الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي قائد الجيش السوري الحر: النظام السوري هو من دبر تفجير دمشق

قائد الجيش السوري الحر: النظام السوري هو من دبر تفجير دمشق

بواسطة -
34 26

دمشق – أ.ش.أ- قام قائد ما يطلق عليه “الجيش السورى الحر” العقيد رياض الأسعد بتبرئة نفسه، وأدان التفجير الذى وقع فى منطقة الميدان بدمشق صباح اليوم الجمعة، معتبرا أن النظام السورى هو “المدبر لهذا التفجير”.
وقال الأسعد “إننا سنبقى مع الشعب السورى ومهمتنا الدفاع عن حقوقه”، مشيرا إلى أن “الانشقاقات بصفوف الجيش السورى تزداد بشكل يومى”، مضيفا “إن من حقنا الدفاع عن الشعب”، متهما “النظام السورى بقتل الشعب واعتقال الناس وهدم البيوت والسعى إلى إثارة الفتنة الطائفية وتخريب البلد ونحن من واجبنا الحفاظ على وحدة البلد”.


من جانبه استنكر الأشراف البوسلامة فى سوريا والعراق التفجير الإرهابى الذى وقع اليوم فى حى الميدان بالعاصمة دمشق.
وقال الشيخ فايز عبد الرحمن الشيخ نامس عن السادة الأشراف البوسلامة فى سوريا والعراق فى اتصال مع التلفزيون السورى “نحن السادة الأشراف نستنكر ونرفض بأشد عبارات الإدانة التفجير الإرهابى فى حى الميدان بالعاصمة دمشق الذى استهدف الشعب السورى بأمنه وأمانه”.
وأضاف الشيخ نامس، نحن فى العراق عانينا مرارة الإرهاب والإرهابيين واليوم نواجه الإرهاب فى سوريا ونحن السوريين والعراقيين رغم آلامنا على أولئك الأبرياء شهدائنا الأبرار نقف بشموخ وعزة ونقول لم ولن تنالوا من موقفنا المقاوم وهاماتنا المرفوعة خلف قيادة الرئيس بشار الأسد.
واعتبرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان العمل الإرهابى الذى وقع صباح اليوم فى حى الميدان تحديا للمشاعر الإنسانية وللمجتمع الدولى برمته، ويهدد المواطنين من نساء وأطفال وشيوخ وانتهاكا صارخا وفاضحا لحقوق الإنسان وللأعراف والمواثيق الدولية المتعلقة بذلك.

34 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.