>

قالت وزارة الخارجية الروسية ان روسيا دعت العراق يوم الاربعاء الى عدم تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحق طارق عزيز لاعتبارات انسانية.

كما ناشد الفاتيكان عدم تنفيذ الحكم الذي اصدرته المحكمة العليا العراقية يوم الثلاثاء ضد عزيز المسيحي الذي كان يوما الواجهة الدولية للرئيس الراحل صدام حسين ووزير خارجيته.

وقالت وزارة الخارجية في بيان على موقعها الرسمي “انطلاقا من وجة نظر انسانية اساسية .. من الواضح ان وضعه يستحق الرأفة”. واضافت ان عزيز الذي ولد عام 1936 يعاني من مشكلات صحية وفي سن متقدمة.

وعارضت روسيا بشدة الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003.

وحكم على عزيز العام الماضي بالسجن 15 عاما لدوره في قتل عشرات التجار عام 1992 وبسبع سنوات اخرى عن دوره في التهجير القسري للاكراد من شمال العراق خلال حكم صدام.

كان عزيز قد سلم نفسه للقوات الامريكية الغازية في ابريل نيسان 2003 لكنها سلمته الى سلطات السجون العراقية هذا العام
رويترز



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههه مساكين العرب المسلمين يعدمون ويضحى بهم في ليله العيد ولا من حراك! انشر..

  2. ماشفت اشخاص استسهلوا اعدام حكامهم و مسؤوليهم السابقين كالعراق
    شو هاد
    مو معقول بجد
    لكن الدنيا حجر دائر فكل من كان مسؤول من الداخل او الخارج عما يحدث في العراق سيحدث له نفس الشي في الدنيا قبل الآخرة

  3. هكذا الحال دائما ،،، المنتصر يتجبر على المهزوم ! ولنا عبرة فيما فعلته الدول الغربية مع المانيا المهزومة وكيف لاحقوا كل من عمل مع هتلر واعدموه او وضعوه في السجون ،،، السؤال الملح ، ما مصلحة روسيا فيما لو اعدم هذا الرجل ام سُجِن فقط ؟؟؟

  4. و كان الذي أتى بعدهم يملك ذرة من الشرف ؟ لكان حقاً عليهم أحكام الأعدام .
    ولكن الد أعداء صدام حسين من العراقيين أصبحوا يترحمون على زمنه . بئساً لكل فاقد للشرف مِن مَن يشتمهم بئساً لكل من باع وطنه للفرس وبئساً لكل من باع وطنه للمحتل وبئساً لكل ساقط وساقطة من مؤيدي جلاديهم وبئساً لكل سراق العراق من ذوي العمائم السوداء عملاء النظام الفارسي البغيض ولعائن الله تنهال عليهم وعلى مؤيديهم وناصريهم الى يوم الدين والتاريخ كفيل بأن يفضحهم ويخزيهم .ولعائن الله تنزل على من استباح قتل أطفال العراق ممن صدر الأرهاب من دول الجوار الخليجي والفارسي ولعنة الله على الظالمين
    3abani ta3li9ak wa2akhadto thanks

  5. more then 3 million iraqies died in this war by maliki and his mafia,who will judge him and his friends or we have to wait ather 30 yrs…

  6. طارق عزيز بطبيعه الحال هو ميت أما بالسجن أو بحكم الاعدام فهو لن يتذوق طعم الحريه ثانيتاً فالموت أفضل له من الذل الذي سيقضي باقي حياته به . هذا أن لم يُعدم .

  7. والله انت يا طارق عزيز وكل اتباع النظام السابق لو منتحرين ولا هذا الذل

  8. والله حرام عليكم
    يوم لكم ويوم عليكم ياعرب ياااااااااااااااااا
    مع الاسف والله
    الله يرحم الطيبين والميتين
    والله على كل قائد وتبعته الظالمين لشعبهم
    فالشعب امانة في اعناقهم
    الاموات من القاده ومن الاحياء
    لحقو على انفسكم لان الدور جايكم والله

  9. عبد الودود انتي لا تتعدى على تاج راسك لانك انت مو عراقي علمود تبين انو هذا الشخص كان جيد ام لا خليك بحالك ولاتشمر علينة ترة اذا اريد انزل عليك بالكلام اجردك من نفسك بس أحترامي للعالم وللموقع ميخليني اذا اتريد اكتب ايميلك وادزلك رسالة خاصة مستعجلة اعرفك بيهة نفسك
    انت فعلا ينطبق عليك المثل

    هم يعجبة الذبان يفسي

  10. ماعندي تعليق, بس لفتني تعليق حياتي, يا معودة (يعني يا أختي بالعراقي) روحي شوفي سجون مصر وانتِ تعرفين شنو التعذيب وشنو الأعدامات, لكن الفرق هذا بالعلن وهذاك بالسر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  11. BAghdad في تشرين أول 28, 2010 |
    آه اروح اشوف ليه ماشوفش اشوف فـ العراق وفـمصر والمغرب وجزر القمر وباكستان وافغانستان وو
    مش عارفة ليه متحسسين من الامر وكاننا مش عارفة ايه كلها دول واراضي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *