>

د ب أ – رحبت سوريا اليوم الاثنين بوصول مجموعة من مراقبى الأمم المتحدة، يشكلون أول فريق من العديد من فرق المراقبين التى من المقرر وصولها إلى البلاد لمراقبة وقف إطلاق نار هش توسطت فيه الأمم المتحدة، وذلك فى الوقت الذى أشار فيه نشطاء إلى وقوع مزيد من عمليات العنف فى بلدة مضطربة تقع شمالى البلاد.
وذكرت وكالة أنباء سانا السورية الرسمية أن البلاد تأمل فى أن يشاهد هذا الفريق “الجرائم” ألتى تمارس من قبل “الجماعات الإرهابية المسلحة”.
قال ناشطون سوريون إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الاثنين بين قوات نظامية سورية والمعارضة المسلحة بالقرب من الحدود مع تركيا، فى الوقت الذى تبدأ فيه أول دفعة من مراقبى الأمم المتحدة مهمتها فى مراقبة وقف النار الهش فى البلاد.
وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة فى مدينة إدلب، شمال غرب البلاد، قرب الحدود التركية.


وفى مدينة حمص، تتعرض أحياء الخالدية والبياضة لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية التى تحاول السيطرة على أحياء المدينة.
وفى حماة، استشهد مواطنان بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين إثر إطلاق الرصاص على سيارتهما من قبل القوات النظامية فى المدينة، بحسب المرصد.
كان فريق الأمم المتحدة الذى يضم ستة أعضاء عقد اجتماعا بمقر الخارجية السورية فى وقت مبكر صباح اليوم، وقال مسئول سورى” نرغب فى أن يبدأوا مهمتهم فى حمص ، حيث أنها مازالت منطقة تشهد خروقات يومية لوقف إطلاق النار”.
كان مجلس الأمن الدولى صوت أمس الأول السبت بالإجماع من أجل نشر 30 مراقبا فى سورية لمتابعة وقف إطلاق النار فى البلاد والذى دخل حيز التنفيذ فى الثانى عشر من الشهر الجارى.
وفى الأيام الأربعة الماضية، سجلت المعارضة 200 انتهاك لوقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية. وقالت لجان التنسيق المحلية، التى توثق أعمال العنف فى أنحاء سورية ، أن 28 شخصا قتلوا أمس الأحد.
ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، قتل أكثر من تسعة آلاف شخص فى سورية منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السورى منتصف شهر مارس 2011.




شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. —لا تشكي من الأيام فليس لها بديل……
    ولا تبكي علي الدنيا ما دام آخرها الرحيل……
    واجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل……
    وتوكل علي الله حق توكله فإنه نعم الوكيل——-يارب … احفظ مصر و سوريا و ليبيا و تونس و اليمن و الدول العربية لأهلها الطيبين———————————–((((اللهـــــــــم آآآآآآآآآآآمـــــــــــيــن)))­))—و الجزائر أيضا—-و فلسطين——– صـــباحكــــم
    معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ———– شكرا أتمنى أن تكون بخير

    ولله الحمد—الهم انصر جيش سوري الحر—————-الهم انصر جيش سوري الحر———–الهم انصر جيش سوري الحر

  2. اللهم أنصر اخواننا و احفظ أخواتنا فى سوريا الشام .. اللهم إن عجائز و شيوخ و حرائر و أطفال الشام يستجيرون بك فأجرهم ويستعينون بك فأعنهم ويستمدون المدد من عندك فأمددهم.
    admin_4 اللّهم آميـــــن

  3. اللهم عليك ببشارالدعااااء الدعاااء لاهلنا في سوريا……. الله اكبر عليك يابشااااار..—————-بين الأمس واليوم .. شارون وبشار .. ماالفرق؟!

  4. Brinda —?????——حسبي الله ونعم الوكيل ———-حسبي الله ونعم الوكيل ————-hiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

  5. يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شئ قدير
    .
    ياكل مسؤول ليبي اعمل بما يرضي الله وتذكر ان الله يمهل ولا يهمل ولكم في القذافي العبرة

  6. رسالة من ثوار سوريا إلى أوباما

    توقف عن قتل السوررين من تحت الطاولة

    شعب واعي كل هذا الوعي لن يركب على ثورته ولن تسرق منه بمجالس كيف ما كانت

    ناصر أهل الشام—————–الهم انصر جيش سوري الحر—————-الهم انصر جيش سوري الحر———–الهم انصر جيش سوري الحر

  7. حماة الديار لكااااااااااااااان تفوووووووووووووووو على شرفكم يا سفلة لعنة الله عليكم وعلى -بثينة شعبان ——الصين وروسيا وايران————–

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *