>

أ. ف. ب- أعلن طبيب أوكرانى عالج جروح سيف الإسلام القذافى مساء الاثنين لوكالة فرانس برس، أن الأخير الذى اعتقل فى التاسع عشر من نوفمبر فى جنوب ليبيا قد يصاب بالغرغرينا فى حال لم تعالج جروحه سريعا.

وقال الطبيب اندرى موراخوفسكى الذى ضمد يد سيف الإسلام اليمنى غداة اعتقاله أن “جروحه بليغة إلا أنها لم تكن قد أصيبت بالغرغرينا عندما شاهدته. وقد يصاب بها فى حال لم يعالج”.

وبعد مرور أسبوع على زيارته لسيف الإسلام لا يخفى الطبيب الأوكرانى قلقه على صحته. وقال: “استدعانى المجلس العسكرى فقمت بتنظيف الجرح وضمدته. ولا بد الآن من القيام بتضميد جديد. قال رئيس المجلس العسكرى أنه سيتصل بى للقيام بذلك إلا إنه لم يفعل بعد”.

ونقل الطبيب عن سيف الإسلام قوله له إنه أصيب بجرح فى يده اليمنى نتيجة قصف للحلف الأطلسى قبل شهر من اعتقاله. كما أوضح أن “إصبعين من يد سيف الإسلام اليمنى مكسورتان ومهشمتا الأنسجة، ولا بد من بتر رأسيهما. كما أن هناك إصبعا ثالثة مصابة بجرح غير بليغ”.

واستبعد الطبيب أن ينتقل الالتهاب من الأصابع إلى أنحاء الجسم إلا أنه شدد على ضرورة معالجة الجروح.

وأوضح إبراهيم التركى منسق المجلس الوطنى الانتقالى الليبى لشؤون الصحة فى الزنتان (غرب) أن الطبيب الأوكرانى هو الطبيب الوحيد الذى طلب منه معالجة سيف الإسلام.

وتمكن عناصر من الصليب الأحمر من الالتقاء بسيف الإسلام فى الثانى والعشرين من الشهر الحالى إلا أنهم رفضوا التعليق بعد الزيارة. وفى الصور التى نشرت له بعد اعتقاله يظهر سيف الإسلام، وقد تم تضميد ثلاثة من أصابع يده اليمنى.

وأكد التركى أن “سيف الإسلام لا يزال فى الزنتان بجنوب غرب طرابلس موضحا أنه “محتجز فى المدينة ولا يشكل أى خطر”مضيفاً “لا نعرف كم سيبقى هنا والسلطات الليبية هى التى ستنظر فى مصيره”.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الله يشفيك يا سيف الاسلام و يفك اسرك يا رائحة معمر الشهيد الله يرحمو.

  2. ابو الحريم و العاهرات ابو ماريا كاري و بيونسي الذي يغدق عليهم اللايين اذا غنو له ساعه اصبح امام امسلمين و ابن الشهداء الكل يطلب له الشفاء و و طول العمر الله يقصف عمره قولو امين !

  3. يا رب يا أرحم الراحمين التي وسعت رحمتك كل شيء تب علينا واغفر لنا واشملنا بعطفك

  4. الحقيقة أحب أن أتكلم عن أصبع سيف الطويل اللي هدد الليبين بهذا الأصبع اليوم أين هذا الاصبع بل أين اليد اللي قتل به 50 الف ليبي، والله حلوه فيه هذا المجرم، وهذة نهاية كل ظالم طاغي، أما بنسبه الى أخت الجزائر بلا نفاق أن بتعلمي ماذا فعل الطاغية هو أبنة لليبين، وشكرا يا بنت لندن على مشاعر الطيبة وإنت فعلا ضحكتني يقصف عمرها قالو أمين.

  5. جنتل
    هههههههههه فرخ البط عوام .. ابو يحب الاوكرانيات والولد طالع لابوه.

  6. مرحبه بلال
    شو اخبارك .. قال انا اطلع بالشهر مره على صفحات نورت … وانت تغيب تروح لوين ؟
    كيفك ؟ وشوفي مافي ؟

  7. ربنا قادر يقصف عمرك زاي ما قصف عمر اللي جابك ٠٠٠قال ربنا يشفي قال ٠٠٠٠حسبي الله ونعمه الوكيل علي كل حاكم ظالم

  8. من اليوم
    انسو النفط
    انسو الغاز
    وكان ياشر بيده
    واللهي لو ماترجعون بيوتكم لاخليكم نار وجثث متفحمه
    واخرتها قطعو له اصباعه اللى اشر فيه

    اسووووووووووووووود ليبيا
    لله دركم

  9. الله يشفيك ويعافيك ويكون معك ومع كل مريض وأسير ، والله من عنده يرحمك ويرحمنه برحمته.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *