تداول نشطاء لقطات تظهر رفع محتجين للاعلام المملكة العربية السعودية إلى جانب الأعلام العراقية، وذلك بعد بروز لقطات حرق فيها متظاهرون الأعلام الإيرانية.

تداول نشطاء مقاطع فيديو تظهر حشودا من المتظاهرين يطلقون هتافات “إخوان سنة وشيعة” مؤكدين على أن هذه المظاهرات شعبية ولا تتبع طائفة أو حزبا عراقيا بحد ذاته.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد قال في كلمة جاءت في ساعة مبكرة من فجر الجمعة إن العراقيين “أمام خياري الدولة و اللادولة”، وتعهد بأن حكومته لن تقدم “وعودا فارغة أو حلولا ترقيعية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. اجعلو ثورتكم عراقيه بحته دون رفع العلم الايراني او السعودي
    انتم بلاد الرافدين اصحاب تاريخ

  2. جميع الدول العربيه لها يدر بدمار العراق وضف عليهم ايران
    فلا تعولو على حد

  3. يحاولون تكرار سيناريو سوريا وثورة زعرانها , لا يرفع العلم السعوعي الا من كانت امه مرضعة كبير لابو شنب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او ماخذة عشرة مسيار واربعة مصياف ومنتظرة الشتاء القارص حتى تعمل حرحور ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    نعم لدينا مطالب ونريد تغير العملية السياسية في العراق وكل قواعدها واحزابها , لكن اي لعبة سعوعية معانا معناها الحشد الشعبي خلال ساعات في الرياض , فاذا كان الحوثين ارسلوا كم طائرة لضرب ارامكو فالعراقين يرسلون نص مليون من مقاتلي الحشد الشعبي لداخل السعوعية , وغدا لناظره قريب , انا اقترح واطالب انه : كل من يرفع علم العار السعوعي تبع صرصورة تحشيش تمليس ديسكو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يكتبون على مؤخرته بطة ابن مرضعة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نريد تغير عراقي صرف لا تتدخل فيه ايران ولا السعوعية ولا امريكا , الشعب العراقي يعرف انو هذه المظاهرات كانت بضوء اخضر امريكي سعوعي لعمل حروب مع ايران بالنيابة , لكن للعراقين اجندات اخرى …….. وما عادت تنطلي عليهم اللعبة .

  4. الشعب العراقي يرى في الحكومة والاحزاب والعملية السياسية لا تحقق مصالحه وكان يسعى للتغير من سنوات , لكن ماذا الذي دفع امريكا واسرائيل والسعوعية لاعطاء الضوء الاخضر لهذه المظاهرات التي هي اصلا مطلب عراقي عملت السفارة الامريكية لمنعها على مدى سنوات ؟؟؟؟؟؟؟
    اولا : زيارة رئيس الوزراء العراقي للصين وتوقيع عقود بمليارات الدولارات في الوقت الذي امريكا تفرض عقوبات على الصين .
    ثانيا : تصريح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ان اسرائيل هي من ضربت مستودعات السلاح للحشد الشعبي وان العراق سيكون له رد .
    ثالثا : منع الحكومة الاكراد من تصدير النفط من كركوك لتل ابيب عبر تركيا باسعار شبه مجانية .
    رابعا: عملية حرق ارامكو السعودية , فالكل يعلم ان كل القدرات الصاروخية لايران او اغلبها قامت على اكتاف علماء عراقين شيعة كان النظام السابق يحتجزهم وعندما سقط استقطبتهم ايران , فاغلب مشاريع التسلح الايراني وتسلح حزب الله ,واخيرا الحوثين هي مشاريع عراقية بالاصل ! وكل علماء وخبراء التصنيع العسكري سابقا هم الان في ايران ولبنان واليمن !!!!!
    خامسا : الشكوك بان الطائرات التي حرقت ارامكو انطلقت من شمال السعوعية كما صرحوا يعني من العراق !!!
    سادسا : جلمبو العراق العظيم والمعلمين الحلوين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ماسحين الارض بصرصورة تمليس ديسكو في جميع مواقع التواصل الاجتماعي وحتى بعض القنوات الفضائية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وصارت فضيحة المرضعات والبط السعوعي بجلاجل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فيريدون ينتقمون من العراق وكل شعبه بحرقهم معا باسم تغير يريده العراقين , لكن وراءه ما وراءه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس على مين ؟؟؟؟؟ نزحلقكم يعني نزحلقكم يا بتاع الرضاعة والتمليس والايام بيننا .

  5. منذ دخول ايران للعراق أصبحت العراق اللادوله. وأعتقد حان الوقت للتخلص من الصفويين واذنابهم
    ورفع العلم السعودي الذي يحمل شعار التوحيد مع العلم العرقي يدل على ان العراق عربيه ولن تكون في يوم ما ايرانيه
    الامر المبشر ان العراقيين عرفوا الحقيقه وربما ايران تاتي بذرائع داعش او اي تنظيم اخر يهدف للتخريب وتدمير العراق
    العدو هو ايران واذنابها
    عاش العراق مسلما عربيا

  6. مشكلة الحكومة العراقية و رجال الدولة مشكلة عويسة و مجهولة الملاح !!! لا تعرف من تلوم او ت سب !!! مصر واضحة الواحد ي سب السيسي و انتصار و سوريا بشوري و المقبور ابيه و السعودية ابو المنشار الدب الداشر وووو و لكن العراق لا اعرف من ا سب !!! اذا سوف ا س ب ايران و كلا ب الفر س المجو سي !!! كل عراقي مات الله يرحمه فدمه برقبة ايران المجوسية و كل من يؤيد المجوسيين !!!! اي حق ير ابن ح قير يؤيد الفرس المجو سي فهو شريك بقتل العراقين !!!!

    1. اخرس يا كر … دي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      السبب الرئيسي هو الاكراد تبعك وسرقتهم اموال العراق وعاملين العراق مركز للمافيا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وين اذنك ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انت ما تسمع ؟ من شفناكم شفنا البلاء ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه صدق الامام الصادق عليه السلام لا يجب مبايعتكم ولا مشارتكم او الاختلاط بكم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا تبع السراوي الغازية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اتنيل ولا تحشر انفك الوسخ في الامور العربية يلا على الجبل جاتك نيلة وانت سروالك معفن من الفضلات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  7. محاولة اتهام الاخرين بما يحصل في العراق هو اسلوب صفوي قديم جديد
    الهدف اختلاق مشاكل لالهاء العراقيين عن الحقيقه
    حكم اذناب ايران من ٢٠٠٣ الى الان
    اول عمل قاموا به نشروا الطائفيه
    ابو مسبحه سرق العراق وسلم المبالغ لايران
    انتشرت المخدرات
    زاد الفقر والجهل واصبح العراق متخلفا علميا بعد ان كان في مقدمة الدول العربيه
    لم يحقق المعممين الا التخلف والجهل ولم يتم بناء لامستشفيات ولا جامعات ولا مساجد
    الهدف تدمير العراق ليسيطر الايرانيين عليه
    فقط اطلاع صغير على التاريخ وستندهشون من عدد المرات التي احتلت ايران العراق وعدد المرات التي دمرت فيه حضارة العراق
    جلر سيئ بمعنى الكلمه يهدف للتدمير والتخلف والجهل
    اكبر دليل على اخلاقهم التي ينشرونها الان الست جلمبو واخلاقها مع ان العراق شعب قبائل وعشائر ولايرضى بالتهلف والانحلال الاخلاقي
    مايحصل اليوم حصل ايام المالكي ثار الشعب واتلقوا قصة الدواعش لضرب المدن العراقيه

  8. رسالة لرئيس الوزراء العراقي :
    ليس امامك الا اعلان حالة الطواريء وحل البرلمان وتعطيل الدستور وتجميد عمل الاحزاب, وسحب منصب رئاسة الجمهورية من الاكراد , واستبدال الوزراء المدنين الحالين بوزراء عسكرين يتقدمهم الفريق الركن البطل عبد الوهاب الساعدي , وطرد سفراء امريكا والسعوعية وتركيا , افهام ايران ان استمرار دعمها لفاسدين ووجوه كالحة امثال المالكي وعمار الحكيم وحتى العامري معناه دق اسفين ما بينها وبين الشعب العراقي الى الابد …….. باختصار يا عدولة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بصفتك قائد اعلى للقوات المسلحة ان ترتب انقلاب عسكري تديره انت والا ستلاقي نفسك مسحول معلق في ساحة التحرير , نزل الجيش للشوارع واقتحم مقرات الاحزاب واعتقل اعضاء البرلمان والسياسين الفاسدين , وحجيم الميليشات واسحب السلاح من العشائر , الدعوة لوضع دستور جديد واقامة انتخابات نزيهة على اساسه خلال سنة بالكثير , اعمل بنظام العطاء اي توزيع عشرين مليار دولار من ال ٨٠ مليار دولار في خزينة الدولة على كل افراد الشعب …… بمقدورك فعلها فالجيش العراقي الان بافضل حالاته وسيساندك الملاين من الشباب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واي حاجة تريدها اتصل بي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه رقم الدوش تبعي معاك .

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    سلم الله العراق وشعبها..

    من وجهة نظري أن هذه المظاهرات ليس غرضها طائفي.. ودليل كلامي أنها بدأت من بغداد والتي أغلبها (علي ما أعتقد) من الشيعة..!! المتظاهرين أيضاً كان غضبهم موجه لطبقة سياسية لا لطائفة معينة.. المظاهرات غرضها الأساسي هو غرض إقتصادي.. فالناس ضاق بهم الحال.. وسمعت المتظاهرين يطالبون برحيل الفاسدين وتأمين فرص عمل.. ما لاحظته أيضاً من خلال متابعتي للحدث انه وحتى الأن فإن المظاهرات تتم بشكل عفوي..!!فلم يعلن أي حزب أو زعيم سياسي أو ديني دعمه لها. وأعتقد أن سقوط قتلى اليوم سيكون الشرارة لإتساع المظاهرات لتمتد نحو الغرب والشمال أيضاً وهى المناطق التي أغلبها سنية (ارجو التصحيح ان كنت مخطيء) والتي كانت تسيطر عليها داعش وتعرضت لدمار كبير..

    أعتقد بأنه قد حان الوقت للشعب العراقي أن يختار من يريد.. وأن ينعم بالعيش في أمن وأمان.. فقد ذاق هذا الشعب ويلات تليها ويلات.. سلم الله العراق وشعبها..

  10. لا يحق لاحد ان يعطي رأيه في حال العراق وما جرى ويجري الى هذه الساعه .. الكل تدخل في شؤون العراق والكل فرح ولزم الصمت عما يجري في العراق .. ولا يجوز ان يرفع اَي علم بجانب العلم العراقي لانها ثوره عراقيه .. لو لم تكن هناك مصالح على ارض العراق لما رأينا جميع الدول جلست تتفرج على السيناريو القبيح الذي جرى في العراق .. ١٦ سنه والعراق ينزف ويجوع ولم نرى اَي دوله وقفت بجانب العراق .. زحفت القاعدة وزحف الدواعش على العراق وعاثوا به فساداً ولم نرى دوله عربيه واحده شاركت لإنقاذ العراق بل بالعكس مقاتلين داعش كانوا أكثرهم من العرب الأنذال اللذين أباحوا عرض العراقيات وباعوهم في سوق النخاسه ودمروا البنيه التحتية وسرقوا ..الحكومه العراقيه عليها ان تستقيل حالاً .. ويأتي بقائد مخلص مثل الساعدي الذي قضى عمره في الإخلاص لوطنه العراق العظيم .. نعم دخل العراق الخونه ومنهم المالكي الذي كنت ضده من اول يوم تولى منصبه .. هو واتباعه .. الجميع خان العراق مع الأسف .. عادل عبد المهدي رئيس ضعيف متقلب الأهواء ومأمور من جهات معينه لتطبيق أجنده معينه .. العراق هيه فقط للعراقيين ان كانوا سنه او شيعه ، صابئة مسيحيين هيه لكل عراقي مخلص ولد على ارضها وأقول مخلص هنا لان بعضهم مع الأسف ولد على ارضها وخانها .. وإخيراً نتذرع لله عز وجل ان تنقشع هذه الغمامه السوداء التي مرت ولازالت تغطي سماء العراق العظيم .. ونصلي لهؤلاء الشهداء ليسكنهم الله فسيح جناته ممن دافع بأخلاص عن ارضه وعرضه ان كان سني شيعي مسيحي صابئي أزيدي .. وليصمت الخونه اللذين استغلوا ضعف العراق وإكثروا من سكاكينهم القذره لاستنزاف العراق وأضعافه .. الشعب العراقي لايصمت ع الذل أبداً لانه جسم واحد وعقيده واحده هما حب العراق ، لهذا مهما مر بالعراق من مصائب وحروب سينهض ويعود اجمل من السابق .. وليخسأ الخونه من الداخل والخارج ! لان العراق سيعود بقوته وكرامته وشعبه المخلص الى ماكان عليه وإحسن …

        1. حرير وعلى شنو شكرا لابو انبطاح ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          هذا واجبو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا تعيدها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو متعلم يصفق للرايح والجاي خليه يصفق للشيعة مرة بحياتو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  11. اود ان احوار بعض الشيء عن عقول العرب الجرب !!! لماذا مقياسهم للوطنية ان تقول شيء و انا لا تقول ؟!!!!!! اولا ما هي الوطنية ؟!!! ما هي الدولة ؟؟؟؟!! ما هي السيادة الوطنية ؟؟!!! ما هو الارض ؟!!!! ما هي التضحية ؟!! ما هو الانتماء ؟!!!! ما هو الولاء ؟؟؟!!! ما هو الحق و الاستحقاق ؟؟!!! ما هو العطاء ؟؟!!! ما هو الحق الذي علي و عليك و عليها ؟؟؟؟!!!!!
    كلمات متقاطعة عليكم انت تحلوها فقط للوطنيين !!!!!

  12. تكملة :

    هل كل ما رايت احدا يتكلم على وطن او الدولة التي انتمي اليها سواءً التي ولدت فيها او عشت على ارضها بسوء او من غير سوء، لابد ان ادافع عنها ؟!!! سواءً فقط لاجاملها او من كل قلبي اقولها ؟؟؟!!! و هل لابد ان يكون هناك احدا كالحاكم ان يصنف دفاعي عن دولةً ما او دولتي و وطني ، بانني دافعت عنها بالشكل التمام و الحب المفرط المبالغ فيه ؟؟؟؟؟؟ !!!! يعني انا لو رايت احدا يغلط في وطني و انا في ذالك اليوم مكتآب او مريض او ليس لي مزاج او حيو نة كما يقولون السورين، اذا انا خائن للوطن او انسان سيء و عديم الانتماء ؟؟؟!!!! يعني في غفلةً ما اصبحت فاقد الوطنية و خائن للوطن !!!!! الا نسان العر بي لا يكتسب شيء من خارج محيطه !!!! لا يتاثر بالحرية !!! لا يتاثر بان لا يكون مبالغ و يفرط بحب الوطنية الزا ئفة !!!! عشرين سنة يعيش في بلد اوربي غربي و يتاثر باغنية وطنية حماسية زائفة كاذ بة !!!!! داءما اقولها لا عربي ولا كرد ي ولا مسلم يستاهل ان يملك وطن او ارض و يحكم عليها !!!! ليسوا جديرين و حكماء بادارت البشر الذين يعيشون على ارضها !!! اقسم بالله لو العرب تركوا المواطنين بدون قانون و بدون حكم و انضباط سوف يعيشون احسن من عيشة قوانينهم الكاذ بة !!!! اقل شيء القوانين العرفية و العشاءرية تكون احسن من قوانين الدول العربية الكاذ بة !!! قوانين على الورق فقط !!!

    اصابعي و قلبي لا يتوقفون عن ارسال الكلمات الغز يرة في داخلي و لكن اكتفي بهذا القدر !!! مع ان عقول اشخاص نورت المتحجرة العنصرية لا تستوعب هذا الكلام الا ندراءها !!!!

  13. ‏‎القوات والمليشيات الايرانيه الرافضيه الصفويه مازالت تطلق النيران بكثافه على المتظاهرين العراقيين بأسلحه حيه وتردي العشرات منهم قتلى من غير ان يرف لهم جفن..
    دم الشيعه العرب ارخص من الماء لدى ملالي طهران ولهم في شيعة الأحواز عبره.. والغريب ان ايران الرافضيه حريصه اشد الحرص على شيعة الخليج وتطالب بحقوقهم وهم يعتبرون ملوك مقارنه بمن تحكمهم سواء في ايران أو في العراق.

    1. وهنا يظهر العلم الأخضر الذي يدعي اذناب ايران انه للسعويه ليوهموا الرأي العام ان هناك جهة خارجيه تحرك الشارع ويقوموا بإفشال مطالبات الشعب بأبسط حقوقهم.

  14. من ساهم بتسليم العراق لايران ومن رمى قطر بأحضان ايران ؟
    هنا مربط الجحش الي عامل فيها فرس
    لا يوجد قياده عربيه شريفه فمنهم بلا شرف ومنهم من يدعي الشرف
    والعبيد تسقف !

  15. صح يا بنت يا اماني …….
    الحكومة العراقية لازم تستقيل لانه اقل حقوق الشعب ما تعطيها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اخر الاخبار من العراق الي وصلتنا انو المعلمين نزلوا للشارع رافعين شعارات تقول : الشعب يريد يرضع ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويريد ديسكو حلال , ونيكي نيكي منياج تهز هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ورفعنا العلم السعوعي اقتداء بكم هههههههههههههههههههههههههههههههههه الهتافات الان في ساحة التحرير رضاعة رضاعة والا نعملك يا عدولة نعناعة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    المطالب حقة للمتظاهرين بما فيها الرضاعة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن احنا خايفين الثورة تفشل , لان جميع الرفاق التفخيذين اندسوا فيها , والي عندو تصفية حساب مع ايران مثل ذيول ال سعسعوع وجميع الدواعش وحتى النحناحين اندسوا فيها ……. الله يستر خلونا نطرد الحكومة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وبعدين نتفاهم على المسيار والرضاعة خليكم بعيد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *