الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي صحيفة “كيهان”: مشعل قدم تقريرًا حول حرب غزة ل “ولي أمر المؤمنين”

صحيفة “كيهان”: مشعل قدم تقريرًا حول حرب غزة ل “ولي أمر المؤمنين”

بواسطة -
22 56

قالت صحيفة “كيهان” الإيرانية إن زعيم المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قدم تقريرًا حول حرب غزة للمرشد الايراني الأعلى على خامنئي والذي وصفته الصحيفة بأنه “ولي أمر المسلمين”.

ونقلت قناة “العربية” الإخبارية عن الصحيفة الايرانية قولها في مقال نشرته بعنوان :”خالد مشعل يقدم تقريرًا حول غزة إلى ولي أمر المسلمين” قائلة:” خامنئي هنأ مشعل على انتصار المقاومة الإسلامية على إسرائيل في تلك الحرب، متمنيا تحقيق انتصارات أكبر في المستقبل .

وأضافت أن المرشد الإيراني أخبر مشعل بأن “الحرب في غزة لم تنته بعد، إضافة إلى استمرار الحرب الدعائية والنفسية، داعيا المقاومة الإسلامية إلى المزيد من اليقظة وتهيئة نفسها لأي طارئ بما في ذلك اندلاع الحرب مرة أخرى”.

خالد مشعل وخامنئي

خالد مشعل وخامنئي

وأشارت الصحيفة إلى أن “خامنئي عبر عن استعداد بلاده للمشاركة في إعادة بناء غزة، متهما إسرائيل بمحاولة إظهار أن حماس مسؤولة عما أصاب أهالي غزة من دمار، ومعربا عن أسفه تجاه قيام بعض البلدان العربية المجاورة للقطاع بتأجيج هذا الاتهام حسب تعبيره”.

وحث خامنئي حماس والمقاومة الإسلامية على مطالبة وسائل الإعلام العربية “بتأييد مواقفها”.

وعلى الجانب الاخر ، قالت الصحيفة :”خالد مشعل، خلال قراءته التقرير للمرشد الإيراني، أوضح أن إيران قدمت أكبر دعم لهم”، وقال بالنص “أنا بالنيابة عن المقاومة الإسلامية وأهالي غزة أقدم لسيادتكم والشعب الإيراني جزيل الشكر على الدعم المعنوي والسياسي الذي تلقيناه منكم”، واصفا إيران بشريكة أهالي غزه في الانتصار الذي حققوه.

ومن جانبه ، قال غازي حمد المتحدث باسم رئيس حكومة حماس في غزة، لقناة “العربية” :” لا أعتقد أنني يجب أن أسأل عن شيء كتبته صحيفة إيرانية، لو كان الموضوع يتعلق بخالد مشعل أو بحماس كان يمكن لي أن أعلق، فهذا شأن يخص الصحافة الإيرانية سواء وصفته بأمير المؤمنين أم ولي أمر المسلمين، ولا تعني شيئا لنا، هم يقولون عنه ذلك، ولكن أهل السنة لا يرونه بتلك الصفة”.

وأضاف “إنه كلام صحيفة لا يبنى عليه ولا يسبب حرجًا لحماس، فعندما زار إسماعيل هنية (رئيس الحكومة المقالة) إيران وصلى في أحد مساجدها صلاة الجمعة، صلاها حسب مذهبه السني، وهذا الأمر لم يسئ له إطلاقا”.

22 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.