والحد من إنتاجه، ليخسر بالتالي قسما كبيرا من موارده المالية.
وكان مجلس الأمن أصدر في منتصف فبراير بيانا بالإجماع لتجفيف منابع تمويل تنظيم داعش وجبهة النصرة، خصوصا عبر النفط وتهريب الآثار والفديات المالية.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يرحم شهدائنا
    ويجعل مثواهم الجنة
    سود الله وجهكم و لعنة الله عليكم
    اناشد حكومة الأقليم ان تعمل كل ما بوسعها وان لا تتردد ب عمل اي شئ للقضاء على هذا التنظيم الأرهابي الجبان
    وكما اناشد الحكومة الكوردية اذا لدينا ولو ان انا متأكدة ماعند نا الا عدد قليل محكومون بتهم التحرش والقتل ان تبعثهم الى البلدان اللتي تبعث لنا ارهابيين لكي يقوموا ب الواجب العين ب العين السن ب السن والبادي أظلم

  2. الله يرحمهم ويحسن اليهم . اتمنى من حكومتنا ان لا تدفع ولا فلس لهم لان هولاء الان بين يدي خالقهم وهم شهداء بإذن الله وهذا هو المهم وليس رفاتهم ، فهم بذلك المال سيقدمون على المزيد من القتل والذبح . يكفي ما يأتيهم من اسلحه من السماء ومن بعض القوات بتركها لهم .

  3. لكن يا وان أعرف عوائل
    يريدون جثث أولادهم بأي ثمن
    اما نشوف قرار الحكومة الكوردية مع عوائل الشهداء
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  4. عندنا أسرهم
    لكن هالأشكال ليش يهمها أمر الأسرى
    قبل فترة انمسك واحد من جنسية عربية أعرف جنسبته لكن أريد أحتفظ بها لأسباب ماأريد أذكرها
    وبعد ما أنمسك ربطوا وبعدين الجماعة ( البيشمركَة ) راحوا يصلوا صلاة الظهر
    الداعشي سألهم ليش انتو مسلمين البشمركَة ردوا عليه نعم الداعشي قال عبوا راسنا انكم كفار والله على مأقوه شهيد
    تخيلي !!!!!
    لو فرضنا اننا مش مسلمين يعني ننقتل
    عاملين حالهم أوصياء ع الناس من كافر و من مسلم
    قال يعني من زين تصرفاتهم
    أصلاً انتو عار على البشرية وان شاءالله نهايتكم تكون على أرض كوردستان

    1. عزيزتي كلامك صحيح الله يعين عوائل الشهداء حقهم بالتاكيد انوا يحصلوا على جثث اولادهم بس بالمقابل راح نخسر ارواح اكثر واكثر من ورا الدفع لهم. والله احس انه جريمة انه الواحد يعقد صفقات مع هؤلاء الحثالة .
      __________________
      احنا مسلمين غصبا عنهم وعن غيرهم بس تعايشنا السلمي مع غير الديانات والمذاهب خلتهم يتصورون انوا احنا ملحدين وكفار وحتى الملحدين والكفار مو بشر يعني مو حرين بمبادئهم وعقائدهم !!! يعني الغير مسلم بنظرهم كافر !! اتفووو عليهم والله هم احسن منهم مليون مرة مو احنا عايشين بيناتهم ونشوف مو معدومين الضمير مثلهم . الف رحمة على روح كل انسان بغض النظر عن ديانته ومذهبه قتل وذبح بايدي دواعش الحثالة . تحياتي لك عزيزتي

  5. زين ما طلبوا مصاهرة على الطريقة العشائرية كما هو معمول به لدى عشاءر العراق بجلسات الفصل ( حل النزاعات) ! اي الزواج الجهادي المقدس .

  6. قال ايه اللي رماك ع المر
    قال اللي أمر منه
    وانا كمان لا أريد أي صفقة مع هؤولاء الأنذال
    لايعرف ب حالهم الا اللي مر بنفس ظروفهم
    الله يعينهم ويرحم أولادهم
    على رأي المثل الكوردي
    هوتكين ديك آتمرت
    هوتكين باب آتمرت
    =====================================================
    ماكو كفار و غيرهم
    والملحد حر ب اختياره اذا مايئذيني أنا شو دخلني فيه
    النا رب يحاسبنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *