الصفحة الرئيسية أخبار سياسية فرنسا تهدد باللجوء إلى مجلس الأمن في حال عدم عودة الحريري

فرنسا تهدد باللجوء إلى مجلس الأمن في حال عدم عودة الحريري

نقلت تقارير عن مصادر فرنسية تأكيدهم أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وضع مهلة لعودة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى بيروت. ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مصدر في الإليزية، تحدث في لقاء مغلق مع صحفيين عرب وفرنسيين، قولهم إن ماكرون وضع مهلة، حتى مساء الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، لعودة الحريري إلى بيروت من أجل انطلاق الآلية الدستورية، إما بين استقالته بصورة رسمية، أو استعادة الحياة الحكومية وتطبيع الأوضاع.

وقال المصدر إن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ليطلعه على تطورات الأوضاع، ولبحث مبادرات يمكن اتخاذها في إطار الأمم المتحدة. وتحدث المسؤول الفرنسي أنه في حالة انتهاء المهلة وعدم عودة الحريري، فإن الإيليزية سيدرس بقوة احتمالية الذهاب إلى مجلس الأمن، وهو ما سيحدث خلال اجتماع يعتزم ماكرون عقده مع غوتيريش على هامش مؤتمر المناخ في مدينة “بون” الفرنسية. وأشارت “الأخبار” إلى أنه متوقع أن يناقش ماكرون ذلك الخيار أيضا، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

2 تعليق

  1. مافي داعي لكل هذه الاجراءات الاجراء الوحيد الذي يرضي اللبنانيين ان تخلصوا من حزب الله فسترون سعدكم الحريري مهرولا لعندكم رافعا العلم السعودي في يده اليمين وفي يديه الشمال زجاجة كبيره من بول البعير لزوم الاندماج وكمان تضامنا مع السعوديه السنيه ومخلص الشعب اللبناني من احتلال حزب الله

  2. معروف للجميع العلاقة القويه بين الحريري وفرنسا , ومن خلال الموضع باين ان فرنسا غير قادره على التواصل مع الحريري رقم قوة العلاقه بينهُم حتى عن طريق الهاتف اذن يوجد شيء غريب بالموضوع .
    ضغوطات كبيره اعتباطيه غير مسؤوله مورسة عليه من قبل بغل السعوديه ابن سلمان .
    من ينظر لمحور مشاكل الشرق الاوسط ومن هُم اصحاب المصالح المثشتركه سيجد ان اسرائيل والسعوديه اهدافهُم ومشاكلهُم واحده , لا استغرب ان وضعو ايديهم بيد بعض بالخفاء على الاقل بالوقت الحالي ولكن المفاجئات قادمه وما يُحاك خلف الكواليس نيران راح تاكل بعضها ومن زرع حصد .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.