سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال بهجمات جوية عنيفة نفذها طيران النظام على سوق شعبي مزدحم بمدينة دوما بريف دمشق.

وبحسب الأنباء الأولية الواردة من هناك من بين الضحايا كثير من الأطفال الذي دفنوا تحت أنقاض المباني التي سويت بالأرض.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على الإنترنت، منازل مهدمة، وسوريون يبحثون تحت الأنقاض عن ناجين، بينما تم استهداف السوق الشعبي وسط المدينة.

وكانت مدينة دوما هدفا متكررا لطيران النظام السوري منذ أيام، حيث شن طيران النظام السوري قبل خمسة أيام غارات عدة على مناطق في دوما بالغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل وعدد من الجرحى.

وألقى طيران النظام ستة عشر برميلا متفجرا على مدينة الزبداني وسط قصف من قبل قوات النظام، وسقطت على العاصمة دمشق والمناطق التي يسيطر عليها النظام أكثر من أربعين قذيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ألا لعنة الله على الظالمين. حسبنا الله ونعم الوكيل القوي المنتقم الجبار ذو الطَّول الشديد المحال المتجبر المتكبر القاهر القهار الجبار القوي القادر المقتدر الحكم العدل السريع العقاب الشديد العذاب، اللهم قد نازعك الظالمون صفات جبروتك ، ونازعوك من قبل ألوهيتك فقالوا اسجدوا لربكم بشار ، اللهم قد غضب لك أهل الشام على ضعفهم فهلا غضبت لهم وأنت القوي الجبار ، اللهم ما سجدوا لغيرك فإلام توكل أمرهم إلى غيرك وقد خذلهم القاصي والداني ، القريب قبل الغريب والصديق مثل العدو، والمؤمن قبل الكافر والودود مثل الحقود والمخلص مثل الغادر والشجاع قبل الجبان، اللهم إن كان من غضب على هؤلاء الضعفاء فعفوك يسبق انتقامك وحلمك يسبق غضبك ورحمتك تسبق عقابك، وإن كان من امتحان للصبر فالصبر قد ينفذ ورحمتك لا تنفذ وهي أوسع لهم فأرأف بهم يا رؤوف يا رحيم يا ودود يا رحمن يا لطيف يا حليم يا كريم يا خير الراحمين يا الجلال والإكرام يا سميع يا مجيب. ربنا لا تحملهم ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. وصلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين

  2. نعم قد الجلاد مجرم قاتل شرس لكن مرات الضحية تكون هي وبال على نفسها وصغارها وقطيعها ….!
    فمن يحمل فكر مثل الذي تحمله المعارضة السورية بجميع فصائلها من جيشها الحر الى نصرتها ودواعشها مرورا بمخرفي زواعرها لم تترك للمجرم خيار !!!
    فهي كفرت الجميع وارتهنت لكل أجنبي وضيع ! ثم رفعت شعار تقول فيه للنظام انت وكل طائفتك على التابوت اما من يداهنك فعلى بيروت !!!!!
    فماذا سيكون الخيار للنظام ؟؟؟
    ان رحل صعد من طاءفته اخر لا يختلف عنه وان بقى سيرد الحجر بحجر من حيث اتى …!
    فالسبب والمشكلة الأكبر ليس الذئب وحده انما ليلى التي خرجت عارية الفخذين ليلا بحجة زيارة جدتها .

  3. لا حول ولا قوة الابالله
    يارب لطفك باهل سوريا
    مفيش اي مبرر لقتل مدنيين واطفال عزل يا استاذ وهب ..دول حتي لا في مظاهرة ولا في اعتصام دول مدنيين امنين في بيوتهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. الدكتورة المحترمة شيرين تحية وبعد…
      أكيد كما تفضلتي ليس هناك مبرر لقتل الابرياء ولا خلاف في ذلك … لكن من يخرج الناس لحتوفهم ويصبحوا فرائس سهلة هو او هي او هم واطفالهم لذئاب لا ترحم فهو كذلك يلام ودماءهم في رقبته لانه خدعهم بجهله وفكره البليد وعقله الناقص ويسمى ازعر سفيه !!! لهذا ورد عن الامام علي عليه السلام انه لا يخرج المؤمن للجهاد مع من لا يؤتمن .. لان نتجيته زيادة في المكروه وتشحيط في الدماء !! فمن يريد ان يغير او يثور او يكون حاكم ان يعد العدة لا ان يصبح وبال !!!! كما يحصل اليوم لليلى في سوريا وسيشوه الذئب لا محالة جمال ساقيها التهاما !! فلعن الله الذئب ومن خدعها بقوله ان جدتك تناديك في انصاص الليالي وهو يعلم ان الذئب وراء الروابي .

      1. صديقي وهب انا زعلان منك 🙁
        انت تقول عني مجهول النسب ليش ؟ يعني عشان طلبت منك بالميانه قُبله توصلها ؟ يا سيدي لا توصل , الله لا يكثر خيرك لكن سيأتي يوم وانا اوصلها بنفسي اولاً بريطانيا قريبه وان طارت الطيور بارزاقِها ( بعد ما يقرفو منك ) طريق الشقر والحُمُر اندليناها ومن اجل عين تكرم مرج عيون 🙂
        والي ما يعرف الصقر يشويه , ليل نهار على صفحات نورت !!! غبييييي
        على فكره يا صديقي ما عندي شيئ اخجل ابداااً
        والمره الجاي لعيونك انزلك صورتي مع البابا ولووو كم وهب عندي .
        لا تنسى تكمل البحث بلكت طلعنا مش عرب عشان ندعيلك 🙂
        نراك لاحقاً يا عزيزي . يالله روووح وبدون قُبل 🙂 من هون وطالع بعتمد على مجهودي الشخصي ومن جد وجد هههه
        ================
        اما بخصوص دوما وما يجري بكُل سوريا فهي بدعم شيعي مادي وعسكري
        ( نامت عيونك والمظلومُ منتبا يدعو عليك وعيون اللهِ لم تنم )

  4. لعنة الله على المجرمين الفسقة القتلة …. واضح ان هدفهم قتل الأبرياء … والا لما قصفوا الأسواق .. وما ذلك إلا انتقاماً لخسارتهم على الجبهات .. وباوامر من ايران بغية دفع السنّة للهجرة من تلك المناطق واحلال كــــــلابهم الشيعه مكانهم .. كما يحاولون أن يفرضوا في مفاوضات الزبداني … لعنة الله على ايران وعلى الشيعه الأنجاس وكـــــلابهم فهم سبب كل بلاء وداء … وكم هو مؤلم ان نرى سوريا بهذا الحال لاجل شخص واحد يعتبر البلد وراثة له عن أبيه ولا حق لأحد فيه إلا لهو ولزبانيته .. وتدعمه دولة طائفية حقــــيرة جنّدت كل مرتزقتها ليقاتلوا معه ..
    زمن أعوج … ألا ترون كيف أصبح شتّام الصحابة والطاعن بعرض رسول الله أستاذاً عند المنافقين ؟!!!!! .. ولو تعرض احد لبلدهم لأقاموا عليه الدنيا ولم يقعدوها .. اما رسول الله وزوجاته وصحابته فلا بأس … ويدعون أنهم مسلمون ومحبون للرسول والصحابة ؟!!!!

  5. الله يرحمهم ويتقبلهم عنده من الشهداء ويجعل دمائهم الطاهرة نار جهنم على بشارون ومن معه وايران ومن معها من الشيعة الفجرة وعلى كل من يقتل السوريين ..اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ..هدول العالم الحنون الانساني ما شافهم ولا شاف دمائهم ولا غضب كرمالهم لأنه عالم منافق كاذب !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *