أعلن أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إحدى أكبر المؤسسات الدينية السنية في العالم، نيته تخصيص حلقات حديثه اليومي على الفضائية المصرية خلال شهر رمضان لموضوع أصحاب النبي محمد، محذرا من “حملة محمومة” تستهدف الشباب المصري لتحويله عن المذهب السني نحو المذهب الشيعي.

وكشف شيخ الأزهر أنه سيخصص حلقات شهر رمضان لموضوع “منزلة الصحابة الكرام، وبيان عقيدة أهل السنة والجماعة فيهم” داعيا إلى التنبه لما وصفاها بـ”الحملة المحمومة التي تشكك في صحابة رسول الله والموجهة لشباب أهل السنة والجماعة.”

ورفض الطيب إحداث فتنة، ولكنه رفض وجود ما وصفه بـ”استهداف منظم وممول وله قنوات عديدة جدا، باسم العلم والتعليم، والهدف منها ضرب وحدة هؤلاء الشباب، وبخاصة في مصر.. هناك محاولات خبيثة وماكرة لضرب استقرار مصر من خلال دعوة شبابها إلى ترك مذهب أهل السنة الذي تربوا عليه إلى مذهب آخر، وهذا هو ما يجب علي الأزهر أن يتصدى له، خاصة أن هذا التبشير والغزو هو في المقام الأول غزو ديني ويتشح بوشاح الدين ووشاح الإسلام. “

وحذر الطيب شعب مصر من “أن يتسلل أحد إليهم من بوابة محبة آل البيت” بإشارة ضمنية إلى معتقدات المذهب الشيعي مضيفا: “الذي يحدث أنهم يدخلون – وخصوصا للعوام والبسطاء- من باب محبة آل البيت ثم شيئًا فشيئًا يجرونهم إلى أن عمر ضرب السيدة فاطمة- وبالتالي لابد أن تلعن عمر وعائشة لأنها ضد علي.”

وتابع بالقول: “سبق أنْ قلت في الصيغة التي تلقن للذي يريد التحول من مذهب السنة للمذهب الآخر، وكأنه دين آخر ’أشهد إلا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وأن عليا حجة الله‘ثم يقولون: ونبرأ من عائشة، وأنها من أهل النار، هذا جزء من الصيغة التي يتركون بها مذهب السنة ويدخلون بها المذهب الآخر.”

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ألي محيرنا في شعب مصر انه يتشع دون ان ندعوه ياشيخ الأزهر !!!!
    فخذ مثلا الشيخ حسن شحاتة الذي قتله السفلة عندكم تشيع رغم انه كان صديق شخصي للملك السعودي المقبور عبدالله وكان يعرض عليه الإقامة الدائمة عنده !
    شعب مصر لا يحتاج احد يتسلل له ولا حتى وهب الحسيني نفسه حتى لو أفطر في سيدنا الحسين بعد قليل

  2. طبعا هؤلاء الفجار الكفار يريدون هدم المذهب السني ونشر المذهب الشيعي…وسيستميلون الشباب بنشر زواج المتعة سواءكان لساعة او ليوم أو لبضعة أيام…
    ويقولون في أبو بكر وعمر – رضي الله عنهما وأرضاهما ما قاله مالك في الخمر والمصسية هي انكارهم بأن الله برأ السيدة عائسة من فوق سبع سماوات…ويسبون سيدنا عمر رضي الله عنه وارضاه…وذلك لأنه في عهد سيدنا عمر تم القضاء على الإمبراطورية الفارسية تماما..ولذلك فهم لا ينسون لسيدنا عمر ذلك..
    هم يتظاهرون بمقاطعة اليهود وبينهم تجارة بمئات المليارات …هم يتظاهرون بالإسلام وهم يكهون الإسلام والمسلمين….هم عليهم اللعنة إلى يوم الدين
    والله لو بقي الإخوان في السلطة لتحولت مصر عن المذهب السني الى المذهب الشيعي…
    ولا فرق بين إخوان الشياطين وبين الشيعة.
    اللهم احفظ مصر من الإخوان والشيعة…

  3. خليك متزن يا فوقي
    فلم يسقط حكم الإخوان الا دماء الشهيد حسن شحاتة ورفاقه فما لبث بالحكم مرسي بعدهم الا ايام !
    بينما كان هو اول من ترضى على الشيخين في طهران في موءتمر عدم الانحياز وصفق له الجميع !
    وان كان لمرسي يد في دم الشهيد شحاتة فسيعاقبه الله وغير مستبعد ان يعدم على يد من هو أشر منه !
    فال البيت وشيعتهم المخلصين ما نبح عليهم كلب الا وجرب وما عاداهم بيت الا وخرب ! ذلك ثابت فافهم التشيع صح ولا تذهب بك الظنون والاقاويل !
    فال بيت النبوة هم النمرقة الوسطى من تقدمهم مرق ومن تأخر عنهم زهق .

    1. حقيقي برافو عليك جبت التايهة…ووصلت للحقيقة المرة..جتك ستين نيلة إنت ومراجعكم الذين يتمتعون بزوجاتكم وبناتكم وأنتم ماشاء الله نلتم الشرف الأعلى..ألا تستحون؟؟؟
      عليكم اللعنة إلى يوم الدين…تفوووووووووووووو على أشكالكم النجسة

      1. من قال لك أن مراجعنا يتمتعون بيناتنا ؟
        عيب عليك طويل عريض ومتقدم بالعمر كما فهمت ولا تعرف ان زواج المتعة هو زواج عادي فيه مهر وعدة فقط ان له مدة اي تماما مثل الزواج الذي عند السنة ويسمى : زواج بنية الطلاق …وراجع كتب فقهكم !
        بينما زواج المتعة لدينا الشيعة والسنة متفقين على انه اية في كتاب الله وعمل به حتى في زمن الرسول صلى الله عليه واله ! انما الاختلاف فقط جاء فيما بعد اذ يعتقد اهل السنة ان هذا الزواج نسخ وأوقف العمل به بينما نقول نحن الشيعة انه حلال ليوم القيامة ! وهو زواج راقي مقدس يحفظ للمراة حقها وقدسيتها وامتلاكها زمام أمرها وفخر لها اتباع ما جاء به رسول الله صلى الله عليه واله بدل زواج الفنانات الذي لايدوم اكثر من الإنزال ! والعري والفجور ! فراجع نفسك يا اخ فكبر سنك يجعلني أخاطبك باحترام رغم انك أتيت بما هو عيب .

  4. واللي رفع السما وبسط الارض لامسح فيكم الارض يا نورت لو مسحتو تعليقي. احترمو انفسكم وامنعو الانجاس من التعرض لاشرف خلق الله.

  5. ان من الاجدر ان يتجه الازهر لمحاربة الفكر التكفيري الوهابي الداعشي وليس فكر ال بيت الرسول محمد صلئ الله عليه وسلم. ان مصر ستبقى فاطمية الفكر والعقيدة.
    دولتك السنيه ستقوم باعدام مرسي في حين قد برأت مبارك واولاده وبعد هذا تستغرب لماذا هناك اشخاص يتشيعوا.
    الشيخ يتكلم عن شيعه وسنه وكأنه يتكلم عن الأهلي والزمالك ولا يعرف انه بسببه وسبب الطائفيه اللعينة أعدادا من شباب المسلمين يتجه للإلحاد . هو ما يجب ان يقلق منه.

  6. برافو يا شيخ احمد الطيب جازاك الله كل خير على هذا العمل التوعوي الا وهو تخصيص حلقات حديثك اليومي الرمضاني على الحديث على ال البيت و الصحابة رضوان الله عليهم و التصدي لظاهرة التشيع المصري …. و إنقاذ مصر من الهلاك قبل ان تلحق بطابور العراق و اليمن ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *