>

رويترز – قال دبلوماسيون ومسؤولون في الامم المتحدة ان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا كوفي عنان يجري محادثات منفصلة في جنيف يوم الاثنين مع كل من وزيري الخارجية الايراني علي اكبر صالحي والفرنسي الان جوبيه.

وقال مسؤول في الامم المتحدة لرويترز ان عنان اجتمع مع صالحي لمدة 20 دقيقة ومن المقرر ان يجتمع مع جوبيه في وقت لاحق يوم الاثنين في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف قبل ان يتوجه الى نيويورك يوم الاربعاء.

والوزيران في جنيف للتحدث أمام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الذي سيجري مناقشة طارئة يوم الثلاثاء بشأن الازمة السورية.

وايران من بين الحلفاء القلائل الباقين للرئيس السوري بشار الاسد بينما قامت فرنسا بدور بارز في الجهود الدولية الرامية لعزله سعيا لوقف اراقة الدماء.

وعين الامين العام للامم المتحدة بان جي مون والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عنان مبعوثا مشتركا للمنظمتين بشأن الازمة السورية يوم الثلاثاء الماضي.

ودعا عنان وهو الامين العام السابق للامم المتحدة في اول تصريح له يوم الجمعة الى التعاون الكامل بين كل الاطراف والدول المعنية للمساعدة في وضع نهاية للعنف وانتهاكات حقوق الانسان في سوريا.

ويضيف عنان – الذي شغل منصب الامين العام للامم المتحدة في الفترة من 1997 الى 2006 – بعدا دوليا وخبرة الى جهود حل الصراع في وظيفته الجديدة لكن قد لا يكون ممكنا تجنب حرب اهلية دموية وطويلة في سوريا تزيد اضطراب الاوضاع في الشرق اوسط



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. على الامم المتحده مسؤليه كبيره فى متابعه الحكومات وتقويمها للعمل لخدمه بلدانها بالحل الدبلوماسى وان لم ينفع نلجا الى القوه واود ان ادكر ان للامم واجب الوقوف مع الباحثين اصحاب الانجازات الدوليه وحمايتهم وحمايه حقوقهم وان تتدخل ادا ما كان هناك اضطهاد لباحث خدم البشريه وهدا ما حصل معى فى بلدى العراق فانا صاحب انجازات مهمه عن الداكره للرجل والمراه من القران وطرق التعليم وانجازات فى علوم القران والاعجاز العلمى فى الطب انجازى العلمى عن السرطان وغيرها من البحوث والانجازات الطبيه الدينيه ولم احصل على اى ترفيع او جائزه محليه او دوليه علما انى لى حقوق دوليه اداكان بلادى فقير ولكن الفساد دمرنا علما اننى استحق حقوق دوليه ومقطوعه ومستمره مدى الحياه لانجازاتى من الامم المتحده وعدم اعطاء حقوق الانجازات يعنى سرقه جهود وهى جريمه كبرى بحق باحث عالم يخدم البشريه وارجوا منكم الاطلاع على هده الانجازات وان تحكموا بانفسكم فكلما وقفتم معنا كلما وفقكم الله والعكس يحصل لاننا ننفد نعليمات الله

    1. أطالب هيئة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل و الفوري لحماية البروفيسور إحسان من الاضطهاد…و هو الذي خدم البشرية و لم يبخل عليها بشيء…و حماية أبودياته الشعبية من الاندثار…

        1. على فكرة انا بحكي كثير مصري لأنه أسهل لهجة وواضحة… و لكن أنا مغربية من الدار البيضاء… و إنت لبنانية مقيمة بفرنسا تشرفت بكي جداااا…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *