>

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إنه سيقترح على القادة اللبنانيين “مبادرة سياسية جديدة”، متعهدا بعدم ذهاب مساعدات بلاده إلى “الأيدي الفاسدة”، وذلك خلال تجوله في حي “الجميزة” المتضرر جراء انفجار مرفأ بيروت.

وقال ماكرون: “أنا هنا لإطلاق مبادرة سياسية جديدة، هذا ما سأعرب عنه بعد الظهر للمسؤولين والقوى السياسية اللبنانية”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى ضرورة “بدء الإصلاحات.. وتغيير النظام ووقف الانقسام ومحاربة الفساد”.

وقال ماكرون أمام حشود من اللبنانيين الغاضبين الذين هتفوا “ثورة ثورة” بأن الدعم الذي ستقدمه باريس لبلادهم “لن يذهب إلى الأيدي الفاسدة”. وأضاف: “أضمن لكم هذا.. المساعدات لن تذهب للأيدي الفاسدة”.

وتابع: “سأتحدث إلى جميع القوى السياسية لأطلب منها اتفاقا جديدا. أنا هنا اليوم لأقترح عليهم اتفاقا سياسيا جديدا”.




شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. مو وقت حكي يا منيل ههههههههههههههه وتعلم من العراقين ، وزير النفط العراقي من اول امس في بيروت ، ومئة الف برميل نفط عراقي انطلقت الشاحنات لنقلها ، يا خوفي لا يعوضون فيها هيفاء وهبي الي بيتها تدمر ههههههههههههههههه عارفهم المسؤولين قلوبهم حنينة جدا على القوارير ههههههههههههههه ويتركون خمسة آلاف جريح وعوائل ١٣٧ ضحية راحت في الانفجار ، لو فعلوها اخرب بيتهم.

  2. ياحضرة الرئيس .. المباحثات لاتجدي شيء مع حكام الفساد ! لانهم نفايات متداوله .. لصوص وفاسدين .. يجب الاطاحة بكل الحكومه من رئيسها الى جميع الوزراء !!!

  3. ما شاء الله الرئيس الفرنسي يتفقد شوارع بيروت. طيب واين الرئيس اللبناني. ما شفنا اي مسؤول لبناني لو حتة نائب نزل الشارع، جبناء و ومجرمين.

  4. اهم مطالب ماكرون هي
    اعلان بيروت مدينة منزوعة السلاح من مليشات حسونة مجاري ،، تفكيك جميع مخازن وموءسسات الحزب في بيروت والضاحية الجنوبية ،، تسليم مطار بيروت لقوات مشتركة دولية برئاسة المانيا ،، انتشاراليونيفيل في بيروت وجبل لبنان وتثبيت طرادات بحرية قبالة بيروت وصولا للجنوب ،، تفكيك جميع منظومة الصواريخ والاسلحة لحزب حسونة مجاري وتسليم المراكز لليونيفيل ،، ااستقالة حكومة مجلس النواب ……..
    ان شاءالله تتحقق وعقبال عند العراق نخلص من عبيد ايران القذريييين

  5. ماكرون يقدم مساعدات مشروطه مقابل عقود وأتفاقيات لأعادة اعمار بيروت
    ماكرون خسر عقود أعمار ليبيا لصالح أردوغان فالله عوضه بأعمار بيروت

    1. ماشي من ايام وعد بلفور وقبلها بكثير من القرن 15 ميلادي

  6. فعلا رئيس لبنان ليش مايتفقد
    المؤكد ان فرنسا ستدخل بعقد استعماري جديد
    يعني نقل ملكية من ايران لفرنسا

  7. لو أن أردوغان كان زار لبنان بدل ماكرون لسمعت كل الدول العربية تتكلم عن التدخل العثماني في الشؤون الداخلية ونددت وخونت وو

  8. للاسف عم يزعموا طرابلس عروسة الثورة وشمال لبنان بانهم يتسلحون من تركيا حزب التيار العوني صره كم اسبوع بروج لذلك .واخر شي وجه الاتهام للسنة بطريقة غير مباشرة حتى يصير مرفأ طرابلس هو الماشي والمسيطر (لان هناك حسب مزاعمه مرمى اسلاميي تركيا ،وهل هذا حصار ١٩١٦)…
    يعني المسؤولين انفسهم ما بدهم اعمار المناطق اللبنانية المعارضة اهم في الدوائر الانتخابية ف اسهل طريقة هي موضوع العمالة (للدول يلي هالطرق يعارضها )..
    بدهم يحولوا فشل البلاد والاقتصاد ويضعوه على ظهر وعانق الشعب وبدهم يفهموا الشعب انهم عملاء ويفضلون الدول الاخرى كرمال هيك (هم اي السلطة مش عم اقدر تبني بلد )..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *