(CNN) — قال وزير العدل السوري، نجم الأحمد، إن بلاده أقامت دعاوى ضد حكومات أمام الانتربول الدولي، مهددا بوقف التعاون مع المنظمة الدولية إذا رفضت السير بالقضية، كما أشار إلى أن بلاده بصدد رفع قضايا ضد تركيا وتونس.

وقال الأحمد، في حوار مع صحيفة “البعث” الحكومية إن الدعاوى مرفوعة في الداخل ضد “كل من خان الوطن، وارتأى أن يكون في الصف المعادي له، وبما يرافق هذه الدعاوى من أدلة ووثائق.” مضيفا أن بلاده طلبت من الانتربول تسليمها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، والنائب اللبناني عقاب صقرن بعد صدور قرار اتهامي ضدهما.haririasad

وتابع الأحمد قائلا: “نضع مصداقية هذه المنظمة على المحك، فإن كانت سترفض التعامل معنا فلدينا بدورنا وثائقنا، والتي سنرفض من خلالها التعامل مع المنظمة إذا ما وجدنا لديها تعاطياً سلبياً، وهناك دعاوى سترفع قريباً أبرزها ما هو ضد الحكومة التركية وضد الحكومة التونسية.”

ولوح الأحمد بإمكانية مطالبة “عربسات” و”نايلسات” بالتعويضات جراء وقف بث القنوات السورية، واعتبر العقوبات الصادرة بحقه شخصيا في الولايات المتحدة “عقوبات لأسباب سياسية، ولمزيد من الضغط، لا أكثر ولا أقل، وهي ولدت أصلاً فاشلة” لافتا إلى أنه يعتبرها “وسام استحقاق يضعه على صدره.

وتتهم الحكومة السورية عدة دول بدعم ما تصفه بـ”الإرهاب” على أراضيها، وذلك من خلال توفير السلاح والمال للمجموعات المعارضة التي لا تعترف دمشق بها وتصفها بأنها “جماعات مسلحة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. بصفتكم الشرعيه ولا إلاااااااشرعيه بتدحكوا وين عايشيين باي كوكب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما انتوا ما في اشطر منكم بالكواكب بلوها وشربوا ميتها,و اول واحد إرهابي انت ومعلمك والدجال تبعكم خليكم عم تحلموا

  2. مثل ما يقولون المصريين، انتم عبط ولا بتستعبطون. بشار وزمرته اصبحو مثل العاهرة عندما تتكلم عن الشرف وتسب الناس. نقاضي نايلسات وعرب سات!!! بس نحنو سوف نقاضيك يا بشبش عند الله بقتلك ٩٠ الف شخص ونزوح وتهجير الملاين. بس اريد اعرف من اين يأتا بشار بهذه الحبوب المنومة القوية لينامة اكثر من سنتين..

  3. ” مضيفا أن بلاده طلبت من الانتربول تسليمها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، ^
    هههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *