قال سكان محليون إن دبابات إسرائيلية قصفت صباح اليوم بأكثر من 40 قذيفة أحياء وأراضي واقعة شرق رفح وخان يونس في جنوب قطاع غزة، وجباليا في شماله، دون الإبلاغ عن إصابات.

وأفادت وكالة “يونايتد برس” أن القصف تركز بشكل مكثف على شرق منطقتي عبسان والقرارة شرق خان يونس.

من ناحيتها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس عن قصف مواقع إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات قذائف الهاون.

واعتبرت كتائب القسام أن القصف جاء ردا على قصف إسرائيل المتكرر للقطاع، الذي أسفر آخره عن استشهاد مقاومين في غارة الأربعاء الماضي استهدفت موقع أبوجراد جنوب غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن 49 قذيفة هاون سقطت صباح اليوم على تجمعات إسرائيلية على النقب الغربي، دون ورود أنباء عن إصابات أو أضرار.

وذكر مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض، أن ثلاث مواقع عسكرية إسرائيلية تقع على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة تعرضت لقصف بقذائف الهاون من طرف مقاومين، وتلا ذلك دخول طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لأجواء قطاع غزة، وهو ما يشير إلى تصعيد محتمل في الساعات القادمة.

وفي وقت لاحق قال المراسل إن أنباء مؤكدة تشير إلى أنه تم استهداف موقع عسكري تابع لقوات الأمن الوطني شرق حي الشجاعية ونجمت عن ذلك إصابتان في أفراد الأمن الوطني.

لكن وكالة يونايتد برس قالت إن الغارات الإسرائيلية خلّفت خمسة مصابين بجروح متوسطة منهم ثلاثة من قوات الأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة، في حين لحقت أضرار بمسجد عمار بن ياسر في عبسان الكبيرة بشرق خان يونس.
المصدر: يو بي آي+الجزيرة

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ااااااااااااااااااااااه والله تعبنا ..
    الى من نلتفت :
    ليبيا .. البحريين .. سوريه .. اليمن .. السعوديه ..العراق .. ام فلسطيين ….
    الله يلعنكم يابني ص ه ي ون .. وي ك س ر ايديكم .
    يقول المثل :
    غاب القط العب يافار .

  2. مصطفى في أذار 19, 2011 |
    غاب القط العب يافاr
    /////
    صطوف من هو القط ومن هو الفار!!!
    اللهم العن الضالمين واضرب بعضهم ببعض

  3. عبود الوهاب سوبك لاحقني من موضوع الى الاخر ؟؟ هههههههههههههههه
    _______________
    يعني اسرايل استغلت انشغال العرب والمجتمع الدولي بالثورات العربي فقامت
    وبدات هجومها الهمجي على القدس .

  4. abdelouahab
    أنا شفت تعليقك فى موضوع ساندرا بولوك اللى قلتلى فيه أنك رديت بالنيابة عنى فى موضوع حد دعى على أميركا…شكرا لك حبيت أشكرك من صميم قلبى. بارك الله فيك يا أبنى

  5. JoJo في أذار 19, 2011 |
    abdelouahab
    بارك الله فيك يا أبنى
    /////
    سكرا يا حجة هههه

  6. يا ناس يا هو لو انتصرنا على اسرائيل و اتحدنا كامة واحدة فتلك هي النهاية اي قيام الساعة فماذا اعددنا لها

  7. أول مبارح حضرت أنترفيو بنيمين ناتانياهو مع برس مرغان عل س ن ن و كانت الأنترفيو قاسية كتير عل نتنياهو و مرغن م رحموش بأسئلة جريئة للغاية و اتهمو باغطصاب القدس و محاولاته لتغيير صحف التاريخ لأراضي فلصطين و سماه بالوحش في الدور إلي بيلعب في المنطقة من تعديات علا الفلصطينيين لاكن ناتانياهو برر كل الإتهامات بسبب الإنقسام في الصفوف السياسية الفلصطينية و قال إحن كإسرائلين مستعدين نواصل إتفاقيات السلام لاكن يس للجانب الفلصطيني مسئول و وحدة فلصطينية نتناقش معاها
    ما رئيكم في هاذا الكلام

  8. ما دمنا على قيد الحياة ولم نفلح في تحرير فلسطين العا ر ثم الخزي لنا

  9. لمادا امريكا قعدة تتفرج ولم تقرر التدخل العسكري كما عملت مع ليبيا ولا اسرائيل الطفل المدلل لامريكا كما يطلق عليها ولا ليبيا عشان عندها بترول عيزة تعمل معاها ما عملت بلعراق

  10. منذ بداية عبور سفن حربية لمنطقة الشرق الاوسط وبالاخص البحر الاحمر تيقنت ان الحلفاء يستعدون لمساندة اسرائيل في عمليتها القذرة ضد كلا من اولا ايران ثانيا سوريا ثالثا لبنان رابعا غزة وبالطبع فأن اسرائيل لاء تسطتيع لوحدها ان تقوم بذلك دون مساعدة دولية بحجة اخراج ابن المجنونة وهي الان بتسلك اسنانها مع قطاع غزة لحين اانتهاء مجلس الاعداء باتخاز قرار بالعدوان علي الدول العربية بحجة الديمقراطية وشكرا

  11. الاجواء كانت صافيه للحكام العرب وكنتم تذبحون وتقتلون وما كان فيه صعلوك حاكم يتجرأ أن يكلمكم لماذا تقتلون الشعب الاعزل ؟
    واليوم كل حاكم صار يصيح يا نفسى فاكيد ستقومون بأكثر من هذا يا بنى صهيون ! لكم الله يا أبناء فلسطين !

  12. لعنكم الله آل صهيون
    لعنكم الله أيها اليهود ال ح ث ا ل ة
    رد الله لكم كيدكم فى نحركم
    إصمدي غزة ،، فإن نصر الله قريب
    إصمدوا ايها الشجعان ، فالمولى لن ينساكم
    قفوا ضد هذا العدوان الجديد ، وهذه الآلة المجرمة
    ولكل أوان .. أذان ..
    اللهم ثبتهم وانصرهم بتاييدك ، اللهم عليك بأعدائهم فإنهم لا يعجزونك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *