>

أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي الأحد، اعتذاره عن تشكيل الحكومة، فيما قال رئيس الجمهورية برهم صالح إنه سيبدأ مشاورات لتشكيل الحكومة خلال 15 يوما.

واتهم علاوي أطرافا سياسية لم يسمها بعرقلة مهمته دفاعا عن مصالحها الخاصة لا مصلحة الشعب، حسب قوله، داعيا المتظاهرين السلميين إلى الاستمرار في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم.

وأوضح علاوي في كلمة متلفزة قوله “حاولت بكل الطرق الممكنة إنقاذ بلدنا من الانزلاق للمجهول وحل الأزمة، لكن أثناء المفاوضات اصطدمت بأمور كثيرة ليست في صالح الوطن”.

 

وأضاف علاوي “لم أتنازل ولم أقدم المصلحة الخاصة على مصلحة البلد”، مشير إلى وجود “جهات تتفاوض للحصول على مصالح ضيقة دون اعتبار للقضية الوطنية ودماء الشهداء”.

وأوضح علاوي أنه لو قدم تنازلات لصالح الأطراف السياسية الأخرى لباشر عمله كرئيس وزراء، إلا أنه رفض ذلك، لافتا إلى أن هناك “جهات غير جادة بالإصلاح”.

وفي نهاية خطابه وجه علاوي رسالة إلى الشعب العراقي قائلا، “استمروا بالضغط من خلال تظاهراتكم السلمية لكي لا تضيع تضحياتكم سدى، وسوف أعود إلى صفوف شعبي كعراقي لم يساوم على مبادئه و على قضاياه”.

من جانبه أعلن الرئيس العراقي برهم صالح، أنه سيبدأ مشاورات لاختيار مرشح لرئاسة الورزاء خلال مدة 15 يوما.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فاشل من يوم ما كنت عدنا في لندن ههههههههههههههههههههههههههههههه كنا كل ما نرسلك تعمل مسكوف ههههههههههههههههههههههههههه تقول السمك رجع نط في الشط ههههههههههههههههههههههههههههههههه ما افهم شلون ما قدرت تقنعهم يوافقوا على الوزارة وبعدين أعملهم مسكوف هههههههههههههههههههههههههه جاتك خيبة وشلة التايمزو كانت حاطة عليك امال ههههههههههههههههههههههههههههههههههه شخصيا كنت اتطلع ان احصل شهادة الدكتوراه وامسك منصب رئيس المجلس الوطني الأعلى للبحوث التزحلوقية و النوكاحية هههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس شكلها ضاعت الفرصة .

  2. بالحقيقة اليوم ما قدرت ادرس أبداً هههههههههههههههههههههه وكان فكري مشغول ، وأفكر مع نفسي وأقول : بما انه الشعب العراقي العظيم وطبقاته السياسية يحملون كل هذا الحقد على اللندنين وسكان بريطانيا العظمى هههههههههههههههههههههههههههههههه اذن على شنو اتعب نفسي في الدراسة واحصل اعلى الشهادات ؟؟؟ وبالتالي عندما ارجع للعراق ما يقبلون يحطوني حتى حتت رئيس وزراء لأني خريج لندن هههههههههههههههههههههههههههههههه فجميع الشعب العراقي والعراقين الذين يسكنون أوروبا وأمريكا بالخصوص هههههههههههههههههههههههههه حاقدين على اللندنيون من اصل عراقي ( اللندنين لكن رفعتها بسبب هبوط المعنويات) هههههههههههههههههههههههههههههههه
    حقيقة صرت افكر اترك الجامعة والدكتوراه ، واشتغل بياع حمص ( لبلبي ) هههههههههههههههههههههههههه المهنة الحلم القديمة هههههههههههههههههههههههه يا سلام على الحمص من يكون الواحد مفلس هههههههههههههههههههههههههه ويقوم يحطه في شي خبز عراقي ( نسميه صمون ) مثل الهمبوركر ههههههههههههههههههههههههه والأكثر من هذا وانت تحط عليه الليمون هههههههههههههههههههههه تتخيل الليمون الحامض الذي يقع على اللبلبي الحامض مايونيز كتشبي هههههههههههههههههههههههههههه يطلع همبوركر يجنن ههههههههههههههههههههههه وبدون لحم هههههههههههههههههههههههههههه إنذار اخير للطبقة السياسية العراقية ههههههههههههههههههههههههههه إذا رئيس الوزراء العراقي القادم ليس من شلة التايمز اللندنية المسكوفية ههههههههههههههههههههههههه فاني لن اذهب للجامعة بعد اليوم هههههههههههههههههههههه وأعلى ما في خيلكم اركبوه وقد اعذر من انذر ههههههههههههههههههههههههههه الشعب يريد رئيس لندني الأصول هههههههههههههههههههههههه والا يا ويلكم .

  3. طيب اقلها رجعوا الولد اللندني الاقرع المدودح زومبي هههههههههههههههههههههههههه اقصد حيدر العبادي ههههههههههههههههههههههههه عسى يكون نبت في رأسه شوية شعر بعد كل هذه المدة هههههههههههههههههههههههههه ما معقولة هذا الي جاي يصير !!!! بغداد ومنطقتها الخضراء بلا رئيس ؟؟؟!! ههههههههههههههههههههههههه اول مرة تصير في التاريخ ، اذن نحن الشعب نشتم من ؟؟ هههههههههههههههههههههههههه ونعمل مؤامرات على من ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه من هوايات العراقين الأصيلة هي شتم السيد الرئيس في كل صباح ومساء والتأمر عليه وسحله وأعدمه هههههههههههههههههههههههههه والآن وصل لحالة ما لاقين رئيس وزراء نشتمه ؟ هههههههههههههههههههههههههههه يا شماتة العربان فينا ههههههههههههههههههههههههههه بالحقيقة صرت احسد الشعوب العربية ، فكلها عندها ملوك ورؤساء يشتمون فيهم هههههههههههههههههههههههه الا نحن الشعب العراقي ههههههههههههههههههههه لا نجد رئيس وزراء وهو اعلى منصب تنفيذي لنشتمه هههههههههههههههههههههههههه عين وصابتنا هههههههههههههههههههههههههه عيني باردة على السعودين هههههههههههههههههههههههههههههه عدهم سلومي الاهبل وابنه صرصورة ديسكو تمليس ههههههههههههههههههههههههههههههه جميع خلق الله يشتموهم ههههههههههههههههههههههههههههه ونحن العراقين ما لا قين ريس نشتمه او نعدمه مثل ما عملنا مع قائد الحفرة التزحلوقية بطل الامة الحكحوكية المجيدة ههههههههههههههههههههههههههه صار حال العراقين يقطع القلب ههههههههههههههههههههههههه ما لاقين ريس يشتموه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *