>

قصفت طائرات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، مناطق في محافظة صلاح الدين، وخاصة مدينتي بيجي وتكريت.
واتهم قائم مقام مدينة بيجي، حكومة المالكي باستهداف المنازل الآمنة، وذلك عقب إصابة منزله بالصواريخ.
وإلى ذلك، أكد مصدر أمني مقتل 10 مدنيين وجرح 50 بنيران مدفعية هاون تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وفصائل مسلحة محلية استهدفت احياء مختلفة من بلدة”تلعفر” غرب الموصل.
كما نشبت اشتباكات عنيفة منذ فجر الأحد بين الجيش والشرطة وأبناء تلعفر من جهة، وداعش ومسلحين محليين من جهة اخرى، في محاولة من المسلحين لاقتحام تلعفر والسيطرة عليها بالكامل. ولا تزال المعارك مستمرة.
وكانت قوات المالكي باشرت هجوماً مضاداً على هجمات داعش والمسلحين المحليين، حيث شنت غارات جوية مكثفة على مدينة تكريت، مركز صلاح الدين، وعلى مناطق في جنوب مدينة الموصل. كما نفذت قوات المالكي إنزالاً جوياً حول مدينة بيجي التي تضم منشآت نفطية ومصافي للنفط.
كما فرضت قوات المالكي والأمن حزاماً أمنياً حول العاصمة بغداد، وطوقت أحياء سكنية، في وقت استمر المتطوعون في تسجيل أسمائهم تلبية لنداء المرجعية الشيعية العليا، آية الله علي السيستاني.
قتلى في تفجير وسط بغداد
وفي تطور عاجل، قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب 23 آخرون بجروح في تفجير استهدف سوقا شعبيا في وسط بغداد، اليوم الاحد، بحسب ما أفادت مصادر امنية.
وأوضح مصدر في وزارة الداخلية ان عبوة ناسفة انفجرت في سوق باب الشرقي في وسط العاصمة. بينما ذكر ضابط شرطة برتبة عقيد ان الهجوم ناجم عن عبوة وتفجير انتحاري.
استعراض عسكري لميليشيا جيش المهدي
وإلى ذلك، نقلت مصادر صحافية أنباء عن أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا إلى تنظيم استعراض عسكري لميليشيا جيش المهدي في جميع المحافظات، داعيا أنصاره للقتال حتى الموت لوقف الإرهاب على حد وصفه.




شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كل يرا الناس بطبع حاله اذا كان صغير يرا الناس صغار والحقير يرا الناس مثله العراقين لا يوجد من يلبسنا ثوبه او يضع علينا اسمه نحن حجم كبير وماركه خاصه لا صدام ولا المالكي ولا هارون الرشيد هذه جيش العراق طيران العراق والي يرا نفسه صغير لا يعمم الموضوع على الناس

  2. قصفت طائرات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي!!!!!!!!!!
    ————————
    هذه طائرات الجــــــيــــــش العراقي وليست طائرات رئيس الوزراء…. يعني يا نورت ما تكوني مثل الجزيرة وتشعليها اكثر ما هي مستاهلة!!!

  3. طائرات الجيش العراقي وليست طيرات المالكي يعني عجيب امر العرب ولا في مبادرة لمساعدة العراقيين ولا حتى بالكلام او نقل الحقيقة

  4. نفس السيناريو السوري يريدونه في العراق يطلقون على الجيش السوري القوات النظامية او قوات الأسد. والآن يطلقون على القوات العراقية او الجيش العراقي بجيش المالكي!! ويطلقون على داعش في سورية عملاء الأسد وإيران والآن داعش في العراق أصبحوا بقدرة قادر ثوار!!
    فلتسمي الأشياء بأسماء ها ولنعترف بالواقع! الا وهو، بأن السنة يريدون السيطرة على الحكم في كلٍ من العراق وسوريا بدعم من السعودية وقطر، السعودية تدعم بعض الفصائل الإرهابية وقطر تدعم فصائل ارهابية اخرى والشيعة يريدون السيطرة على المنطقة بدعم من ايران وتدعم فصائل شيعية مثل حزب الله وبعض الفصائل الشيعية العراقية….
    اذا هي حرب سنية شيعية بدعم من ايران والسعوية وقطر والثمن يدفعه شعوب هذه النطقة… اما القاعدة وأخواتها مثل داعش والنصرة يريدون إرجاع الخلافة الاسلامية واكبر دليل على ذالك هو مجيء الإرهابيين من جميع أنحاء العالم اقول جميع دول العالم ولا استثني واحدة منها وهدف جميع هؤلاء الإرهابيين ويجمعهم شيء واحد وهو إرجاع دولة الخلافة او ما يطلق عليها الدولة الاسلامية وهذا نراه جليا في شعارات هؤلاء الارهابيون وهم بأنفسهم يطلقون عليها الدولة الاسلامية في العراق والشام ولم يكن هدفهم يوما^ الحرية والديمقراطية ^ أصلا القاعدة وهؤلاء الفصائل الاسلامية الإرهابية لا تعترف لا بالحرية ولابالديمقراطية ويعتبرون الحرية والديمقراطية حراماً لانه هذه الأشياء اخترعها الغرب ^الكافر^
    ومع الأسف الحكومة العراقية الان وبعض النواب ان لم يكن أكثرية النواب ولاءهم ليس للعراق كوطن بل ولاءهم طائفي وهذا هو سبب الفشل الذريع إيظا الطرف السني ولاءهم لطأفتهم وليس للعراق كوطن ومع الأسف اذا هي مسالة عدم الثقة لا السني يثق بالشيعي ولا الشيعي بالسني.. وان لم يظهر فاءد وطني يحب العراق ويعمل لصالح العراق وفقط فلن يكون هنالك استقرار ولا ازدهار وسيضل الجميع يعاني!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *