>

رفعت حكومة الأسد أسعار المحروقات والخبز بسوريا، وذلك رغم موجة البرد التي تضرب المنطقة والأحوال الجوية القاسية.
وصدر السبت، عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نظام الأسد قرارا يقضي بتوحيد أو رفع سعر ليتر المازوت وطن الفيول وأسطوانة الغاز المنزلية و”ربطة” الخبز.
ووحد نظام الأسد سعر ليتر المازوت للقطاعين العام والخاص بـ125 ليرة سورية، بما فيها لأغراض التدفئة والنقل.
كما حدد سعر أسطوانة الغاز المنزلي بـ1500 ليرة، وسعر الطن الواحد من الفيول بـ85 ألف ليرة سورية، كما رفع سعر ربطة الخبز من 25 ليرة إلى 35 ليرة.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نظام الأسد قد أصدرت، في أكتوبر الماضي، قرارا يقضي بتعديل سعر ليتر المازوت الحر من 60 ليرة إلى 80 ليرة.
كما أصدرت في يوليو الماضي قرارا حددت بموجبه سعر ربطة الخبز لدى الشركة العامة للمخابز ولجنة المخابز الاحتياطية ومخابز القطاع الخاص بـ25 ليرة.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لما نقول سعر المازوت ارتفع لل 125 ليرة فهذا السعر هو السعر الاسمي .. اما السعر الحقيقي بالسوق فهو أغلى من هيك يمكن يوصل بالسوق السوداء لل 400 ليرة في ظل عدم توفر المادة بالسوق ..
    أما الخبر ارتفع من ال 16 ليرة لل 35 ليرة .. يعني الفرق 13 ليرة سوري ..
    بس أبو قلب كبير وحنيّن عطاهم تعويض معيشي 4000 ليرة سوري … وازا حسبناها بالنسبة للخبر منشوف أنو 13 ليرة الفرق بين السعرين مضروب ب 30 يوم = 3900 ليرة .. يعني في الحقيقة عطاهم 100 ليرة شهرياً بس عن رفع سعر الخبز .. وهاي ازا الواحد فيهن بدو ياخد باص نقل داخلي ليجيب الخبزات بيحطهم أكتر منهم هههههه .. ازا استثنينا المازوت والغاز .. يعني طلعت خسرانة مع الشعب المعتّر ومع هيك هلق تلاقيهم عم يهتفوا ويعيشوا ويمجّدوا بهالمكرمة العظيمة من الأب القائد ..

  2. حنون طول عمره ليش الناس من تعتيرها قادرة تشتري مازوت بالشتا إلا بطلوع الروح حتى يرفع سعره …ريتها ترتفع روحه لجهنم عن قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *