>

تندّرت صحيفة “اخبار اليوم” المصرية في عددها الاسبوعي الصادر اليوم السبت على الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على خلفية قيامها بعمل مجسم يحاكي معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، واقتحامه مع عدد النساء في إشارة تحريضية للفلسطينيين لقيامهم بنفس العمل ولكن على أرض الواقع.

وقال رئيس تحرير الصحيفة الكاتب الصحفي ممتاز القط: “أنا من أشد المعجبين بالأشقاء حكام دولة قطر، التي تتصدر اليوم ــ بلا منازع ــ الريادة العربية!!، وتحاول جاهدة القيام بأي دور يضمن لها البقاء تحت الأضواء، وأيضا تقديم قرابين الولاء والطاعة للولايات المتحدة، وإيران وحزب الله، وأي قوة أخري قد تظهر اطماعها في ثروات رجالات قطر.

اضاف تحت عنوان “كلنا وراءك يا موزة”: أنا معجب بالسيدة المصونة الشيخة موزة زوجة حاكم قطر، التي ينطبق عليها المثل الذي يقول “إنها ست بعشرة رجال” وذلك طبعا

بالحسابات المصرية، ولكن بالحسابات القطرية فهي “ست بألف راجل قطري وتزيد”.

وقال: “الشيخة موزة التي تنحني لها هامات الرجال، قامت بعمل جليل، سوف يخلده التاريخ في أنصع صفحاته، حيث اخترقت نموذجا يحاكي معبر رفح، في اشارة منها إلي ضرورة اقتحام المعبر، والذي ترفض مصر فتحه، كما يدعي ويروج لذلك حامل مفاتيح الحل والربط بدولة قطر، سمو الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومنسق العلاقات بين بلاده، وكل من اسرائيل والولايات المتحدة وإيران.

وتابع: “الشيخة موزة أعفت وزير خارجيتها من الحرج مع مصر، لأن الموضوع كله سيصبح “شغل ستات”،لا يحق للدبلوماسية المصرية أن تنتقده، أو حتي تعتب عليه.

ويواصل القط حديثه قائلا: ومع تقديرنا الكبير لهذا العمل البطولي، فإننا نأمل أن تقوم قرينة أمير قطر بصنع نموذج مماثل لقاعدة العديد الامريكية، أو قاعدة السيلية، وتحاول اقتحامه، لتعلم الشعب القطري درساً جديداً في الوطنية، نثق في انه يعيها ويدركها، ولكنه لا يستطيع البوح أو الحديث عنها، لأنها ستمثل لحكام بلاده اثما من عمل الشيطان”.

وقال: افعليها يا شيخة موزة، وسنقف كلنا وراءك نشجب ونندد بكل من يدين فعلتك، لان القواعد العسكرية تمثل بالنسبة لنا نوعا من الاستعمار البغيض، واذا كان هناك بعض السذج ــ وما اكثرهم في بلاط الحكم ــ يعتقدون انها تمثل نوعا من الحماية وتأمين ملكهم، فعليهم ان يعودوا الي دروس التاريخ، وعليهم ايضا ان يدركوا غضبة واستياء جيرانهم في دول الخليج المجاورة، والذين يتهامسون ــ فيما بينهم ــ حول اسباب شرود طائر قطر، بعيدا عن سرب الوطنية”.

واضاف: الغريب أن الاقتحام “الحريمي” لنموذج معبر رفح، جاء متزامناً مع محاولات الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية، للتأثير علي عملية التهدئة بين الفصائل الفلسطينية الذي تقودها مصر، من خلال انشاء محاور فرعية للتفاوض، وأيضاً تبني دعوة عقد اجتماع دولي لاعادة الاعمار، رغم أن القاهرة قد أعلنت بالفعل عن هذا المؤتمر، وحددت موعداً له الشهر القادم، وتلقت موافقة عشرات الدول من مختلف العالم لحضوره”.

واختتم القط حديثه بالقول: ويبدو أن الاخفاق الكبير، الذي حدث في قمة الدوحة، وسقوط أوراق التوت عن كل الذين حولوا مأساة غزة إلي سيرك للمواقف العنترية، لا يزال يؤلم وزير خارجية قطر، الذي يقوم الآن بجولات مكوكية، لانقاذ ما يمكن انقاذه من دور لا يؤهله التاريخ، أو الجغرافيا، أو المكانة، أو البشر، لبلاده”.

قطر أصبحت محورا للحرب الباردة

كانت صحيفة “بوسطن هيرالد” الأمريكية ذكرت في عدد سابق لها إن قطر أصبحت محورا لما وصفته بـ “الحرب الباردة” في العالم العربي، بسبب علاقاتها المتشعبة بالولايات المتحدة والغرب وإسرائيل، وفي نفس الوقت تلقى انتقادات لمحافظتها على روابط قوية مع إيران وحماس و”خصوم الغرب” في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن قطر قامت مؤخرا باستضافة مؤتمر عن غزة حضره الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأصبحت منبرا لانتقاد الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط، ثم اجتمع القادة القطريين بعد ثلاثة أيام فقط في الكويت مع الملك عبد الله ملك السعودية، متحدثين عن الوحدة مع أكبر حلفاء واشنطن في العالم العربي.

اضافت: “الأمر يبدو إلى حد ما شبيها بالحرب الباردة في الشرق الأوسط الآن، فهناك جانب يقف بشكل ثابت مع الولايات المتحدة، و(الرئيس الفلسطيني محمود) عباس، والآخرون يدعمون حماس، وبالتالي يُنظر إليهم باعتبارهم يتحركون باتجاه إيران”.

وتابعت: “وكما هو الحال في الحرب الباردة، لا يرغب أحد في الضغط بقوة لأن المخاطر كبيرة للغاية.

وذكرت إن هذا ظهر واضحا في قمة الكويت عندما صمت رئيس الوزراء القطري أمام قيام الرئيس المصري حسني مبارك بانتقاد القيادات العربية التي لها علاقات مع إيران.

وأشار تحليل الصحيفة إلى أن قطر لديها مكاتب تجارية إسرائيلية، كما أن لديها علاقة خاصة مع الولايات المتحدة وتستضيف أكبر قاعدة جوية أمريكية في المنطقة.

ولفتت كذلك إلى ان نجاح قطر في الوساطة بين الفرقاء اللبنانيين في 2008، وعرضها استضافة وساطة لإنهاء الصراع في إقليم دارفور السوداني.

لكن قطر، بحسب الصحيفة، تتجه نحو لعب دور أكبر “وربما أكثر خطورة” باستضافتها ممثلين عن إيران وحماس وغيرهم من “خصوم الغرب” على حد تعبير الصحيفة.

المصدر: محيط



شارك برأيك

‫49 تعليق

  1. اقتبس كلمة للمفكر عزمي بشارة يقول فيها مامعناه
    ان قطر على صغر مساحتها وعدد سكانها الا انها عرفت كيف تتعامل بنديه مع الشريك الامريكي واحترام ماله وبنفس الوقت احترام مالقطر
    وهي بذلك تضرب المثل القدوة للدول العربية من حيث التعامل مع امريكا
    فهي وبرغم وجود القواعد الامريكية الا انها تقوم بدورها العربي وتبقى على مسافة واحدة من الجميع مع مد يد العون لمن يحتاجها
    هذا مالمسناه في 2006 ونلمسه في 2008
    واقول ياسيد (قط) :
    انه لشرف لقطر ان تقوم بكل هدا الدور وهي الدولة الصغيرة بالمساحة والسكان ولكن الكبيرة بفعلها
    وليس ماحول مبارك مصر اليه دولة هي الاكبر عربيا ودرو هو الاحقر عالميا
    والله ياسيد( قط) لوكنت منصفا لكنت اسدا في جسد قط
    ولكن لعدم انصافك فانت فار في جسم قط
    راجع التاريخ يا اخي لعلك تتعلم من رائدك المصري العربي العالمي جمال عبد الناصر معنى الوطنية
    جمال عبد الناصر الكرامة العربية
    جمال عبد الناصر الذي كان ندا لاسرائيل مع كل دعم الغرب له وهجوم الغرب عليه ولكنه كان اسدا ورجلا مع قلة ذات اليد
    ارجع الى اصلك يا اخي وكن اسدا في اي جسد شئت
    واكتفي بذلك مع وجود المزيد ليقال

  2. هم بعض من البدو لا يفقهون شيئا مصر هي ام الشهداء ام العلماء ام الحضارة ام الكرم ام العقلاء لا اسمح لاي من كان ان يتاطول علي مصر قطر ليس لديها الا الجزيرة اي كلام فقط لا فعل

  3. ماشاء الله عليك يا باعوضه قصدي ياقط. ياريت تهاجم حسني باراك حفيذ الرقاصه.قاتل أهل غزه وهادم الأنفاق وناصب الكاميرات ومعذب الجرحى بالمستشفيات المصريه وأقول لأميرة قطر أعطي لحسني باراك بس مليون وحتشوفي كيف يهدم المعبر براسو.ويعطي لحماس كل ما تريده .أتمنى أن تكون نهايته على يد حراسه.اااااااااامين.

  4. la hawl wala kowwat ella bellah ehnqa el3arab sar halna hik netbadel elshata2em welsab welkazf wala serna 3arfin elhalal min elharam wala elsah min elkhata2 yatara kan da elmaksod min harb 5azza we serna dewal we hokkam we sho3ob fy khelaf weso2 adab ma3a ba3dena ya 1000 alf khosara 3ala 2ommat el2eslam

  5. دع الكلاب تعوي والقافلة تسير
    ان دولة قطر برغم صغر مساحتها الا ان دورها كبير على الصعيد السياسي العربي الاسلامي والعالمي.
    لا يهم ما جادت به نفس الكاتب وتحريفه للحقائق ومغالطته لدور قطر الفعال والحنكه السياسيه لدى أميرها الأسد الجسور سمو الامير الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني وسيدة الأمه الاسلاميه وناصرة القضيه الفلسطينيه الاولى سمو الأميره الشيخه موزه المسند..حفظهم الله ورعاهم
    ايها الساده الكرام ..ان هذه في الحرب الغوغاء الصهيونازيه على الشعب الفلسطيني في غزه تكشفت وجوه واظهرت حقائق وعرف من الذي باع ضميره بابخس الاثمان.. ولم ولن يخفى علينا ان مصر اول دوله كانت
    على علم بهذه الحرب قبل حدوثها وعندما شاهدنا جميعا ليفني وهي متأبطة العميل أبو الغيط تهدد وتتوعد بشن حرب على غزه وعندما اتصل هنيه به ليتأكد منه رد عليه بأنها لاتعني ما تقول
    فيا له من دور لعبته مصر لأجل غزه ولم تكتفي بهذا بل لعبت دور اساسي في افشال مؤتمر الدوحه والذي طالب سمو الأمير بعقده بأول أيام الحرب..
    ولكن ارادو أن يحبطو عملكم فأحبط الله أعمالهم وعقدت القمه العربيه الاسلاميه وكانت انجازاتها تفوق انحازات كل القمم ..

    وعلى رأي المتل ..كره الرجال رجل ناجح ولا أحبت النساء امرأه جميله

    وكما قال سمو الاميرسيد النشامى حسبنا الله ونعم الوكيل…

  6. عذرا قد نسيت ان اضيف.
    شكرا من قلب كل فلسطيني بأرض الرباط و في ارض الشتات لكل من حضر قمة الدوحه الغراء وانحني لهم اجلالا لتلبيتهم الدعوه وتشريفنا بالجلوس بجانب سمو الأمير وضع ايديهم بيديه الكريمتين..
    واخص بالشكر كل من سوريا و ايران وكل رؤساء الفصائل المقاومه الباسله بمن فيهم المشعل الأستاذ خالد مشعل..
    حفظكم الله جميعا وسدد خطاكم لما يحبه ويرضاه

  7. للاسف انتم فضلكم 1000 سنه عشان تبقو بقر وعمركم ما هتفهمو الوقت ده الا في الكتب عبر التاريخ وهتعرفو مين الخاين ومين الفاهم الوضع صح يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بقر

  8. لو مهما صار التاريخ رح يشهد ان قطر اخذت موقف حتى ولو كان مجرد موقف احسن من غيرا يعني بشرفكم يا ناس في وجه مقارنة بين حسني مبارك العميل الوسخ وبين امير قطر؟تفوووووووو عليك حسني مبارك وتفووووووو عالاقلام اللي عم تدافع عنك لن تستطيع الهرب. مصيرك الى مزبلة للتاريخ مهما فعلت.

  9. اذا كانت امريكا لها في قطر قواعد عسكرية فاسرائيل لها في مصر حكومة كاملة لتنفيذ مخططاتها القذرة للقضاء على المقاومةحكومة خائنة لشعبها الذي ما فتئ يقدم التضحيات خائنة لقوميتها ولتاريخ مصر العظيم وهناك الكثير من الكلاب التي وضعتها هذه الحكومة منها ماينهش بشعبها ومنها ينبح مثل هالقط المستكلب

  10. i will like to sed thanks for mobarak for he tell you what you have to sed now mr mous befor the war in gaza you are was ket that meen cat wen the war steart you changet to mous aftar the war fenish and you gat the broof to tak you went bak to cat mrs ket i dont now how are you thinging about wat habend in kowit wen you mobark taking about how delink with eran i have one ?for you you dont feeeeel sham for what hee seidyou and him sabort israel in this wari just want to tell you one thing 7eef 4ala le7ana 7eef tel7as akdam 2al 2jnabee ya balad abdel naser ????mesh zlam abdel naserlao 2nkom 2ezlama ma betsaou haaak bas ana 3azer mobark bte3ref lash ya ket becouse rice was still thare

  11. and i will like to seid thanks for miss katar mozah she try to do what mobarak he shod dooooooooooooooooooooo
    and miss mozah batar 10000000000000 men ashkakl mobarak

  12. to mr cat u r small small cat don,t say nothing about Queen Qutar @the king of Qutar they are honest pepole not like u ya small catttttttt ””””””””””””””””””””’

  13. عفواً يا Susanne أنا أتحفظ على كلمة مزبلة التاريخ، لان المزبلة ممكن تتم فيها إعادة أو التكرر، بل إلى محــــرقة التاريــخ.

  14. كفاكم متاجره بقضية فلسطين فهي ليست ملك لدوله على اخرى هي قضية المسلمين جميعا

  15. شيء غريب جداً قبل أيام قليلة جداً كانت الشتاءم بين الأشقاء المصريين والأخوة التونسيين واليوم بين الأشقاء المصريين والأشقاء من قطر كأننا استحدثنا كأس عالم من السب والشتم, والغريب أن البعض يسب شعباً بأكمله.
    أسألكم بالله لا تجعلوا الصهاينة يشمتوا بنا أكثر من ذلك
    واعتصموا بحبل الله جميعاً .

  16. يا جماعة الخير هذه المجلات والجرائد الحكومية غير مقروءة من النسبة الاكبر من الاخوة المصريين يعني هذا القط يكتب فقط ليرضي اسياده في سدة الحكم وحزبهم , الشعب المصري يا جماعة ثمانون في المئة منه غير راضي عن الحكم واهله وما يفعله حكامه وعلى رأسهم سيد ( البيت الاسود ) في مصر الجديدة … ارجو الا نعمم اخطاء النظام الحاكم ومنافقيه مثل هذا القط على الشعب العظيم والذي سوف ترون منه العجب العجاب في المستقبل القريب لان هذا الشعب الصابر قد ضاق حقا ذرعا بتصرفات الاقزام الحاكمين وتراجع دور مصر العظيمة في العالم عامة والعالم العربي خاصة ,,, لك الله ايها الشعب كم انت صبور . ولكن ايها الحكام اقول لكم ( اتقي شر الحليم لو غضب )..

  17. و الله عندك حق
    الشعب أتخنق و وقت الأنفجار قرب أوى بسبب مش تراجع دور مصر عالميا و عربيا بس و لكن عشان الضغوط اللى بتمارس على الشعب المصرى من قبل الحكومه عن طريق التلاعب بلقمة العيش و الأسعار و ما إلى ذلك
    إن الله يرى ما انتم فاعلون أتقوا الله يا حكام مصر

  18. i said before as i would say now, all arabic presidents are dogs, we shouldn’t trust any one of them. trust me, one day you will realise that.

  19. تعجبني فيك خفة الدم يا ست ( زعبرة ) من اول الاسم التي تطلقينه على نفسك حتى تعليقك الاخير هذا ,,, بالنسبة لي انا مستعد ان اثق حتى بالجن الازرق على شرط ان يحسن من مستوى الحياة اقتصاديا وامنيا ونفسيا للمواطن العربي ( الغلبان ) ولذلك لا مانع عندي من ان اثق بك عسى ان تكوني خيرا من بعض الحكام … سلام ….

  20. انا لست مع الذي قالة الكاتب القط ولست ايضا مع الذي فعلتة الشيخة موزة ولكن اود ان اقول للجميع كفي هذة الهزلة في لغة الحوار فان دلت فانما تدل علي التخلف و الفرقة التي يعيشها العرب جميعا 0 الحكام العرب نحن جميعا نعرفهم فلمن تقولون هذا الكلام ليعرفة لاعدائنا لكي يشمتوا فينا ويعرفوا انهم نجحوا في مخططهم ام للاجيال القادمة حتي تكبر و تنموا علي الكراهية لبعضهم وفي كلتا الحالتين المستفيد الوحيد لذلك كلة هو اعداء الامة الاسلامية اتقوا اللة واعقلوا

  21. يا مستر ( gemy ) وان كان اسم جمال ابرك لك ,,, اريد ان اسألك ولا تؤاخذني في هذا السؤال … في اي عصر تعيش اللآن انت ؟؟؟ وهل الاعداء منتظريني او منتظرينك ليعلموا بان فلان سيء او ان فلان جيد او اننا اذا ( فضفضنا ) عن انفسنا وانتقدنا حكامنا ( الكرام ) نكون قد فضحنا انفسنا وحكامنا ,,, ما هذه السذاجة؟ ارجوك لا تنصح من هم اكثر ثقافة منك واخبر منك بالعالم الذي يعيشون به …كما اريد ان اقول لك انه يجب ان يكون لك رأي في المواضيع التي تضع بها رأيك , ماذا تعني بانك لست مع القط ولست ايضا مع السيدة الكريمة عقيلة امير قطر؟ اين رايك الشخصي حول الموضوع ؟ يجب عليك عند التعليق ان يكون اولا لك رأي محدد لا ان تكون ( بين البينين ) .. كنت ساحترم رايك اكثر حتى لو كنت مع القط بالرغم من انه غير سليم لكن على الاقل لك رأي…

  22. والله كفوووو يا امير قطر ويا اهل قطر اهل الطيب والشهامة.
    كل الاجلال والاحترام لسيدي صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة والله انك رجل بطل مغوارتقول كلمة حق ونصرة في حرب غزة وانك سيدي قائد الشعوب العربية النظيفة وامير احرار العالم وهذا ليس بجديد على سموكم فانتم مثال للرجولة والشهامة والبطولة في زمن عز فيه ظهور الرجال الشرفاء وقطر الكبيرة بمواقفها يا قط والدليل عدد المصرين اللي موجودون بها وبيحولوا الجنيهات لمصر الكبيرة حتى يرفعو من اقتصادكم ويغطو سرقات مبارك وزبانيته و قطرهي كبيرة بشهامة اهلها ستكون مملكة تحكم قلوب كل العظماء وتترفع عن خائن مثلك ساقط من حساب الرجال.
    والله اني اعجب لظهور مبارك وهوبدون خجل وحياء يتاجر بامجاد وبطولات جمال عبد الناصر الماضية ويتاجر بدماء شهداء غزة الطاهرين دون خجل او حياء وان كنت لا تستحي فاصنع ما شئت ولن اقول لمحرقة التاريخ سيكون مصيرك يا مبارك ولكن اقول للاحرار الاقلاء بمصر (كبيرة العدد بالمتخاذلين وسارقين قوت شعبها كزبدالبحر) ازيلو وصمة العار هذه من قاموس مصر لعلكم تفلحون اما القواعد الامريكية فهي في سيناء واسرائيل تحكم مصر من خلال جابي مصر الاول مبارك وتلعب بكم كالخاتم الصدىء لانكم زدتم اعداد شرطة معبر رفح منذ يوم 25 ديسمبروابعدتم كل من بالمعبر وتحضرتم للحرب اي قبل الحرب بيومين لانكم متامرين وانتم مع الاعتداء على غزة اخجل واخرس يا قط حين تزأر الاسود القطرية اختبيء لان القط يبقى قطا ياكل الفئران القذرة .
    لكن سارد ردا اخر عن السيدة العربية الاولىسيدة الشرف والعز والله انها وهي بلثامها تزيد واعلى من ان تساوي رؤوس حكام مكشوفة خيانتهم والله ان لثام البطولة والعزة والمبادرة والمواقف المشرفة لها فهي اشرف واطهر من عقل وغتر الحكام العرب الخائنين والله عبائتك التي تلتفحينها تشرف مبارك وكل المصريين الخائنين اللي على شاكلة القط التعيس والانذال العرب .
    فانت يا صاحبة السمو الشيخة ام جاسم المرأة العربية التي رفعت رؤوسنا عاليا وشرفت النساء العربيات وانت قائدة وملهمة ومثل اعلى نقتدي به لك منا كل الحترام والفخر ومن ابنائك الطلاب يا منشئة الجيل الجديد والذي يتربون على الانتصار والشهامة والشرف وعلى يديك الكريمتين يا راعية التعليم لكل العرب يا ام الفاخورة .
    سيخط التاريخ اسمك واسم سيدي سمو الامير بالذهب الخالص .
    ولكن قولي هو ما قاله سيدي صاحب السمو حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يا خونه يا متامرين ولن يمحو الزمن اخطائكم ويا قط يجب ان يحاكم مبارك مع اليهود واسرائيل وبنفس السلسلة سيربطون .
    وللعلم سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند عبرت معبر رفح الفلسطيني معبر العزة وليس المعبر المدنس من ناحية مصر معبر رفح الكغلق والذي كذب مبارك وقال انه مفتوح وهومغلق بشهادة الشهود وللعلم الكل يعرف الصغير قبل الكبير والطلاب يعرفون وهم من سيخطون التاريخ وسيكتبون اسمك يا سمو السيخة بالنور وسيخصصون صفحات سوداء للخائن مبارك.
    ابارك لكم بالجزيرة الصادقة صوت الحق والحرية .

  23. الدول العربية تصنع أدوارها في حدود إمكانيتها فإذا كان دورها معاداة مصر فهو شغب والاستهانة بثمانين مليون مصري ينطقون العربية وولاءهم لفكر أهل السنة والجماعة وهم قادة العالم العربي والإسلامي دور فيه من المقامرة ما فيه وإن كان ذلك تعبير عن الرأي فإن من المصريين من قال أشد والفرق بين الولاء لمصر والبراء منها معروف.

  24. اقول للقط الممتاز كول شي فار وانت و اسيادك الخونه مصيركم مصير
    السادات المقبور الله لا يرحمه قولوا امين
    اما بالنسبه للسيده المحترمه زوجة حاكم قطر فهي نموذج مشرف جدا
    لزوجات الحكام و قدوه وقيمه انسانيه رائعه خسىء هذا القط الخبيث
    ومعلمه البقره الضاحكه ان يقدروا على الاساءه لتراب حذاءها

  25. انا بقى إخترت أبقى محترم
    مش هغلط فى قطر ولا فى اى بلد عربى، قريت كل تعليقاتكم وقريت كل إهانتكم لمصر والمصريين
    ويكفينى فخراً إن اللى بيتكلم دة بلدة كلها على بعضها تاريخها مايزيدش عن 200 سنة لكن انا تاريخ بلدى على مر العصوووووووووور مش بالسنيين
    وهذكركم غن مصر ذُكرت فى القران الكريم والرسول الكريم علية الصلاة والسلام قال علينا خير اجناد الأرض يبقى مايصحش اقرى كلمة (مصر بلد الخيانة والسادات الخاين ) ومتهيقلى اللى قال كدة مش أدرى واعلم من رسول الله اللى قال علينا خير اجناد الأرض…
    هنهى تعليقى وهقولكم شكراً ليكم ويكفينى كمصرى وكل المصريين إننا بنسمعكم كلكم ياجميع شعوب البلدان العربية فى اى ازمة بتتوسلو زى الحريم والنسوان وبتقولو ( وين المصريين وين المصريين)
    رسالة من حفيد المصريين اللى قدرو يحررو أرضهم
    (بدووووووووووووون) مساعدة أحد فى عام 73
    شكراً لذوقكم وهنفضل إخوات

  26. لصاحب التعليق الاخير والله انك انسان محترم وبجد
    فقط تقبل بعض الملاحظات يعني انك تفتخربأن بلدك عمره الاف السنين
    لايميزه شيء هل ترىالبلد يسير الى الامام ام الوراء وما قيمة حضارة مصر
    التي تكاد تكون في نهاية السلم للدول المتخلفه والسبب نظام مبارك تحديدا
    ومصر الآن تعيش من ارث اجدادها مثل الآثار المصريه واعني السياحه
    وقناة السويس والدخل الاقتصادي للمرور ونظام الاعاشه الامريكيه السنويه
    مقابل الموقف السياسي المرتهن للغرب وعلى فكره الناس في العالم العربي
    لاتنظر بفخر مثلكم للاثار الفرعونيه بل تعتبرها دليل ضعف و ذل و عبوديه
    للمصريين امام مجموعة فراعنه حقيرين و سفله و دمويين الرجاء لا تصدعوا رؤوسنا بتاريخكم القديم اما عن القرآن الكريم وقول الله تعالى
    ادخلوا مصرا فهي ضمن سياق لسيدنا موسى و ليست ميزه و شرف
    يعني ذكر في القرآن ابو لهب فهل يعني انه مقدس
    اما انكم خير اجناد الارض كما قال الرسول عليه السلام فهي ليست وصف مطلق بل محدد لزمن او ظرف والا قل لي ماذا تصف و احلفك بأولادك
    ماذا تسمي الجيش المصري و هو يتفرج على مذبحة غزه و فوق ذلك يحاصرالشعب الفلسطيني و يمنع عنه المساعدات و يعتقل من يساعدهم
    وارجوك لا تذكر لي اتفاقية كامب ديفيد البائسه اما القول عن السادات انه
    ليس خائن طيب انت قول ماذا تسميه مغامر ام مقامر ام غبي ام عميل ام
    وطني الرجل الآن في ذمة الله وتم حسابه في الدنيا وباقي الآخره وعقبال
    اللي في بالي ابو صبغه سودا زي وشه وبعد الشعوب العربيه لا تتوسل
    مصر و المصريين في الازمات لانه عارفين انكم تعبانين و غلبانين زينا
    ولن ينسى التاريخ مساعدة النظام المصري لعبور الاساطيل لاحتلال العراق
    وان ينسى التآمر اليومي على المقاومه اللبنانيه و الفلسطينيه و لن ينسى احد
    بطولات و شهداء الجيش المصري لتحرير سيناء من الجيش الاسرائيلي
    لتغدو بعد قليل منتجعا” سياحيا مفضلا” لكل الشعب اليهودي الشقيق ويحرم
    الشعب المصري منها لدواعي امنيه وشكرا” لك وحيبقى المصريين اخوتنا

  27. Please stop this silly game
    I agree with you brother Khalid and brother Saad
    brother Bary 1st commentonly
    and brother gemy

  28. WA TABKA EL DJAZAIR BALAD AL MILLION WA NISF CHAHID BALAD ERIDJAL AL AHRAR ALADINA LA YANHANOU LI AYI KAN TAHYA AL DJAZAIR

  29. لا ياسيد فريد قرقناوي
    حضرتك للأسف مافهمتش اللى كنت عاوزك إنت وغيرك تفهموة
    أنا لما إتكلمت عالحضارة وعلى التاريخ ماكونتش أقصد إنى بنظر للوراء وبفخر بحضارتى وبتكلم عالتاريخ والماضى ولا املك ان اتكلم عن الحاضر.
    لا ياأستاذى ولكن من منكم لا يتمنى ان يكون لة تاريخ ؟؟؟
    هوضحلك أكتر
    البنى ادم لما بييجى يقدم نفسة لحد بيقولة
    الإسم : فولان
    الجنسية : مصرى
    العنوان : أم الدنيا
    الخبرة : …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
    من المثل نفهم إن الإنسان لما بيتعرف على إنسان بينظر لتاريخة بينظر لماضية وحتى لما حضرتك بتروح عشان تتقدم لوظيفة أول حاجة بتقدمها (السيرة الذاتية) بتاعتك اللى هى تاريخك والحاجة اللى تهم صاحب العمل يعنى يهمة يعرف تاريخك قبل مايعرف حضرتك ممكن تقدملة إية فى الحاضر، ونفس الشيئ لما حضرتك تيجى تتقدم للجواز من واحدة يهمها تعرف ماضيك قبل ماتعرف إنت هتقدملها إية او هتكون معاها إزاى..
    مش عاوز أطول عليك أكتر من كدة الكلام اللى قولتة دة معناة إنى عاوز اقولك لأ من حقى إنى أتكلم عن تاريخى وحضارتى اللى إنت وغيرك من الجنسيات التانية بتيجو عندنا عشان تتفرجو عليها وتعرفوها وبتدرسوها فى كتبكم المدرسية

    أما بقى اللى كان مقصود من كلامى فى تعليقى الأول ياسيد فريد قرقناوي

    إن ماينفعش ييجى عيل صغير فى السن ويقل ادبة او يوبخ شيخ كبير ..
    طبعا كلنا متفقين مع بعض فى كدة …
    نفس الشئ ماينفعش بلد صغيرة فى الشان وفى المقام وعمرها التاريخى لا يزيد عن 200 سنة توبخ وتغلط فى بلد عظيمة صاحبة حضارة وتاريخ عمرها التاريخى بيتحسب بالعصور مش بالسنين
    دة اللى كنت أود ان تفهمة …….
    أما بالنسبة للحكومة المصرية فأعتقد إنى كتبت تعليق قبل كدة فى موضوع مشابة لذلك وقولت السياسة دى حاجة كبيرة جدا وأنا أو إنت او غيرنا مش من العدل إننا نتكلم فيها لأننا مش أهليين إننا نحكم على حكام بلدان عربية أو عن رؤساء حكومة لأننا مانعرفش غير اللى بيوصلنا فى الجرايد والقنوات الإخبارية اللى بتنشر الأخبار بأوامر الماما أمريكا …..
    الماما امريكا اللى ممشية مصر زى ماحضراتكم بتقولوا
    قولولى مش قناة الجزيرة الغخبارية دى بردة مش قطرية ؟؟؟؟؟ مشاء الله على مصداقية اخبارها اللى مابتنشرش غير بأوامر امريكية … ( إذا حكمت فأعدل)

    عاوز أسأل سيادتك سؤال صغير ومن غير ماعرف جنسيتك
    قولى بلدك عملت إية لفلسطييين ياللى بتتكلم عن دور مصر وبتسأل قدمت إية للشعب الفلسطينى ؟؟؟؟
    لو سمحت لو هترد على تعليقى أول حاجة تكتبها دور بلدك فى القضية الفلسطينية وكفاية جعجعة بقى لإنى مش هسمح بعد كدة وهضيع وقتى فى مهاترات مع جنسيات بتكرة مصر وياريت شأنها يساوى ربع شأن مصر

    أما بالنسبة لمقولة ( وين المصريين وين المصريين ) فهقول لسيادتك صدقنى مش الشعوب العربية بس هى اللى بتنادى بيها
    القادة العرب والمسؤوليين كمان
    وإسأل حسن نصر الله ياما قالها وقال وين مصر وين المصريين
    شكراً وأسف عالإطالة

  30. السيد المحترمvip تسأل عن جنسيتي انا عربي واذا كتير مصمم انا مصري
    واذا مش مصدق حاعملك فحص دم عشان احنا المصريين حيويه وعقل و همه المهم تسأل ماذا قدمت بلدي مصر للفلسطيني اولا”استقبال كل مجرمي
    الحرب الاسرائيليين من بيجن الحقير الى العاهره ليفني الى السافل نتنياهو
    على الاراضي المصريه وبكل ود و حب اخوه والدليل ان السفاره لسه
    في العماره بعد كل محاولات اسرائيل للتقرب من الفلسطينيين وبعد ان عرضوا عليهم عودة القدس و اللاجئين والحدود و افرجوا عن 12 الف
    اسير و تعويض الفلسطينيين بالمليارات و لكنهم(الفلسطيني) يحبون المشاكل
    والحروب و تشريد ابناءهم بل الاغرب يحبون الاستشهاد في هذه الحاله
    لم يكن امام ام الدنيا الا ان تنسق مع الاسرائيلي لضرب الانفاق في رفح و
    حصار المعبر خوفا” من تهريب المخدرات و الهيرويين كي لا يتأذى الناس
    موريتانيا البلد البعيد المضطرب سياسيا طرد السفير الاسرائيلي و اغلق
    السفاره اما قطر و التي يعايرها الجميع بالمكتب التجاري الاسرائيلي
    بعد احداث غزه و اثناء قمة الدوحه قررت اغلاقه فورا هل تريد المزيد
    واذكرك كيف تمت مصادرة العشرة ملايين دولار عند معبر رفح وهل
    سمعت عن 265فلسطيني ماتوا عند معبر رفح ولم يسمح لهم بالمرور
    هل سمعت ان طائره خاصه نقلت حفيد الرئيس الى باريس يرحمه الله
    الا ترى كيف يقف النظام مع شلة الحراميه دحلان فتح الى عباس المحتاس
    الاخ المحترم
    لاتدافع عن نظام مهترىء خاين وخليينا نتابع اخبار زواج هيفا وحمل نانسي
    ولوك تامر حسني و البوم عمرو دياب على الاقل فيهم حاجه تسلي
    وبالآخر نحن كلنا اخوه اسلام و مسيحيه عرب او عجم

  31. رد علي مستر VIP
    الذي يدعي (انا بقى إخترت أبقى محترم)
    قبل أن تتحدث عن 7 الف سنة حضارة يجب عليك اولاً ان تقرأ التاريخ جيدا ً وبتمعن .. فمن يدعون زوراً وبهتانا بانهم أحفاد الفراعنة وورثة هذا التاريخ وهذه الحضارة هم ليسوا سوي خليط ولميم من عدة شعوب وأمم من فرس وشراكس ويهود وأتراك ورومان وفرنسيين ومماليك وأرناؤؤط … و… و.. الي آخر القائمة تكالبت علي هذه الأرض التي تعطي دون بلا أنقطاع .
    ولعل خير دليل علي هذا أن أرض مصر ومنذ آخر فرعون لم يحكمها أحد من أبناءها حتي عهد الملك فاروق (ملك مصر والسودان والذي يعلم الجميع انه تركي وليس مصري) ولعل الامر الأكثر غرابة أن أول من يحكم مصر وبعد غياب 7 الاف سنة هو الرئيس محمد نجيبب ذو الاصول السودانية (الفرعونية؟؟؟)

    قد تسألني ماذا اقصد ؟ واين هم أحفاد الفراعنة الاصليين ؟؟؟
    أقول لك أنظر أقرأ التاريخ جيداً وأنظر حولك حتي تعرف أين هم!!

    وبعد كل هذا جا ي تقول لي (احنا أحفاد الفراعنة ؟؟؟)
    بل أن أحفادهم هم نحن النوبيين الذين تم تقسيمنا (عمداً) بين مصر والسودان.

  32. انا حاولت كتير امنع نفسى من انى ارد على الى بيغلطوا على مصر والمصرين وانا عندى حق فى كدا لان دول ما يستاهلوا عناء الرد .لان طالما جهلهم وصل بهم للمرحله دى كلامى اكيد مش هياثر فيهم.بس انا عاوز اعرفكم حاجه ربنا سبحانه وتعالى اعطى مصر شئ غالى جدا شئ لايقدر بثمن لما قال فى كتابه العزيز .بسم الله الرحمن الرحيم(ادخلوا مصر انشالله امنين) عاوز حد يقلى ايه فى الدنيا اغلى من الامان والطمانينه.عاوز حد يقلى ايه اغلى من انك تنام وانت مطمن على نفسك واهلك ومالك.ربنا كتب لمصر الامان ليوم الساعه وهو الى قال كدا .والاخ الى بيقول ذكر مصر فى القراءن مش ميزه.وقال ما هو ابو لهب اتذكر فى القراءن ودا مش معناه انه مقدس.بقوله احتفظ بطريقه تحليلك للايات لنفسك بلاش توزع جهلك علينا.ربنا قال ادخلوها امنين ومعنى انها امان انها مزدهره وفيها رخاء والحمد لله ربنا عطانا كل شئ يكفى ان بلدنا البلد الوحيده الى ربنا اتكلم فيها لما كلم سيدنا موسى.واخر رد هرده عليكم بردوه من القراءن(قل موتوا بغيظكم) صدق الله العظيم

  33. قالها سيدنا يوسف ( ابن سيدنا اسرائيل ) لاخوانه عندما اتوا من البادية وبعد كل الذي فعلوه فيه ،،، يعني هل تريد ان تكرر نفس كلام سيدنا يوسف وتقول لبني اسرائيل مثل ما قال سيدنا يوسف لابناء سيدنا يعقوب ( اسرائيل ) ادخلوا مصر آمنين واتركوا عنكم فلسطين ومتاعبها وشعبها المقاوم وتعالوا عندنا مرحب بكم ؟؟؟؟

  34. انا عاوز واحد عربى يخرج يقول انا من دوله كذا وبلدى دى عملت العمل البطولى كذا او بلدى خرجت الشخصيه العالميه الى اسمها كذا او فى عالم من بلدى حصل على الجائزه العالميه الى اسمها كذا.للاسف مفيش كل الى شاطرين فيه النباح على مصربس احنا هنعمل بالمثل الى بيقول الكلاب تعوى والقافله تسير.انا هعد لكم شويه بس صغيرين من الى عندنا فى مصر ومن التاريخ الحديث عشان انتوا بتتقهروا لما نجيب سيره الفراعنه.وعاوز اى واحد عربى يعدلى اى حاجه بصراحه انا بستغرب من طريقتكم الفاضحه لحقدكم وحسدكم لمصر والمصرين.هبدا بالدين عندنا الشيخ محمد متولى الشعراوى اظن دا كافى جدا فى مجال الدين مش محتاج انى اعد عليه حد كمان مع ان فى غيره كتير زى القرضاوى مثلا.فى مجال الطب البشرى عندنا الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى واظن دا كمان كافى.فى مجال العلوم والابحاث عندنا الدكتور احمد زويل ومش هقول مين هو الدكتور زويل ولا حصل على ايه لان اى حد فى العالم ميعرفش الدكتور زويل حصل على ايه يروح يحفر قبر وينام فيه من دلوقتى اشرفله .فى الرياضه اسمنا معروف فى كل مكان من ايام الخطيب وعندنا كرم جابر حاصل على الميداليه الذهبيه فى بطوله اثينا يعنى حصل على المركز الاول على مستوى العالم انا بتكلم بالتاريخ الحديث عشان متقولوش انتوا وجعتوا راسنا بالفراعنه ودا ماضى كله حديث اهوه يعنى المصرى بتاع زمان هو المصرى بتاع انهارده هيفضل المصرى على طو ل الزمان.واحد حقود هيقلى نسيت تقول عندنا فيفى عبده هقله ايوه عندنا فيفى عبده .بس احسب الكويس والوحش وقيس النسبه بينهم هتشوف الفرق واحنا مش مجتمع ملايكه كل مجتمع فيه الصنفين بس احسب النسبه وبعدها احكم على المجتمع .فى دراسه اتعملت فى البى بى سى الى هى هيئه الاذاعه البريطانيه الدراسه بتقول ان اكثر شعوب الارض تدين الشعب المصرى والى مش مصدقنى يسال ويدور وهيلاقى كلامى صح.يكفى ان مصر ملتزمه بمذهب دينى واحد وهو المذهب السنى لا عندنا شيعه ولا عندنا غيره ولو سالت عامه المصرين تقله شيعه يقلك يعنى ايه شيعه . بصوا على نفسكم الاول وبعدين تعالوا قولوا مصر ومش عارف ايه.ربنا منح المصرين البساطه وخفه الدم اقل شئ يسعدنا.عشان كدا حياتنا سهله وبنحمد ربناعلى القدرالسيئ قبل الحلو.عاوزنى اقولك ايه تانى. انا بئى عاوز واحد عربى يخرج يقلى بلدى عملت كذا او خرج منها العالم الفلانى كذا مظنش انى هلاقى حد يرد

  35. لا انا مش هقول للاسرائلين تعالوا مصر لان الاسرائلين عارفين ومتاكدين ان اى طفل مصرى بيكره اسرائيل من قبل ما يعرف ينطق اسمها. والاسرائلين اذكياء واستفادوا من درس 73 كويس ومظنش انهم يجرؤا انهم يكرروا التجربه تانى .وعلى فكره الى حصل فى 73 رد على الى بيقول مصر عملت ايه للعرب. الله اعلم لو مكنتش مصرهزمت اسرائيل كانت اسرائيل فين دلوقتى. فى دول كتير بتدعى انها قويه زى سوريا مثلا ومع ذلك اسرائيل ضربت لها المفاعل بتاعها وسوريا محركتش ساكن واسرائيل قبل ما تضرب عارفه ومتاكده ان سوريا مش هتقدر تعمل حاجه.لكن طبعا متقدرش تفكر مجرد تفكير انها تمس شبر واحد من ارض مصر لان هى عارفه ايه الرد الى بينتظرها .ولو كانت بتستهين بمصر كانت ضربت السد العالى مثلا لكن هى عارفه ان عمل زى دا جنون ومش مصر الى يتعمل فيها كدا . رجاء كل واحد يعرف حدود كلامه ويتكلم على قد حجمه.فى دول عربيه كتير عاوز تسحب الرياده من مصر زى قطر مثلا بتاعه امبارح دى الى هى فى التاريخ تاخد صفرومع ذلك مصر سيباها تعمل الى هى عايزاه عشان احنا عارفين ومتاكدين ان مؤهلات الدول دى لا تؤهلها لقياده فصل فى مدرسه والنتايج بتاكد كدا.مصر دى شئ كبيررررررررررررر جدا يا حبايبى يا كتاكيت

  36. فى بدايه الحياه كانت الحروب بتقوم بسبب التنافس على المياه والاراضى الزراعيه وعشان كدا مصر طول عمرها كانت مطمع للمستعمرين لان فيها خير مش موجود عندهم وتطور الزمان واسباب الحروب تحولت من الحروب على المياه الى الحروب على النفط ولكن حاليا الدراسات شغاله باسرع وتيره لايجاد بدائل للطاقه يعنى انا بنصح دول الخليج انها تحاول تبحث عن بدائل تعيش منها بعد ان يتم الاستغناء عن البترول لانها لو استمرت على الحال دا وضعها الاقتصادى ربما يكون اصعب من الوضع فى افقر دول افريقيا.مصر ايام الملك فاروق كانت بتعطى معونات لدول الخليج بقيمه 10 الاف جنيه مصرى سنويا. وللعلم كان الجنيه الدهب بيساوى 98 قرش مصرى بمعنى انك لو حبيت تستبدل جنيه دهب بجنيه مصرى تدفع قرشين فوق الجنيه الدهب عشان تاخد جنيه مصرى .وبحب ارد على ام محمد الفلسطينيه الى بتقول ان المصرين بيحولوا جنيهات ترفع من اقتصاد مصر كلامك صح المصرين بيحولوا فلوس من دول الخليج لكن دول بيتعبوا بها وبيعطوا مقابل يساوى اكتر من الفلوس مش بيمشوا فى الشوارع فى دول الخليج يشحتوا زى جنسيات عربيه كتير. المصرى كبير بعلمه.حتى الجاهل فى المصرين بيشتغل فى البناء والتشيد يعنى بيعمر فى البلد مش بيخرب. المال لا يقارن بالعلم يا ام محمد.واحب ابشر المصرين ان الايام الى جايه دى بتاعتنا لان الحروب على المياه قادمه وكلنا بنسمع عن حرب المياه وربنا سبحانه وتعالى هيفجر فى مصر 6 انهار ومصر هتكون من اغنى الدول فى العالم والى مش مصدقنى يسال صالح العجيرى العالم الفلكى الكويتى .فياريت تقدموا السبت عشان تلاقوا الاحد

  37. دى قصيده كنت كاتبها فتره حكم الكلب شارون وعلى فكره انا مسجلها باسمى فى الشهر العقارى يعنى محدش يفكر يقتبسها واقسم بالله العظيم انى دعيت على شارون وهو فى كامل صحته دعيت عليه وقلت ربنا يبتليه بمرض لايموت بسببه ولا يشفى منه بل يظل يتعذب بمرضه كدا والحمد لله ربنا استجاب دعوتى وشفت شارون بالحاله الى اتمنيت انى اشوفه عليها عقبال الباقين الى فى بالى انا مذكرتش اسماءهم مش عشان خايف انا لو المجال يتسع كنت ذكرت و دا مش الموضوع الى انا جاى اتكلم فيه. تسمحوا اقول القصيده العين تذرف الدمع بحورا والدم ينزف منا انهارا والقلب حزين ليلا ونهارا وليس لنا الا الدعاء سبيلا على روح كل فلسطينى مات عن ارضه مدافعا قتله يهودى بالله كافرا يحمل بنادق ثقيله ومدافعا والفلسطينى امامه اعذلا لا يملك سلاحا الا الحجرا وبكل جراءه وشجاعه يقف فى وجه اليهود مقاتلا يحمل روحه على كفه وبكل غالى تراه مضحيا وتجد الكلب شارون نابحا يطلب الحمايه خوف الاعذلا ويقف الامريكان بكل بجاحه ويطلبون من الاطفال التعقلا ونحن العرب لا نملك سوى عقد المؤتمرات والمجالسا وكل مره نندد ونشجب وليس لصوتنا احد مصغيا يقتلون ويدمرون ونحن نستنكر وكانه اصبح عرفا سائدا اى عقل واى منطق على هذا الكلام موافق يارب رحمه من عندك فليس لنا سواك منجدا بحق نبيك الهادى محمدا ان تنصرنا بما لا يتوقعا وان تعيد الاقصى لاهلها وترفع رايه الاسلام عاليا

  38. انا كتبت القصيده بس الابيات كلها جت جنب بعضهاحاول انك تفهمها وانت هتعرف تقراها

  39. اعتذر هل من الممكن احد ان يقول لى اين تقع قطر هل هى دولة او قناة او حارة او شارع او حى او عمارة او مجمع او شاطىْ او مجلس او او او او
    هاهاهاهاهاهاهاها قطر سكوت لما مصر تتكم يعنى كله يسكت ويربع ايدة
    ولاد شطرين كدة

  40. صحيح قطر صغيره لكن كبيره بأفعالها ومأثره اكثر من مصر اللي ذبحتونا بالثمانين مليون اللي عندكم سؤال ؟؟ يامصري.. هل حررتوا فلسطين يأكبر دوله عربيه بالعكس ضيقتوا وقتلتوا شعبها واغلقتو معابركم في وقت كان شعبها في امس الحاجه لوقفه صادقه من اكبر دوله عربيه وعلى وصفكم بانها صاحبة الرياده والصولات والجولات وين كل هذا اختفى مع حاجة الفلسطنيين هذي هي مصر اليهوديه اللي عرفناها عكس التيار
    الرياده والصولات والجولات وام الدنيا كل هذا ترى مايتعدى حدود مصر لان الدول مواقف والكلام سهل لكن وين مواقفكم من هذا كله وتقارن مصر بقطر والله والله المقارنه ظالمه ولا شاطرين بس احنا واحنا انتو مين غير شوية صيع على شوية حشاشين على شوية حراميه على شوية مرتزقه انتو مين اصلا ماعرفنا المصري إلا سارق هذي هيي صفاتكم
    وفرحانين يعني احنا فراعنه انتو مش عارفين فرعون مين ولا ايش يعني ولا انتوا شعب غبي الصراحه مالومكم اذا اللي حاكمكم بقره ضاحكه انتو حتكونو ايه يعني تفوووووو على شعب حسود والله راح تقتلكم الغيره والحسد لكن موتو بغيضكم وقطر تسير ومصر تنبح
    والظاهر قطر صارت شوكه فحلق(( مصر خرى الدنيا ))وقطر خيرها على مصر والدليل المصرين اللي بقطر هذا غير المشاريع القطريه اللي بمصر وهذي اخرتها تعضوا اليد اللي بتأكلكم لكن ايش سوت مصر اكبر دوله عربيه لشعبها غير التشرد والضياع والاجرام والمخدرات والفقر هذي هي ام الدنيا هذي الحضاره هذا التاريخ اذا هذي مصر فاقطر لا قطر خير شموخ عز فخر لكل قطري وعربي عايش على ارضها والحمدلله
    وفالاخير قطر كبيره بأفعالها لا بالكلام والكذب على الناس مثل مايفعل حكام مصر الفراعنه
    وتحيه لكل شعبنا في فلسطين الشعب البطل الشعب الصامد
    وخااااااصه اختي ام محمد
    قـــــطــــري والــــفـــــخــــر لي

  41. رغم إننا كمصريين لانؤيد سياسة مبارك الداخلية إلا أن معظمنا – وبكل تأكيد – يؤيد سياسته الخارجية . فقد كفانا أربعة حروب دمرتنا ودمرت بنيتنا التحية فيما لايزيد عن 20 عاما. تلك كارثة بكل المقاييس العالمية . كفانا أننا ولدنا أيتاما و معظم آباءنا وإخواننا وأعمامنا وأخوالنا قد فقدناهم فى حروب ماكان لنا فيها ناقة ولا جمل. فقد من أجل شعار القومية العربية والأخت الكبرى الذى أثبت فشله بجدارة والسبب فيكم أنتم .
    كفانا مانعانى منه الآن من فقر وضياع بسبب هذه الحروب .كفانا أن العرب لم يعترفوا لنا بأى جميل بل بالعكس يعايروننا بفقرنا ويسلبون دماءنا قبل كل فتات خبز يقذفونه لأبائنا الجوعى نظير خدمات شاقة ومهينة فى بلادهم .
    هؤلاء الفلسطينيون الذين يصمون بلادنا وشخوصنا بكل النعوت القذرة هم أنفسهم من وقفوا ضد زعيمنا البطل المرحوم جمال عبد الناصر – رغم كل مافعله من أجلهم – وهم الآن يبدون الحزن كله عليه ويتمنون عودته !. نسوا المظاهرات التى كانت تعم بلادهم سخطا عليه وتنديدا به .نسوا تلك المظاهرة التى سموها الصاعقة وكانوا يحرقون فيها صور عبد الناصر العظيم.
    ماذا تريدون منا الآن ياعرب ؟
    مافعلته وتفعله قطر الآن هو من قبيل الفرقعة الإعلامية ليس إلا .
    أما مافعلته لكم مصر فهو فوق كل ذلك بكثير ولكنكم دوما لاتعترفون بالجميل ولذا أحرى بنا أن نترككم ونهتم بشئوننا الداخلية وباقتصاد بلادنا الذى انهار بسببكم .

  42. مصر اتذكرت 5 مرات صريحة في القرآن ده غير التلميح وبعدين اللي بيقول ان ابو لهب اتذكر في القرآن طيب مريم اتذكرت ومحمد وعيسى وموسى اشمعنى ابو لهب اللي علقت عليه
    تاني حاجة كلام الرسول صالح لكل زمان ومكان مش مقتصر على فترة يا جاهل
    وبعدين مصر دخلت حروب عشان كل العرب اللي بيشتمونا واللي فضلنا عليهم في بناء بلدهم حتى الحرب بتاعتنا في 73 فتحت ليكم كنوز البترول يعني احنا دفعنا الدم وانتم خدتم الحصيلة
    وبعدين احنا كمصريين مش بس الوحيدين اللي لينا حدود مع فلسطين ما يحررها من ناحية الاردن او سوريا او لبنان اتفضلوا واحنا المره دي وراكم ولا انتم اتعودتم الحرب لحد آخر جندي مصري جتكم القرف

  43. حمد الطبل ووزير خارجيته الثعلب يلعبون على حبال العرب جميعها طبعا فلوس كتيرة و غاز ما ينتهي و الله لو فيهم شرف و نخوة كانوا ماتوا من الخجل مو بس عملاء و بيتاجروا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *