(CNN)– أشارت الشرطة البلغارية إلى احتمالية وجود مشتبه به ثانٍ في حادثة قتل خمسة سياح إسرائيليين بالإضافة إلى سائق الحافلة، الأربعاء، في الوقت الذي اتهمت فيه إسرائيل إيران وحزب الله بالوقوف وراء العمل الإرهابي، في الوقت الذي تنفي إيران ضلوعها بهذا الحادث.

وأشارت مصادر رسمية داخل وزارة الداخلية البلغارية أنه وبعد أخذ مواصفات منفذ العملية من قبل شهود عيان تبين أن الملامح التي تم الحصول عليها تختلف كليا عن ملامح الشخص الذي تم التعرف عليه من خلال كاميرات المراقبة داخل المطار.

وبين المصدر أن المعلومات والمواصفات التي تم جمعها من قبل شهود العيان تشير احتمالية وجود شخص ثان قصير الشعر ويتمتع بلكنة إنجليزية مميزة، إلى جانب المشتبه به الأول صاحب الشعر الطويل والذي تم تتبعه من خلال كاميرات المراقبة في المطار.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن منفذ العملية الانتحارية، هو شخص أجنبي، تمكن من الدخول إلى الأراضي البلغارية باستخدام أوراق ثبوتيه مزورة بالإضافة إلى رخصة قيادة مزورة، ولا تزال عمليات البحث وتحاليل “دي ان أي” للوصول إلى معرفة ملابسات العمل الإرهابي الذي هز بلغاريا.

ويذكر أن هذه العملية كانت تستهدف عددا من السياح الإسرائيليين بمجرد وصولهم إلى مطار بورغاس في بلغاريا، حيث تم تلغيم الحافلة التي ستقلم وتفجيرها، الأمر الذي أودى بحياة خمسة من السياح وقتل سائق الحافلة بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بجروح بعضها خطرة.

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ربنا لا تحرمنا من رؤية هذا المنظر
    اللهم زد وبارك

  2. سياح اسرائيليون .. أي أنهم يعيشون في فلسطين المحتلة وخرجوا للسياحة ..
    أي أنهم خدموا في الجيش الاسسرائيلي وربما قتلوا فلسطينين .. وأتوا فلسطين على حساب فلسطينيين تم تهجيرهم .. فكيف يُقال أنهم اناس أبرياء ؟؟!!
    لو كانوا أبرياء فليتركوا فلسطين ويعودوا إلى بلدانهم الأصلية ولا يغتصبوا حقوقاً ليست لهم ..

  3. أن بتم الاعتداء على صهاينة داخل الكيان الصهيوني يعتبر مقاومة المحتل لكن صفة المحتل تنتفي خارج نطاق بقعة الصراع … وإلا سيسود قانون الغاب وكل من له خلاف سياسي/ايديولوجي مع احد يروح يصفيه وين ما كان

    1. ” فاقتلوهم حيث ثقفتهموهم ” .. [ سورة البقرة ]
      أين دليلك ؟!

          1. وحتى لا يفهم أحد ان هذه الآية تحض على القتل بدون حساب سأنقل الآية بشكل كامل منعاً للإلتباس ..
            (( “وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ…….” [البقرة:189-190].
            فالآية تتحدث عن قتال المعتدين ..مثل الصهاينة الذي قتلوا وشردوا شعب كامل بدون ذنب ..!!

          2. الدين الاسلامي دين نظام وليس دينا عشوائيا.. واشاعة الفوضى لا أظنه من تعاليم ديننا.. “حيث ثقفتموهم” ربما تعني حيث وجدوا في رقعة الصراع…. نحن هنا بالغرب يا اخي نعمل ونُجاور يهودا منهم من يزور فلسطين معتبرا ايها اسرائيل فهل ارفع السلاح في وجههم؟
            المقاومة مشروعة دينيا وأخلاقيا ودوليا داخل حدود البلد المحتل لا خارجه

          3. لا يجوز أن نتعامل في تفسير القرآن يا ياسمينا بمثل كلمة ” ربما ” ..وزيارة فلسطين المحتلة شيء والاستيطان فيه وطرد سكانها الأصليين شيء آخر .. وكلمة حيث ثقفتموهم تشمل المعتدي حيث كان وليس ذلك فوضى وإنما لرد الظلم ..!!
            صح فطورك ومبروكة عواشرك ..!!

          4. وعواشرك مبروكة باذن الله تعالى
            أولا وهذا مفروغ منه انا مسلمة وبالضرورة اني ضد الصهاينة … الحديث فقط على اين يتم القتال معهم لذلك أرى حصر العمل القتالي ضده داخل رقعة فلسطين المحتلة.. اما مقاطعتهم بجميع السبل وعدم مد ولو اليد لتحيتهم فهذا في أصقاع الارض وحيثما وجدناهم ووجدونا…

  4. واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم ) أي : لتكن همتكم منبعثة على قتالهم ، كما أن همتهم منبعثة على قتالكم ، وعلى إخراجهم من بلادهم التي أخرجوكم منها ، قصاصا
    لي يده في النار مش زي لي يده في الماء يا يسمينا لما تشوفي أعمالهم في الفلسطنيين تعدريهم وممكن أعمل أكثر منهم العنف يولد العنف وكماتدين تدان

    1. هنودة مساء النور ومبروك رمضان…. متفقة مليون في المية معاك “وعلى إخراجهم من بلادهم التي أخرجوكم منها” وهذا يؤكد كلامي… هم اخرجوا الفلسطينيين من ديارهم لي هي فلسطين وبالتالي الفلسطنيين وجب عليهم و علينا كمسلمين قتالهم في نفس الارض التي اخرجونا منها…

  5. من يعيش في فلسطين المحتلة هم صهاينة وليسو يهودا ومن لا يعرف الفرق فاليسئل
    لا يوجد صهيوني مدني وصهيوني عسكري كلهم عسكر حتى نسائهم وأطفالهم اللذين بعثو برسائل الكراهية المكتوبة على صواريخهم الى اطفالنا ونسائنا في عدوان ٢٠٠٦ على لبنان و٢٠٠٨ على غزة ام ان أطفالنا ونسائنا ليسو ببشر؟؟؟
    اذا أرادوها حرباً مفتوحة فالتكن اذاً الحرب المفتوحة واليذوقو قليلاً مما صنعت ايديهم والخير قادم !!!
    يا خسارة العرب صار الصديق عدو والعدو صديق ههه

  6. رمضان مبارك عيك ياسمين ياحببتي هم يطاردون الفلسطينين ويغتالونهم في كل بقاع العالم قتلوهم في تونس في قطر في أمريكا في لندن لايكنون لازم يقتصوامنهم كلما سمحت الفرصه لاأن الصهاينه لايؤمنون بالحوار ولكن بالقوه عندي صدبقه فلسطينيه فرجتني على فديو أبكاني الظلم مر ياأختي ولايعرف مداقه الا من عاشه لاألومهم فقد إعتدوا عليهم
    المسأله معقده وأنا أتفهم وجهة نظرك أنت مسالمه

  7. من الواجب قتل اليهود- الصهاينة- في أي مكان وجدوا لان كل اليهود الموجودين بأرض فلسطين المغتصبة يعتبرون جنود نساء و رجال…فلا أتأخذكم فيهم رحمة ، أما فيما يخص التعليقات التي تدعوا الى نحن في شهر رمضان ، هؤلاء ليسوا داخل فلسطين و ليسوا جنود …..كأن هؤلاء صهاينة أو موالين لهم مثل قطر و ال سعود- ال صهيون- عبيد اسرائيا و عملاء أمريكا…فلا نرحم أي صهيوني أو حتى عربي يواليهم …الله اكبر شهر رمضان شهر الجهاد في بني صهيون و أمريكا و عبيدهم و عملائهم …و ليس في سوريا و قتل شعب السوري المسلم بفتاوي قرضاوي- مفتي بني صهيون- ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *