>

قال “أمير” جماعة “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني الأربعاء لقناة “الجزيرة” القطرية إن “دولة الخلافة” التي أعلنها تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق قبل عام غير شرعية، واصفا أعضاءها بالخوارج. وكان الجولاني يتحدث في مقابلة مع “الجزيرة” تم بثها مساء الأربعاء من “إحدى المناطق المحررة في شمال سوريا”، بحسب ما قال مقدم البرنامج. وهي المقابلة الثانية مع القناة نفسها بعد مقابلة في 2013.

https://www.youtube.com/watch?v=X5bWJp05hcM

وقال الرجل، والذي لم يظهر وجهه على الشاشة، وقدمته القناة على أنه الجولاني، إن دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم في شهر حزيران/يونيو الماضي “رفضها العلماء، لأنها لم تقم على أسس شرعية وهم أعلنوها وألزموا الناس بها”. ورأى أنهم بهذا الإعلان “شقوا صف المجاهدين بشكل كامل وقدموا خدمات لأمريكا في محاربة القاعدة من حيث لا يشعرون”.

ووصف الجولاني تنظيم “الدولة الإسلامية” بـ”الخوارج”، وقال إن من صفات هذه الجماعة “استباحة دماء المسلمين وتكفير المسلمين دون ضوابط شرعية وتكفير الخصوم”، مضيفا: “هم يكفروننا لكن نحن بالطبع لا نكفرهم”.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اي خوارج ومجرمين ..كل افعالهم بتدل انهم جماعة مأجورة تتستر بإسم الدين واللي وراها هم المجوس وامريكا ونظام هالملعون بشارون وهم المستفيدين من وجودها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *