>

فرانس برس- أعلن وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن دمشق أفرجت عن 25 شخصا فقط مقابل إفراج مجموعة مسلحة عن راهبات معلولا، في حين أن العدد المعلن للمعتقلين الذين تشملهم الصفقة كان أكثر من 150 امرأة.

وكان المدير العام للأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، أكد شمول الصفقة إطلاق “أكثر من 150 سجينة”، وهو ما أكده كذلك ناشطون معارضون.

وقال الزعبي في تصريحات للتلفزيون الرسمي السوري مساء الاثنين “إن العدد الحقيقي للذين أطلق سراحهم مقابل الإفراج عن راهبات دير مار تقلا في معلولا هو 25 شخصا”.

وأضاف “كل ما يقال خلاف ذلك غير صحيح، وهو من قبيل التكهنات والمبالغات”.

وكان اللواء عباس إبراهيم أعلن، الأحد، عند نقطة جديدة يابوس السورية الحدودية مع لبنان، أن ثمة “موقوفات وسجينات تم إطلاق سراحهن”، وأن “العدد أكثر من 150”.

وجاء هذا التصريح أثناء انتظار وصول الراهبات اللواتي نقلن من مكان قريب من مدينة يبرود السورية، وتسلمهن الأمن العام اللبناني في جرود بلدة عرسال (في شرق لبنان)، قبل نقلهن إلى نقطة المصنع الحدودية مع سوريا، فجديدة يابوس.

وأفادت مصادر معارضة قريبة من عملية الإفراج بأن 141 سيدة وعددا “قليلا” من الرجال أطلقوا، في مقابل الإفراج عن 13 راهبة وثلاث سيدات كنا يعملن معهن في دير مار تقلا، احتجزن منذ ديسمبر بعيد دخول مقاتلين معارضين إلى بلدة معلولا الأثرية المسيحية شمال دمشق.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. النظام يُريد ان يُخرج نفسهُ من صفقة التبادل بأقل الخسائر السياسيه عن طريق اعلامهُ الكاذب .

  2. الم يسأل ابناء الشيطان أنفسهم ما ذنب الراهبات للأيتام مربيات ولربهم عابدات ان يؤخذوا من صومعتهم من ديرهم بهذه الطريقة الا أخلاقية رهائن لاجل الإفراج عن أناس لا ذنب للراهبات بسجنهم ؟؟!! ولكن نظرتي الاخرى لهذا الموضوع اذا كان الذين أفرج عنهم اخطاءوا وتم الإفراج عنهم فيجب ان لا يعودوا لنفس الخطاء مرة اخرى لان هؤلاء الراهبات المسالمات دفعوا ثمن غيرهم.

  3. قا هر مارح ادخل معاك بتفاصيل لانو الاخ مامون واحمد كفو و وفو وانته اللي عندك مشكلة في الفهم. بدل ماادخل في تفاصيل دينك راح اغير الموضوع و اسالك عن جوهر دينك وهو معنى الاله. سؤال وجاوبني بنعم اولا. هل تؤمنو ان عيسى عليه السلام عندما كان بيبي صغير كان مثل باقي البيبيهات يبكي وينام ويرض ع و يعمل ….. ولما كبر يوم ورا يوم وصار عندو تلات او اربع سنين صار يقضي حاجته بطريقة افضل. وفجاة لمن كبر وترعرع صار اله. انا والله لا اقل من شانه عليه السلام بس حابه تجاوبني بدليل لانو مش معقول يكون كتابكم لم يتكلم عن مرحلة الطفولة. وسؤال اخر جيبلي نص من كتابك يقول فيه عيسى بشكل واضح وصريح انه اله وكيف خلق البشر وصور الكون. يا ويل ك لو تتهرب هههه

  4. كيفك يا قاهر بما انك ابن بلدي وفي نقاش بيناتنا فيك تقللنا وتخبرنا ليش الطائفة المسيحية السورية ممغوصة لان اطلق سراح الراهبات بغض النظر عن انك مقتنع انهم دفعو تمن اخطاء غيرهم مع العلم ان سجون النظام ممتلئة بالمعتقليين والمحتجزيين ولا احد يسأل او ما حدا وجعو قلبو عليهون وقال هول معتقليين لغلط هني عملوه او لغلط غيرهون قام فيه .. المهم ليش مانكون مبسوطيين ليش خونتو رئيسة الراهبات بمعلولا بس لانها حمدت وشكرت بجبهة النصرة وقالت لا اذونا وعاملونا منيح كيف ما خطرلك تقول انو عاملوهم معاملة الاسلام ليش عطول بتدور انك تشوه ديننا
    طالعتوهون للراهبات خاينيين وعامليين حاضنة ارهابية للنصره اوووووووووووووف هاي كيف ظبطت معكون مبعرف بس يالله عكل حال اذا سمعان بالاخ مصطفى خليل المسيحي الي حبسو النظام قرن على انه اخواني بتظبط معو هاي راهبة اخوانية هههههه سلامي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *