>

أ ف ب- أعلنت محكمة كندية للهجرة أمس الثلاثاء أنها رفضت الاستئناف الذى تقدم به بلحسن طرابلسى، صهر الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، الأمر الذى يحرمه نهائيا من إقامته الدائمة فى كندا.

وكانت مفوضية الهجرة ووضع اللاجئ فى كندا قد بحثت فى 23 أبريل استئنافا قدمه طرابلسى الذى وصل إلى مونتريال مع سقوط نظام بن على مطلع 2011، ضد قرار قضائى يحرمه من إقامته الدائمة لأن هذه الإقامة تخالف معايير الإقامة على الأرض الكندية.

واعتبرت المفوضية خصوصا أن طرابلسى لم يقدم أدلة كافية “تثبت أن النظام القضائى فى تونس ما زال فاسدا” وأنه “لن تتوفر له محاكمة عادلة ولا يمكنه أن يدافع عن نفسه” وأن “السلطات الجديدة التونسية تسىء معاملة المعتقلين” كما يدعى.

ومع ذلك، فإن عودة طرابلسى وزوجته وأولادهما المعنيين جميعا بهذا القرار، ليست فورية حيث إن طرابلسى تقدم بطلب حق اللجوء فى كندا وهى إجراءات طويلة نوعا ما.

وكان بلحسن طرابلسى بعث الشهر الماضى “رسالة اعتذار” من كندا إلى الشعب التونسى معربا عن استعداده للعودة إلى تونس للمثول أمام القضاء، بحسب الرسالة التى نشرتها الصحف التونسية.



شارك برأيك

‫19 تعليق

    1. ما عم بحكي عن السعودية نايس كيوت..عم بحكي عن حامي الحراميين زين العابدين..إلا إذا كنتو إنتو كمان حابين تحموه عندكون لآخر العمر

      1. والله أحنا أحرار نحمي اللي نحميه ونطرد اللي نطرده
        وهم اللي يلجأؤون للسعوديه
        والسعوديه ماترد أحد أبد

      2. مظبوط إنتو أحرار..هاي بلدكون و إنتو حرين تستقبلو مين ما بدكون..بس بضن إنو في المقابل كتونسية بدها محاكمة بن علي ..كمان عندي الحق إني إنتقد حامي بن علي..هدا ردي لإلك نايس كيوت
        ===========
        أما إلك يا بريندا فبقلك شغلة واحدة..إقري منيح اللي كتبتو بتفهمي ..و ع العموم راح راح إعربلك ياها..ملك السعودية يسمى “حامي الحرمين”..ونحنا بتونس غيرنا كلمة “حرمين” ل”حراميين” يعني “سراق” و المعنى “بن علي و ليلى”..بما إنو عم يحميهون..فصار حامي الحراميين..هادا أولا..ثانيا من وين جايبة فكرة إنو ملك السعودية يمتلك الحرمين..ليكون بناهم و نحنا ما عنا خبر؟؟!!!! حبيبتي الحرمين الشريفين لكل المسلمين..إلا إذا بدو يخالف شرع ربنا كمان

        1. معذرة و شكرا هي حكاية تلاعب بالكلمات
          ما انتبهت نايمة متاخر و صاحية بكير
          كلامك واضح و زين و ليس هو الملك ابو متعب هو بس حارس
          مو هيك

          1. مو مشكله حبيبتي بريندا..وصح النوم..بس ما فهمت آخر جملة..شو قصدك??

          2. معناتو ابو متعب ليس ملك هو بس ناطور او طرطور
            و الله العربي تبعي مو مظبوط اليوم !!!!

        2. فيكم تحاسبون بن علي وتقولون له ليش جيت السعوديه واخترت تكون فيها
          وليش مارحت دوله ثانيه غيرها
          يعني السعوديه مالها ذنب أبدا
          أحتاجها وماردته
          ومو شماعه تعلقون فيها أخطاءكم
          ثانيا الملك عبدالله معروف وش يكون ومين يكون الحمدلله
          وبالعكس هو أسمه (خادم الحرمين الشريفين) ماقال أني أملك الحرمين الشريفين وهالحرمين الشريفين موجودين بالسعوديه أطهر أرض
          أنتهى الكلام

          1. أخطاءنا؟؟ و دخلك شو هي أخطاءنا؟؟ و بعدين يا عمري إنت..صرت عايدتلك ياها شي مليون مرة أنا عم بحكي عن آل سعود..لتكوني من العايلة المالكة وأنا ما بعرف؟؟!!!! وبعدين أنا مابحبو لهالأصيل تبعكون.. نقطة إنتهى ..على قولتك

          2. مو ضروري تحبينه حبيبتي أو تكرهينه بس في شي أسمو أحترام
            أذا أنتي ترضين أنو أحد يشتم حكام بلدك هذي مشكلتك
            لكن أنا ماأرضى
            وأنا مو من العائله المالكه بس هذولي حكام بلدي أنا ولما تتكلمين عنهم كأنو تتكلمين عن السعوديه ..
            أنتهى

          3. ماني مضطرة إحترم حامي قاتل أكتر من 600 تونسي..ولا أنا مضطرة إحترم حامي اللي دخل الرعب ع قلوب التوانسة بعد ما كانو عايشين بأمان..و لا أنا مضطرة إحترم حامي اللي هددت بحرق تونس لولا حلم الله كانت نفذت وعيدها..ولا أنا مضطرة إحترم من لم يبالي بآلام شعب نهبت أمواله و أرزاقو و وضعت في بنوك السعودية و قطر(صخر الماطري)..إلا إذا شايفة إنو كل هالأسباب تافهة..هادا ملكك و إلك كل الحق تحترميه..بس لا تفرضي إحترامو علي..

          4. وأنتي مافيكي تفرضين ع الكل أنو يكرهه أو يشتمه
            لأنو أحنا موجودين بجريده عربيه من كل الجنسيات واجب علينا نحترم بعض ولانعيب بحكام بلد الثاني لمجرد مفاوضات شخصيه بس

          5. مفاوضات شخصية..هادا اللي فهمتيه..سبحان الله..ما علينا..بعدين أنا قلت رأيي..ما قلت يا عالم تعالو إكرهوه لهالبني آدم..من وين جايبة فكرة إني عم حرض عليه..أعطيني جملة واحدة حرضت فيها ع الملك تبعكون..بس جملة..

          6. حبيبتي كل كلامك اللي كاتبتيه عن الملك ومافيه تحرض ع أساس أنو هو الشيطان وانتوا الملائكه
            الله المستعان بس
            عموما قولي رأيك بعيد عن السب وأذية الغير وتذكري أنو فيه سعوديات موجودات هنا بالجريده مثل ماهم محترمين بلادكم وحكامها أنتوا كمان احترموهم شوي ..

          7. نحنا بشر..لا شياطين ولا ملائكة..و شكلو التحاور معك ما راح يجيب نتيجة..لهيك راح قول كلمتك اللي قلتيلي ياها..مع إني بحياتي ما إستعملتها مع العالم..”أنتهى الكلام”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *