>

العربية.نت – أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن تداعيات الأزمة السورية سوف تنعكس سلبياً على كل دول المنطقة، مضيفاً “لا يدري أحد ما سيجري وما هي النتائج إذا ما رأينا الفراغ في سوريا”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان بين وزير خارجية الأردن ناصر جودة ونظيره الإيراني.

وأضاف صالحي بأن الأزمة السورية يجب أن تحل بشكل سلمي وبشكل “سوري – سوري” على حد قوله، مؤكداً أن طهران تؤمن بوحدة الأراضي السورية وبوحدة الشعب السوري.

كما أعرب المسؤول الإيراني عن رفض بلاده أي تدخل أجنبي في سوريا.

ورداً على سؤال حول توجيه بعض المسؤولين الإيرانيين لتهديدات بالرد على إسرائيل بعد شنها غارتين على سوريا، أجاب بأن الجهات الثلاث المفوضة بإصدار أي مواقف رسمية هي: المرشد الأعلى الإيراني والرئيس الإيراني ووزارة الخارجية الإيرانية فقط، وما عدا ذلك فهو غير مسؤول عن أي تصريحات تخرج من أي مسؤول آخر. وأضاف: “الإخوان في سوريا أمثال “جبهة النصرة” أولى بالرد على إسرائيل منا”.

وأضاف صالحي أن إيران على اتصال مع المعارضة السورية وتعترف بالمعارضة السورية، و”لكن المعارضة السليمة وليس أمثال “جبهة النصرة” الذين يقتلون الأبرياء وينبشون قبور الأولياء”. وأضاف: :نحن ندعم الشعب السوري والحكومة السورية ونريد حلا سلميا للأزمة”.

من جانبه، أكد وزير خارجية الأردن ناصر جودة أن الحل للأزمة السورية يجب أن يتضمن وحدة سوريا ويحفظ كرامة الشعب السوري، مؤكداً على أهمية وقف العنف في سوريا.

كما أكد معارضة بلاده لاحتلال الجزر الإماراتية الثلاث، ورفضها لأي تدخل إيراني في شؤون الدول العربية، وكذا أي أمر يهدد أمن دول الخليج، كما أعرب عن موقف بلاده من الملف النووي الإيراني، وأن حل هذا الملف يجب أن يكون عن طريق الحوار.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. دعهم يلعبون دور العميل لما تنصحهم الجميع سيدفع ثمن دماء الأبرياء في سوريا الجميع بدون أستثناء فغضب الله على هذه الأمة لن يكون له مثيل …………………الجزائر

  2. Lisa Lind لك يلعن ابو العلوية وابو الشيعه وابو كل سني خاين وكل عربي منافق وخاين
    ويلعن ابو ايران tvooooooooooooo pig

  3. لعنة الله عليكم يا انجااااااااس.شبيح القررداااحة…تفووووووووووووووووووووويابشار

  4. إيـران :
    زلــزال بــقــوة ( 5.1 ) درجــات يــضــرب مــديــنــة بــوشــهــر الإيــرانــيــة .

    الله أكبر ..
    يا رب زلزل الأرض من تحت أقدام الفرس المجوس الصفويين
    أعداء أهل السنة و الجماعة …

    اللهمــ آآآآمين

  5. ya ikhwan
    kif ttshmtu lmsa2b elnas
    walla 7ram
    wb3den nshalla 7al slmy sury-sury lesh la
    yarb tnshr elslam

  6. وهل انت مسلمة حتى تكفرين الاخرين اين اهل السنة و الجماعة السعودية ام قطر ام تركيا يا ابخس الناس و يا أغلى الناس و يا اجهل الناس لكنه حقد الجاهلية الاولى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *