>

تناقلت وسائل إعلام عديدة خبر الخطة الجديدة التي ينوي البرلمان المصري مناقشتها لمواجهة الزيادة السكانية، بعد أن أظهر آخر إحصاء أن عدد المصريين بلغ 104 ملايين، وتشمل تحديد النسل وعدد الأطفال.

وبحسب ما جاء في الخبر، سيفرض البرلمان ما سمي بـ”رخصة إنجاب”، بموجبها سيتم تحديد عدد الأطفال المسموح إنجابهم بطفل واحد كل خمس سنوات، وفي حال تمت المخالفة، سيدفع الوالدان غرامة وسيحرم الطفل من الدعم والتعليم المجاني.

هذا وقد رفض زيدان القنائى، المتحدث باسم منظمة العدل والتنمية، وصاحب مقترح مشروع قانون “رخصة الإنجاب” تحفظ رؤوساء اللجان النوعية المختصة بالبرلمان بشأن اقتراحه.

وأشار “القنائى” فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، إلى أن رخصة الإنجاب لا يمكن أن تخالف الشريعة الإسلامية لعدم وجود أى نص أو آية قرانية أو حديث نبوى يحرم عملية تقنين الإنجاب بالترخيص.

وتابع قائلاً: “أندهش من انتقاد نواب برلمان ومن الإخوان والسلفيين.. كل تلك الأطراف ترفض أفكارى حول رخصة الإنجاب لأنهم لا يفكرون أصلاً بطريقة علمية أو طريقة مفيدة.. ولا يدركون حجم الكوارث التى ستواجه العالم ومصر قريبا بفعل الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية التى ستؤدى إلى مجاعات قادمة لا محالة”.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الزيادة السكانية تعتبر ثروة بشريه هائلة يمكن الاستفادة منها في البناء و الزراعة , هذه نعمة تتمنى كثير من الدول لو انها كانت لديها شعوب بهذه الاعداد الشابة و الفتية

  2. انا ضد الإنجاب بكثره بزمن الفقر عم يزيد وكل انواع الجرايم وخاصه عنا 🙁 بس مش نحنى
    نسبه الولاده للنازحين السورين 750 الف ولاده جديده وتش إز تو ماتش وتري ماتش 🙂
    واغلبهم بدهم من البابوج للطربوش فوق تهجيرهم من بلدهم تعتير عالآخر هم واولادهم شو ذنبهم ..
    مع ان يكون العدد قليل جيل مثقف متعلم حتى نبني مجتمع صالح متعلم ..
    لان قله التعليم بيولد الفوضى والجهل وبعدها الجرايم

  3. استفادت منهم المانيا ، اقصد النازحين السوريين شباب واعد فتي معافى
    تحديد الانجاب و تأخيره أدى الي انقراض العرق الأوروبي فلو اخذت عينة من المارة في احد شوارع مدينة أوروبية او فصل دراسي سوف تتحقق من ان الغالبيةصارت من العرق الأصفر او الأسود او اشكال عربية

  4. الأخت lulu تقول ثروة بشرية، صحيح و لكن إن كانت البلد مثل الصين الشعبية التي يساهم ذلك القدر الهائل من السكان في تنمية و تطوير الاقتصاد الصيني الذي أصبح اليوم يحتل المرتبة الثانية كأقوى اقتصاد عالمي، بينما مصر و باقي بلاد العالم الثالث فالكثافة السكانية مصيبة و كارثة لن تؤدي إلا نحو المزيد من الآفات ما لم يتم الاهتمام بالشباب و توفير كافة السبل لتنميته و تكوينه و تنشئته كي يكون نافعا لبلده.
    مساء الخير صديقتي بلو ان شاء الله تكوني بخير عزيزتي.

  5. احنا بقينا بلد الارقام القياسية
    20 طفل كل دقيقة
    زدنا 4 مليون في 6 شهور. !
    16 حالة طلاق كل ساعة
    الدولة الاولي عالميا في معدلات الطلاق وحوادث الطرق ..!
    البلد دي بقت منحوسة بشكل عجيب مريب
    انا شاكة في السيسي
    في السيسي شاكة انا
    إنه وش البومة بلا منازع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *