أجاب ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن أسئلة صعبة حول عملية مقتل الاعلامي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية.

وقال محمد بن سلمان، في حوار على قناة CBS الأمريكية، أجرته المذيعة نورا دونيل، مراسلة برنامج ”60 دقيقة“، في جدة، الثلاثاء الماضي، انه يتحمل المسؤولية عن مقتل خاشقجي كونه المسؤول الثاني في السعودية وبما ان الجريمة نقذها موظفون حكوميون سعوديون.

وعن عدم علمه بهذه العملية قبل وقوعها، قال الامير محمد: “البعض يتوقع ان اعرف ماذا يفعل 3 مليون موظف حكومي بشكل يومي” وتابع “من المستحيل ان يرسل ثلاثة ملايين موظف تقاريرهم اليومية لقائدهم اول لثاني اهم رجل في البلاد”.

وعن اتهام اثنان من المستشارين المقربين له بالتنسيق للجريمة، قال الامير محمد بن سلمان: “التحقيقات ما زالت جارية واي من يثبت تورطه بغض النظر عن رتبته ستتم محاكمته ولا توجد اي استثناءات في ذلك”.

وأكد الامير محمد، ردا على سؤال، انه لا يوجد تقرير رسمي امريكي يحمله مسؤولية جريمة مقتل خاشقجي ولا يوجد اي دليل حول تورط مقربين منه بذلك قائلا ان هناك اتهامات ويتم التحقيق فيها وتابع “لا تتخيلين الالم الذي مررنا به في الحكومة السعودية بسبب ذلك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. صباح العطر والجمال زهرة
    في متل لبناني بيقول “بهز الورد تشم ريحته”
    ابقى زهرة التي كلما هبّ الهواء حملته بالأريج
    صباح الخير لأريج وياسمين وللجزائر الحبيب

  2. أما بخصوص الموضوع، أنا لم أعد أستغرب ولا حتى أستنكر التملق للحكام طالما هناك من يتملق للصغار.
    التملق لمن هم تحت الأضواء ربما (وأقول ربما) يجعلهم أقل إجراماً ليحافظوا على صورتهم في عيون المطبلين لهم، بينما التملق للصغار بما ليس فيهم يغذي فيهم روح الغرور فيصدقون أنهم على حق ويتمادون بالأخطاء.

    مهما مدحك أو ذمّك الغير “استفتِ قلبك” لتعرف إن كنتَ حقاً أهلاً لما يُقال فيك. وإياك أن تقع في فخ المثل اللبناني “ادفشني وشوف ما ….”

    تحياتي للجميع

  3. صباح ومسا الفلّ البلدي لـ Weam, Nadia, محايدة الغالية ومريم مجدولين وسماح ونور** وشيرين وكل صبايا نورت

    1. مساء الورد أنيقة نورت رانيا
      أتمنى أن تكوني بخير وشكرا حبيبة على التحية
      وتحياتي لفتيات نورت

  4. مساء الجمال على رانيا الامل و السلام 🙂
    /
    مساء النور لزهرة الجزائر بنت بلادي ربي يعزك حبيبتي وصلت تحيتك و من القلب الى القلب رسول و ربي يعز و يديم الامن و الامان على بلادنا و يخرجنا من هذه الاحداث على خير فكما قلتي انتى سابقا الجزائري مؤمن بالله و لن نتراجع حتى يجد الفرج باذن الله ..
    /
    للموضوع فأقول لطال منشاره هذا جواب الدنيا فماذا عن جواب الآخرة أمام الحاكم العادل عالم الغيب و الشهادة ؟

  5. مساء الفل لاحلى رانيا سلام لجميع قراء نورت احلى تحيات معطرة للجميع

  6. مساء الانوار للبنات ان شاء الله تكن بصحة و عافية

    رانيا حبيبتي تعيشي على كلامكي الطيب ربي يجعل ايامكي كلها هناء و سعادة و اقول لكي *يا جبل ما يهزك ريح * انها الحياة عزيزتى و ما يحصل بنورت ما هو الا نموذج مصغر لما يحصل بالحياة الحقيقية و الله يعين الجميع على مبتلاهم.

    اريج اختى ربي يحفظك و ان شاء الله ربي يوفق الجميع للخير

    مسائكم سعيد

  7. ستظل أصابع الإتهام موجهة اليك ممن أدانوك ليس لأنهم يملكون الدليل الذي يدينك، لكن لأنهم يريدون ذلك ولطالما أرادوه( بسبب آراؤك توجهاتك ربما) وجاءتهم هذه القضيه على طبق من ذهب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *