>

أعلن القضاء العراقي اعتماده لمادة تتضمن عقوبة الإعدام لكل من يحبذ التطبيع مع إسرائيل وذلك على خلفية إلقاء القبض على عدد من الشخصيات العشائرية والسياسية كانوا قد نظموا مؤتمرا يوم الجمعة الماضية في مركز إقليم كردستان بعنوان السلام أو التطبيع مع إسرائيل .

ووفقا للمادة 201 فإن العقوبة هي الإعدام لكل من يحبذ التطبيع مع إسرائيل .. لكن المادة ذاتها تكتفي بتجريم المتطبعين وفق قانون العقوبات العراقي المعدل في إقليم كردستان حيث عقد المؤتمر .

وكان قد أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق يوم الأحد 26 الماضي مذكرات قبض بحق 6 شخصيات من بينهم امرأة في محافظة الأنبار وفق المادة 201 من قانون العقوبات لمشاركتهم في مؤتمر السلام ودعوتهم إلى التطبيع مع إسرائيل .

ومن جانبها أكدت رئاسة الجمهورية العراقية على رفضها التطبيع مع إسرائيل وعلى موقفها الداعم للقضية الفلسطينية .



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هو بكيف الرئيس الكردي ابن اخوان الجن تبعنا ؟؟!!
    ههههههههههههعه سأكون اول من يرفع العلم الاسرائيلي على قصر الرئيس الكوردي ابو سروال وجعله سفارة لابناء العم بني سهيون ههههههههههههه بشروط طبعا ، اولها تبني إسرائيل نظرية المعلم عبدو كفتة عن اصل الجعابرة هههههههههههههه وان يطلق سراح جميع الأسرى من السجون ، ويرفع الحصار عن غزة وحرية التنقل بينها وبين الضفة الغربية ، قيام إسرائيل بإرجاع خمسين الف لاجيء فلسطوني ممن ولد داخلها قبل النكبة ، اجبار سلومي السلولي على دفع مساعدات مالية لاهل الضفة وغزة قدرها مئة مليار دولار عدا ونقدا وفورا وكاش ههههههههههه رغما عن الي خلفوه ، فعندها أقود عشرة مليون عراقي يهزون الارض هزا لرفع علم إسرائيل وسط بغداد منارة المجد التليد ، وأريد جربوع ههههههههههههه يقول لي ثلث الثلاثة كام ، التطبيع والسلام الشامل طريقه يمر عبر نظرية المعلم عبدو كفتة لأغير ههههههههههههه لا إمارات ولا بتاع ولا تطبيع حكومي ههههههههههههه من يريد السلام وتحويل الشرق الأوسط لجنة ديمقراطية خضراء وواحة للرفاهية تعيش كل القوميات والأديان بتفاهم وحب وغرام يتصل بي انا فقط حصريا هههههههههههههههه البقية بهايم ههههههههههههه والتعامل معهم مضيعة للوقت . والا انا لماذا قاعد أصيد سمك على ضفاف التايمزو هههههههههههههه اقصد ادرس في ارقى الجامعات البريطانية ؟ اليس لكي احل مشاكلكم يا شعوب الشرق الهبلة هههههههههههه جاتكم نيلة انتم ونورت

  2. المهم الاشقاء بني سهيون يوافقون على شروطي ، هههههههههههه وانا ارمي الرئيس الكوردي برهوم في الشارع مع المشردين ههههههههههههههههه وتحويل القصر الذي يسكنه لسفارة اسرائيلية الأكبر في العالم ، واجعل عشيرتي( التي عددها مع الحلفاء العربان تمثل ثلثي سكان العراق )يستقبلون حلوات بنات يعقوب بالورود والرياحين ههههههههههه فالتطبيع يجب ان يكون شعبي واقعي وفيه كمية من الحب والحنان والغرام هههههههههههه ما يملأ الخافقين !! وذا مردود اجتماعي واقتصادي وثقافي وسياسي ونفسي وحتى تزحلوقي ههههههههههههههه ويعيش الجميع حالة غير مسبوقة من الأمن والرفاه والسلام ، وينسى العالم شيء اسمه فلسطين التسمية الملعونة في كتب السماء واهلها الجبابرة الذين ابيدوا ولم يبقى لهم باقية لانهم قاتلوا انبياء الله فلعنوا، ومن يدعون انهم فلسطينيون زورا وتجعبرا !!! ما هم الا اقوام من بني إسرائيل اسلمت او تنصرت على مر التاريخ !! امر السلام والتطبيع كما هو حال الحب والحرب يحتاج رجال من نوع خاص !! معلمين بمعنى الكلمة !! اما ان يجتمع شوية حثالة عند ابو سروال في أربيل على استحياء وخايفين يطالبون بالتطبيع الخجول الغير واضح والناجح فما ينفع . هذه شغلة تبع معلمين وليس هبلين .

  3. كانت عبارة “من المحيط إلى الخليج” توحي بالوحدة بين الدول العربيه.
    من المغرب على المحيط الاطلسي الى البحرين على الخليج العرب

    أسرائيل استعارة وطبقت عبارة “من المحيط إلى الخليج” وطبعت مع المغرب والبحرين.

  4. ومن جانبها أكدت رئاسة الجمهورية العراقية على رفضها التطبيع مع إسرائيل وعلى موقفها الداعم للقضية الفلسطينية . !!!!!! هل هذا يعقل ؟؟؟!!
    رئاسة الجمهورية ورئيسها الكوردي برهوم صالح يرفض التطبيع ؟؟؟!! ويهددنا بالإعدام ؟؟؟!!! كاكا شنو فاكر ؟؟!! ان كل الشعب العراقي كوردي وما يعرف آذانه وين ؟؟!! ههههههههههههههه كاكا نحن مفتحين باللبن ، فلا تزايد علينا ، اول من طبع مع إسرائيل هم انتم الاكراد ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي !!! يعني عليكم حلال وعلينا حرام ؟؟ لا كاكا نحن لا نخدع ولا نُهدد ههههههههههههه العب غيرها ، نحن نعمل تطبيع ونرفع العلم الاسرائيلي فوق القصر الجمهوري الذي تسكنه فاصلا انت منصبك شكلي لا تهش ولا تنش ههههههههههههه، وسنحول القصر الذي تسكنه حاليا بلوشي (ودون اي خدمة او منفعة تقدمها للشعب )الى اكبر سفارة اسرائيلية في العالم لكن بمقابل مجزي ، اما انت كاكا برهوم فانصحك بمراجعة homeless shelters مأوى المشردين في لندن بما انك تحمل الجنسية البريطانية هههههههههههههههههه لانه بمجرد موافقة الاشقاء بني سهيون على شروطي أعلاه ، اتي انا والشباب نرميك بالشارع هههههههههههههه وتعود متشردا كما وصلت اول مرة الى بريطانيا هههههههههههههه لا تزايد علينا كاكا ، وخلينا نشتغل صح .

  5. ما يحتاجه اهل الضفة وغزة حاليا ليس إقامة دولة اسمها فلسطين هلامية يحكمها عباس او الحبربشية !! فالأفضل التخلي عن هذه الفكرة الممنوعة سماويا من الاساس ! ومنذ ان اهلك الله الجبابرة وأمر أنبياءه بقتالهم وابادتهم ما قامت دولة تحمل اسم فلسطين ابدا !! حتى في الروايات الاسلامية لا تجد ذكر لارض اسمها فلسطين ، نعم هناك تسميات مثل بيت المقدس وما حوله وأشباه ذلك ، لكن نادرا ما يوجد شيء يسمى بفلسطين !!
    اهل الضفة وغزة يحتاجون مايلي : اولا إطلاق سراح جميع ابنائهم في السجون الاسرائيلية ، وإفهام اليهود ان ذلك خيرا لهم ، فهم انفسهم اي اليهود اصبحوا اسرى بسبب ذلك ، وعليهم ان يبطلوا ترديد مقولة : لا إطلاق سراح لمن أيديهم ملطخة بدماء اسرائيلية ، فهي مقولة لا معنى لها عندما تضع الحرب أوزارها او عندما تطالب بالسلام الامن .
    ثانيا : يحتاج اهل الضفة وغزة رفع الحصار وحرية التنقل بين كل المناطق .
    ثالثا : يحتاجون ضخ اموال ضخمة في اقتصادهم تصل الى مئة مليار دولار ، بطريقة تنعشهم لمدة عشرين او ثلاثين سنة قادمة من خلال استثماراتها ومردوداتها ،
    رابعا : يحتاجون ان يعود كل من ولد على تلك الارض من اللاجئين الى مسقط رأسه ، أما من لم يولد هناك فيسمح له بزيارة ارض اجداده على ان يعود للدول المقيم فيها او الضفة وغزة ، وطبعا راح يختارون أوروبا هههههههههههه فهي أفضل لهم عيشا ورغدا على طريقة جيجي وبيلا حديد ، ودون ان يمنعهم احد ان يخرجوا بمظاهرات شوي ههههههههههه اما بالليل فتشلح وتزحلوق حديدي ههههههههههههههه
    وهكذا تحل القضية الجعبورية ، حتى يأتي وقت يعيش كل ابناء إسرائيل بيهودهم ومسيحيهم ومسلميهم معا ، والأكثرية طبعا من بني إسرائيل مسلمة ، فاسرائيل يعقوب عليه السلام نفسه لم يكن يهوديا والشريعة اليهودية نزلت بعده ،
    كعراقين مستعدين ان ننقذكم رغم انكم لا ( تستحقون) ههههههههههههه وعلى استعداد لرفع خرقة فوق بناية في بغداد تسمى العلم الاسرائيلي ، ونقيم تطبيع متكامل ومقبول شعبيا مادام له ثمنه.

  6. اعتقد اني أوضحت الفكرة بطريقة السهل الممتنع ههههههههههه
    وكلام من حضرتنا يكتب بماء الذهب وحل إبداعي لثنائية التطبيع من جهة وحل القضية الفلسطونية من جهة اخرى !!!
    كما انه في نفس الوقت لطمة لقوانين حكومة وطبقة سياسية فاسدة تحكم العراق الا ما رحم ربك .
    انه الحل الوحيد المتاح تريد تطبع لابد ان تشبع !!! والشبع هنا ليس فقط بالطعام والمال انما شبع الروح وزرع الأمل .
    هاتوا خمسة مليون دولار ههههههههههههههه وانا اكمل لكم المشوار على الآخر ههههههههههههههه وأعطي لنورت منها مليون دولار ترفع اسمي من المنع وتأخير النشر هههههههههههههههه حسدا وغيرة وعدم تفهم ههههههههههههههه فكل موهوب محسود .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *