>

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد باقتحام باحات المسجد الأقصى عقب انتهاء المصلين من أداء صلاة عيد الأضحى .

وجاء ذلك على إثر إعتصام المصلين داخل المسجد لمنع اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في أول أيام العيد تزامنا مع ما يسمى ذكرى” خراب الهيكل ” .

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس أن أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى في رحاب المسجد الأقصى بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه .

حيث دعت جهات استيطانية وجماعات يهودية متطرفة لاقتحام الأقصى وحاولت التجمع قرب باب المغاربة للدخول إلى المسجد وذلك في ذكرى ” خراب الهيكل” المزعوم التي تصادف اليوم .

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية قد أخرت موعد صلاة العيد لمدة ساعة كما طلبت من مساجد القدس عدم إقامة صلاة العيد بها وإغلاقها جميعا من أجل تشجيع أكبر عدد من المصلين للصلاة في المسجد الأقصى .

وتسبب اقتحام القوات الإسرائليلة لباحات المسجد الأقصى في وقوع إصابات بين المصلين بسبب استخدام القوات القوة والضرب وإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق آلاف المصلين المعتصمين داخله كما تم الاعتداء على مفتي القدس الشيخ محمد حسين .

مواجهات عنيفة في الأقصى عقب اقتحام الاحتلال لباحاته

مواجهات عنيفة في الأقصى عقب اقتحام الاحتلال لباحاتهللتفاصيل: https://short.arab48.com/short/HcQi

Posted by ‎عرب 48‎ on Sunday, August 11, 2019

 

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة.. فمع كل صلاة (مجمعة) يحدث هذا الإعتداء الغاشم وكل جمعة يحدث أيضاً!! تعودنا هذا الأمر وتعودت حكوماتنا وتعودت شعوبنا.. حتى أصبح الخبر ومن تكراره أمراً عادياً لدي الأغلبية في أوطاننا..!! ولا نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

  2. عزرائيل ياخذ هسرائيل انشاءالله ولا احد من الدول العربية يحرك ساكن لانه كلهم شغلتهم اسرائيل بالفتن بينهم او جندت لهم داعش

  3. عزرائيل ياخذ اسرائيل والدول العربية لا تحرك ساكن لان شغلتهم اسرائيل بحياكة الفتن بينهم وكذلك بتجنيد داعش ضدهم

  4. كل السبب منهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقصد الي بنوا المسجد الي سموه تجعبرا وزورا ب الاقصى, واقصد ملاعين بني امية ومعاهم الخلوفة رقم اثنين الي اخذ بنصيحة كعب الاحبار وعمل مسجد هناك , ماكان لازم يبنوه اصلا , ويقولون : يا جماعة صحيح بيت المقدس كان اولى القبلتين, لكن الله سبحانه ابدلنا بقبلة يرضاها رسول الله ص ويحبها,وهي الكعبة المشرفة , وصار حرام ان نتوجهة لبيت المقدس كقبلة اولى للصلاة! وانو كثير من احاديث تشد الرحال لبيت المقدس ضعيفة, وانو الامام علي عليه السلام : كان يقول عن بيت المقدس لا ارى فيه شيئا, وان مسجد الكوفة افضل منه!! ويقول لاحدهم يريد ان يذهب لهناك : بع راحلتك وكل زادك !! يعني ما شجعه ان يروح يصلي هناك!!!! اما الروايات الاخرى عن ائمة اهل البيت الي تقول انو المسجد الاقصى في السماء الرابعة وهو البيت المعمور الي ورد ذكره في القران الكريم, هو المسجد الاقصى والاسراء بالنبي صلى الله عليه واله اليه هو الي يمثل الاعجاز الرباني, وليس سفرة للقدس ممكن اي واحد يعملها!! لو كل هذه الشغلات اخذت بالحسبان ما كان من اصلو صار عدنا قضية فلسطونية مركوزية مضيعين فيها دماء الناس ومضيعين فيها اموال وجهد وضياع تقدم ومستقبل …… كلو منهم بني امية هم الي جابوا البلاء لينا يخرب قبور الظالمين منهم ويردمها على روسهم هههههههههههههههههههههههههه شلون فتنة عملوا لنا, ووضعوا احاديث كذب وقتلوا الامام الحسين ع , ورموا الكعبة بالمنجنيق, واحتلوا المدينة واغتصبوا نساء الانصار في وقعة الحرة , لو كنت بدل نحنح ياهو ههههههههههههههههههههههههههههههه كان انتقمت من احفادهم بني سعسوع , وصرت رافضي هههههههههههههههههههههههههههههههههه ما في احلى من هكذ…… يقلك في اخر الزمان يكتشف اليهود الهيكل والامام سلام الله عليه يخرج لهم تابوت السكينة فيصير اكثرهم مسلمين ما عدا قلة صايعة ههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. اسمع و شاهد و استنكر ثم طنش و اسأل نفسك …الى متى…؟؟؟؟
    الله اعلم!!!!!!
    الله غالب !!!!!

  6. حين يشتد أسانا وتتهافت علينا المصائب، مصيبة وراء اخرى، يصبح بالقلب ألم, وبالصدر غصة وبالعيون دمعة وحرقة.

    أين أنت يا عيد ؟؟؟؟

    وأطفالنا ونساؤنا وأبناؤنا ضحايا يروون التراب بدمائهم الطاهرة, هل هناك عيد؟ وبلداننا العربية تُستنزف وقد لبست الدمار ثوباً وأضحت حطاما ..

    الدكتورة اسراء الجيوسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *