>

أكد محمد ياقوت عضو جماعة الإخوان المسلمون والقيادي بحزب الحرية والعدالة في تصريح إعلامي لصحيفة ‘روزاليوسف’ أن الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والسيد عمرو موسي الأمين العام السابق للجامعة العربية والسيد حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة جمهورية مصر العربية والسيد ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي وآخرين قد خططوا لخطف الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.


وأكد ياقوت أن الخطة التي أعدت لاختطاف مرسي كانت تنص على اقتحام المتظاهرين المرابضين أمام قصر الاتحادية اعتراضا على الإعلان الدستوري المحصن لقرارات الرئيس ولجنة وضع الدستور مقر الحكم واختطاف مرسي ومن ثم ستقوم مجموعة أخرى بالعمل على تهريبه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقطن المرشح السابق لرئاسة مصر الفريق أحمد شفيق الذي هو ضالع مع الشخصيات السابق ذكرها في مخطط الخطف بحسب ياقوت.
وأضاف القيادي الإخواني أن إصدار الإعلان الدستوري الذي ثارت على إثره قطاعات عديدة من الشعب المصري لم يكن سوى خطوة استباقية لدرء ذلك المخطط الذي وصلت تفاصيله إلى الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.
وعن الهدف وراء خطف الدكتور محمد مرسي علق ياقوت قائلاً أن الهدف من عملية الخطف كانت لإحداث فراغ سياسي يتم على إثره إعلان تشكيل مجلس رئاسي بعضوية من ذُكِرت أسماؤهم في صدر التصريح ثم يتم ترشيح واحداً منهم لتولي رئاسة الجمهورية ويكون هو يد الإدارة الأمريكية الجديدة في مصر.
وانهى ياقوت حديثه مؤكداً بأن الجماعة لديها كل الدلائل التي تثبت صحة اتهامه للبرادعي وحمدين وموسى وخلفان وشفيق وستتخذ كل الإجراءات القانونية ضدهم حتى يكونوا عبرة لكل من تسول نفسه التآمر على مصر وأمنها ورئيسها.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. فلم هندي من النوع الرخيص ومخرجه ماحدا داعمه مالياً والأخراج فاشل ههه….ليلى

  2. شر البلية ما يضحك! يا إخوان المسلمون احترموا عقولنا! من هو مرسي ليخطفوه؟ هو أداة بيد الإخوان! العبوا غيرها!!!

  3. أنا بصدقه لهالزلمة باللي قاله …لأنه ثلاثي الشر المصري وشفشق إضافة إلى خرفان (كونان العرب ) مستعدين يعملوا أي شي حتى يخلصوا من مرسي …خصوصي خرفان من وقت اللي فاز مرسي صابته لوثة عقلية !

  4. ههههههههههههههههههههههههههههههه
    فعلا اللى اختشوا ماتوا كدب عينى عينك، تزوير على المكشوف، افترا على خلق الله بدون ادلة وبراهين.
    فعلا سلطة الحكم خالتهم مهوسين وعندهم توجس انه البعض عايز يخطف الحكم منهم.
    طيب على اى اساس مطلوب منى اصدق هذا الكائن الاخوانى بعد كل الكذب والتضليل الذى صدر بدايه من رئيسهم ومرشدهم وجماعتهم واتباعهم.
    لا حول ولا قوة الا بالله، ليه مايكونش مخطط منكم انتم للزج بمعارضيكم فى السجن لاحساسكم بالخطر.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. سرى للغاية:”خطة خطف مرسى و دور جبهة الانقاذ الخونة كما يتخيلها الاخوان”:

    – عمر موسى حيطفش كالون القصر عشان كان بيدخل هناك كتير وعارف المداخل والمخارج.
    – البرادعي يدخل جوه بمطوة على مرسي يثبته و يشيله على كتفه و يخرج .
    – حمدين ناضورجى جوه العربية ويخلع اول مايستلم البضاعة و بعدين يصبروها فى الملاحات

    من ملفات مخابرات ميكى ماوس “منقول”.

  6. سرى للغاية:”خطة خطف مرسى و دور جبهة الانقاذ الخونة كما يتخيلها الاخوان”:

    – عمر موسى حيطفش كالون القصر عشان كان بيدخل هناك كتير وعارف المداخل والمخارج.
    – البرادعي يدخل جوه بمطوة على مرسي يثبته و يشيله على كتفه و يخرج .
    – حمدين ناضورجى جوه العربية ويخلع اول مايستلم البضاعة و بعدين يصبروها فى الملاحات

    من ملفات مخابرات ميكى ماوس “منقول”.

  7. فاتى صحيح حمدين والبرادعى بيدعوا لمليونية يوم التلات لاعادة الجولة الاولى من الاستفتاء؟؟؟
    سايقه عليكى النبى لو الخبر صحيح ماتقوليها فى وشى عشان انا قلبى خساية مايستحملشى
    يا لهوتــــــــــــــــــــــى!

    1. اه يا شيرين هم دعوا لكده فعلا بعد ما وثقوا حالات الانتهاكات اللى حصلت، لكن مظاهرات الثلاثاء مش هدفها الاساسى اعادة الجولة الاولى، لانه اصلا مافيش فايدة ولا لازمة من اعادة الجولة فى عدم وجود اشراف قضائى… يعنى نفس اللى حصل هايحصل… ده غير انها مكلفة اصلا والبلد مش ناقصة.

  8. أقسم حمدين صباحى، المرشح السابق للرئاسة، بالله أنه لا يرغب فى السلطة أو الحصول على منصب داخل الدولة وذلك بعد ما رأيت الدكتور محمد مرسى وما فعله، ليس لى رغبة فى السلطة قائلا،” أقسم بالله ليس لى رغبة فى أى منصب أو سلطة بعدما رأيت ما فعله مرسى فى مصر زهدت عن جميع المناصب، وجبهة الإنقاذ لا تسعى إلى السلطة وأفضل العيش كمواطن فى بلد نظيف ولا نريد إلا الخير لهذا الوطن وليس لنا تربص أو لأى مسئول، مؤكدا على أنه لا يخطط لإسقاط شرعية مرسى وسأظل انتقده طالما أنه لا يسير فى الطريق الصحيح.

    وحول ما تردد من وجود مؤامرة بين حمدين والفريق شفيق للانقلاب على مرسى كما يردد أنصار الرئيس، قال حمدين صباحى هذا نوع من الفكاهة وموضوع خطف مرسى فكاهة سخيفة لم تأتِ فى وقتها وليس هناك داعى لهذا القلق وآخر مرة قابلت أحمد شفيق فى ظرف اجتماعى وقت وفاة زوجته وقبل ترشحه لانتخابات الرئاسة وبحكم عملى البرلمانى قابلت شفيق ولم يكن لى علاقة شخصية أو حميمة به والذى قال هذا الكلام لم يكن مقتنعا به متسائلا، لماذا هذا الكذب لمن؟

    وأكد صباحى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة اليوم” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، لن يكون الإخوان المسلمين أغلبية فى انتخابات مجلس الشعب القادمة وبينا وبينهم أصوات المصريين لنضع حداً لغطرستهم وسنلقنهم درساً فى انتخابات مجلس الشعب.

    وأضاف صباحى رفضنا الدستور رفضا قاطعا ورفضنا مسودته لأنه لا يليق مع هذه البلد، فمصر بلد ديمقراطى وهذا دستور الدم والشقاق المصرى وهو دستور بدون توافق فمصر مقسومة حول هذا الدستور والنتائج تقول 56 أمام 44% وعلى الأقل الثلثين حتى يتم الأخذ بالدستور.

    وتابع حمدين، لن نجلس مع أحد للحوار دون رؤية واضحة فقد قبلنا حوار القوات المسلحة قبل أن يلغى وهذا دستور بدون توافق، والمخرج طالما أن النسب متقاربة نحتاج إلى حوار جاد فيه.

    واستكمل صباحى،” إذا أردنا بناء البلد يكون ذلك بالمشاركة والإخوان هيفضلوا يخسروا وسنؤكد ذلك عن طريق صناديق الانتخابات فى مجلس الشعب”، والإخوان لن يكونوا أغلبية فى مجلس الشعب القادم وبيننا وبينهم صوت الشعب المصرى الذى نثق فيه ويجب أن يتراجعوا عن على النظرة الفارغة من الغضرفة ونريد أن نحل البلد دون قطيعة أو استعلاء من الإخوان.

    وعن الشروط التى يضعها لإجراء حوار جاد مع الرئيس، أكد صباحى أنه يجب أن تكون الدعوة إلى دستور يحقق التوافق الوطنى وتعديل جاد حول المواد الخلافية فى الدستور مع الحديث عن ضمانات لعدم العدوان على القضاء حتى نضمن إجراء الانتخابات البرلمانية ولابد أن يكون هناك مسئولية جادة عند رئيس الجمهورية وسنتفاعل مع الرئيس بدون قطيعه، مضيفا من يتقرب لنا ذراعاً سنتقرب له باعاً نحن نقبل الحوار الواضح.

  9. حضرة الاخ قال هذا الكلام وهو متوضى ولا كان يحلم بفيلم أكشن أمريكى ؟
    يعنى ممكن نتحمل إنهم يحاولون بإنقلاب ! أو إنهم يحاولون قتله ! لكن خطف وحركات أكشن شوى واسعه يا إخوانى ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *