>

أ.ش.أ- اعترف عضو العلاقات الخارجية بالمجلس الوطنى السورى بسام العمادى، بفشل المكتب التنفيذى للمجلس فى تمثيل “الثورة” السورية بالخارج، بسبب اختراقه من جهات دولية عديدة وأيضا شروعه فى إقصاء وتهميش دور باقى الأعضاء من الكفاءات.

وطالب العمدى ـ فى مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) الليلة ـ بإعادة هيكلة المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى، وذلك من خلال اجتماع عاجل للهيئة العامة للمجلس واختيار أمانة عامة، ومن ثم انتخاب مكتب تنفيذى قادر على صنع قرار حقيقى يتوافق مع تطورات الأزمة السورية.

وكان رئيس المجلس الوطنى السورى المعارض برهان غليون، قد أعلن فى وقت سابق عن نيته الانسحاب من رئاسة المجلس فور اختيار خليفة له، وذلك بعد أن هددت لجان التنسيق المحلية بالانسحاب من المجلس ردا على إعادة انتخاب غليون للمرة الثالثة على التوالى لرئاسة المجلس.

كما اتهمت “التنسيق المحلية” السورية المعارضة، غليون بالفشل الذريع على الصعيدين السياسى والتنظيمى والاستئثار بالقرار وعدم احترام التداول الديمقراطى وأيضا قربه من جماعة الإخوان المسلمين.

يذكر أن الخلاف الداخلى وغياب التماسك السياسى داخل المجلس الوطنى السورى المعارض، كانا قد قوضا جهود المجلس لكسب اعتراف دولى رسمى به كممثل شرعى وحيد للمعارضة السورية.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هذا ما يجعل الرئيس الحالي يزيد من اجرامه وشدة رده
    عدم وحدتكم فقط المعارضة الداخلية والشعب هو المحق كل من يتكلم من الخارج للأسف يكون وطنيا لا يحق لنا المولدة على ذلك ولكن لهم اطماع في المراكز والبزنس.
    الداخل هو الوحيد الذي يدفع الثمن لا غير

  2. طبعا لازم تفشلوا لأنكم مجموعة منافقين وطامعين ومرتزقة ولا تمثلوا الثورة بأي شيء
    من يمثلها معارضة الداخل التي تطارد وتعذب وتقتل
    لكن أنتم عملاء جمعكم الطمع بالسلطة فقط
    الله ياخدكم أنتو بشار بيوم واحد وينصر شعب سوريا الثائر ومعارضته الوطنية فقط

  3. تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    بكرة راح ترجعو الي جحوركم سنة واربع شهور وما قدرتو على الاسد ونظامه وفشلتو فشل دريع لانو ببساطة المكثرية من الشعب مع اسدهم 😉

    1. يا كاتيا عيب تقولي رجعتوا لجحوركم .. في شباب خرجوا متل الورد والحبق ..ما خرجوا لا لدنيا ولا لسلطة .. حذاء أي واحد فيهم بيسوى أنظمة الدنيا كلها ..!!

      1. يا مامون انا ما عم احكي على الشباب المغرر بهم انت لو دققت شوية كنت راح تعرف اني بكلم المسؤلين عن هدا الخراب الي هني المعارضة السياسية

  4. مسا الخير أخي مأمون
    كيفك وكيف الأهل بالشام ؟ انشاء الله تكونوا بخير
    قلوبنا معكم والله اللي عم نشوفوا بالأخبار ونسمع عنه بيخوف وبيحزن
    الله يرفع هالغمة عن الشام وأهلها ويفرجها وينصرهم يا رب وترجع سوريا بلد أمن وسلام ويوحد قلب شعبنا

    1. الحمدلله ..قاعدين عم نستنى ساعة الصفر هههه
      وشو رح يصير بساعة الصفر الله أعلم .. الكل ماله سيرة وقصة غير ساعة الصفر ..!!

      1. ما بيصير الا اللي كاتبه ربك وبإذن الله يكون خير لسوريا وأهلها
        بيكفي سنة وأكتر دبح لشعبنا وظلم 30 سنة من هالنظام
        الله يقرب لسوريا وأهلها الخير

    1. مسا الخير أخت عربية
      نحنا مو طالع بإيدنا الا الدعاء والله يستجيب منا بإذن الله

  5. ممممم نوتي كاتيا
    للأسف يا مأمون ونور الكلام صح كنت قد كتبت المثل
    وأزيد من يده في ليس كمن يده في الثلج

    1. صدقتي يا محايدة
      حتى نحنا السوريين اللي برا قد ما كنا زعلانيين ومقهورين على عم يصير ببلادنا أكيد ما منحس متل اللي عايش بسوريا وعم ينكوي ببطش هالمجرم وظلمه الله يخلصنا منه يا رب
      أما غير السوريين لساتهم مخدوعين فيه مشان الممانعة وهالحكي الفاضي اللي اكتشفنا انه كذب وضحك على عقول الناس

      1. ياريت الأمر اقتصر على بطش النظام يا أختي نور ..النظام وغير النظام .. أضيفي إلى ذلك هذا الفلتان الأمني المرعب .. يا أختي تصوري الخطف عنا صار مثل شرب الشاي .. أي واحد تخانق مع واحد تاني من سنة يروح يقتله ويضيع دمه ..والسرقة والتشليح حدث ولا حرج ..
        من فترة انفجرت سيارة مفخخة قريبة مننا حتى البيت هز .. وبعد رعبتنا قام الجيش يضرب علينا قنابل صوتية .. ولا حول ولا قوة الا بالله …!!

        1. بعرف يا مأمون
          نحنا بضيعتنا صار مقتول كم واحد كمان ومخطوفين كم واحد مشان الفدية ….الأمن فلت بكل مكان حتى اللي ما فيها مظاهرات
          الله يلطف بسوريا وينهي هالمحنة على خير وياخد بشار ونظامه يا رب

  6. مأمون هاي ثورة مو سيران وأكيد رح تصير فيها تصفية حسابات بعيدة عن الأحداث
    لأنها فترة جيدة لتخلصة التارات والتصفيات ولكن لا يجوز ان نتزمر من هكذا وضع بهذه الأحوال
    وننسى ان كل ما يحدث ورائه طمع النظام بالسلطة والكرسي يعني الناس هلق برآيك شو بدها بعيد عن المعارضة وبعيد عن الإعلام وكل شي بدها سقوط هالنظام وهو بتمسكة بورتتة ابوه الي مفكرينها من املاكهم يجري ما يجري ويحصل ما يحصل
    وبدي خبرك مو كل الناس بينرد عليها وفهمك كفاية أخي إنتا مزعوج لأنك ما عدت أكلت نابلسية
    منيح وعلى رواق قول الحقيقة

  7. لو اردنا العنب فعلا لا نقاتل الناطور او على الاقل نأخذ العنب وبعدها نذهب للناطور ولكن الحقيقة عبارات الجهاد والفتاوى المحركة للمتدينين هي من يحرك الفوضى ..الوطن لن يبنى بتلك الطريقة او تلك الفورة التي مزقت كل شيء الامن والاستقرار والنسيج الطائفي والمحبة بين الناس وبالاخر يقولون عادي كل ثورة بدها ضحايا خلونا نكون صريحين ونبحث عن حل بعيدا عن الضخ الاعلامي والقذائف الشرعية من الفتاوى الدينية ..ونوصف الامور باوصافها فعندما يقال تظاهرة في حمص او دمشق او ادلب فلا تصادروا اراء كل البقية التي لا تؤيد ما يجري بغض النظر عن اعتباراتها ..والله ارى المعارضين الجدد اكثر ديكتاتورية وقمعا فكريا واخلاقيا من النظام فلا نجمله لمجرد اننا نتفق معه بالطائفة وكلنا نعرف المعارضة وما تمثل على ارض الواقع فلا نضخم كما يفعل اعلامكم الحر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *