>

طلبت رئاسة إقليم كردستان العراق، السبت، من حزب العمال الكردستاني “إخراج قواعده من أراضي الإقليم” لتفادي وقوع ضحايا مدنيين في الغارات التي يشنها الجيش التركي ضد معاقله في شمال العراق، بعد مقتل سكان في قرية زاركلي شمال أربيل.

وجاء في بيان رئيس إقليم كردستان، مسعود برزاني: “يجب على قوات حزب العمال الكردستاني إبعاد ساحة الحرب عن إقليم كردستان لكي لا يصبح المواطنون ضحايا هذه الحرب والصراع”.

وأكد كفاح محمود المستشار الإعلامي في رئاسة الإقليم: “نحن نطالب من حزب العمال بإخراج قواعده من أراضي الإقليم لأنه يعطي المبررات للحكومة التركية للقيام بهذا القصف”.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، السبت، أن الطائرات التركية نفذت غارات على متمردي حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل، ما أدى إلى مقتل 8 قرويين وإصابة 12 آخرين في قرية زار كلي ضمن محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

وقالت وسائل إعلام تركية إن أكثر من 30 طائرة حربية أقلعت من قاعدة جوية في ديار بكر وقصفت ملاجئ ومعسكرات ومستودعات ذخيرة.

من جانبه، طالب مسؤول في إقليم كردستان العراقي خلال زيارة إلى واشنطن، الجمعة، الحكومة التركية، بوقف غاراتها الجوية على مقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمركزين في أراضيه، داعيا إلى حل سلمي للنزاع.

في غضون ذلك، انتقدت الخارجية التركية، الجمعة، موقف الحكومة العراقية من الضربات الجوية التركية لمعسكرات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق واعتبرته موقفا “سلبيا ومخيبا للآمال” ويصعب قبوله.

وذكرت الوزارة في بيان “من الواضح أن الكثير من أعضاء حزب العمال الكردستاني المسلحين يتحصنون داخل الأراضي العراقية منذ سنوات”.

وأطلق الجيش التركي قبل أيام عملية مزدوجة تستهدف مسلحي حزب العمال الكردستاني و”تنظيم الدولة”.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. بما ان الأخوة الاكراد السروالين في العراق تخلوا عن إخوانهم السروالين الاكراد الأتراك ويطالبونهم بالرحيل الفوري بعد لجوءهم للعراق هاربين من القمع التركي الفاشي والماسوني الاردوغاني الذي سلط على الاكراد الدواعش وكان وما يزال يدعم ابو بعر البغدادي (ثم وين يروحون حلوات البيشمركة اذا يرحلون يابورزاني ؟!)
    علينا كعرب شيعة بالذات وحكومتنا ان تمد يد العون لحزب العمال الكردستاني التركي ! بالمال والسلاح وتحويل مبلغ قدره مليار دولار فورا لحزب العمال الكردي ،واعتقد الاخ ابو عزرائيل مستعد لفتح دورات تدريبية لمقاتلي الحزب ومقاتلاته بحيث يستطيعون اختراق الحدود التركية وإقامة دولة كردية لأكراد تركيا شبيهة بدولة برزاني في العراق ! لدينا الإمكانيات والحشد الشعبي وأبو عزراءيل وتجربته في تحرير تكريت يجب ان يستفاد منها لتحرير ديار بكر وبقية المناطق الكردية في تركيا …. وذلك سيكون بمثابة الضربة القاصمة للدواعيش وداعمهم قردوغان ! كما ان قلوبنا كشيعة لا تستحمل ان ترى بيشمركاية حسناء تبهذلت او قصفها اردوغان او طردها برزاني ! وكدت اقول بيوتنا في بغداد والمدن الشيعية مفتوحة لهن وعلى الرحب والسعة ! لكن خوفا من ان افهم خطأ ! فاكتفي بقول ان شباب الحشد الشعبي وسلاحه وخبرته القتالية كرابع اقوى قوة قتالية في العالم كما ذكرت صحيفة نيوز- ويك الأمريكية في الخدمة لعيون كل كردية .

    1. عزائيل ياخذ روحك ان شاءالله ياوهب الحسيني …. قول امين
      على تعليقاتك اللي تسم البدن
      بس ماخطرش على بالك سؤال ان تركيا بأمكانها تعمل نفس الشي مع اكراد ايران
      س تمد لهم يد العون بالمال و السلاح حتى اصحاب السراويل يقظوا على اصحاب العمائم ولا هاي فاتتك ؟؟؟؟ !!!
      ================================================
      بخصوص الموضوع نحن نثق بقرارات القادة الكورية في الاقليم بأنها لا تأخذ اي قرار الا وفيها مصلحة الجميع
      الله يفرجها عليهم وعلينا وعلى الجميع … امين

      1. تثقين بالقيادة الكورية ؟؟؟؟
        يا كم سول سونغ اخت الرفيق كم يونغ ؟؟
        هههههه
        الي محيرني تشابه الاكراد مع الكوريين
        فرغم ان كم سول سونغ اخت الرفيق كم يونغ أون من امه وأبيه الا ان اسم الاب يختلف هههههههه عروق كردية متأصلة يبدو ههههههه قال حلوات كردية قال هههه نفس التسريحة هههههه من كثرة اكل الرز اصبح عندهم إمساك وانشراح في العين بعد ضيق هههههه وتصغير في المخ مساكين …… وانا مالي ؟ عود يا ابو عزرائيل وخلي ارقدش قردوغي يخلص على كاكاية زقزوقي ههههه مشكلتنا قلوبنا الرهيفة كشيعة !!! اذا دليمية في الانبار أشتكت القمنا الموت الاسود فلذات من اكبادنا لإنقاذها كي لا تغتصبها داعش ! اذا كوردية انت فزعنا لها ! و اذا جعبورية ونت هددنا بضرب ما بعد بعد حيفا هههه لا اعرف متى نخلص من حنان قلوبنا نحن الشيعة ههههه وكل منهن قد كشفت صدرها وبان زمرده الأخاذ تدعو علينا ؟؟ وهل جزاء الإحسان الا …..؟ .

        1. هذا اللي استنجته من تعليقي ؟؟؟؟ !!!!
          لهالدرجة عاجز على ردي حتى تدور على اخطائي الإملائية … طب انا اغلط عادي
          انا في النهاية مش عربية انما انت ليش تغلط كم مرة كتبت اسم شرين بدل شرمين ؟؟؟؟ !!!!!
          اما عن باقي كلامك تربيتي تمنعني ان اتطاول على رجل مهما كان مستواه ولا اتذكر اني عملتها طول فترة وجودي في نورت ….

          1. وهل ابقيتي شيء ؟
            طلبتي لي الموت وطلبت لحلواتكم يا حلوة الحياة والخلاص و النجاة من نسف طاءرات اردوغان لقوامهن الممشوق ( تبارك الخلاق) حتى لو كان نجاتهن بأموال ودماء شيعتنا !
            فما انصفتي ولا تساوينا في حب الخير للآخر والسعي له …..
            على كل نسال الله ان استجاب الله لدعاءك ان يكون بعد طول عمر وعندما يقبض روحي ملك الموت والاعوان عزرائيل عليه السلام ان يكون ذلك شهادة في سبيل الله محفوف برضوان منه …. حتى أكون حلو وانا ميت مثل ما من الله علي ان أكون حلو وانا حي …
            بااااااي وصافي يا لبن .

  2. هذا احسن شيء انا من الاول لست راضياً عن سياسة الاقليم بتجاه الاكراد الاخرين دءماً اردتُ ان السيد مسعود يركز في اقليمه حتى يتمكن من غايته و بعد ذالك يتفرغ للاخرين … خاصة تركيا صعبة و مشاكلها معقدة و العلقة معاها ورطة و لابد ان تكسبها بالسياسة و ليس بالرفقة و الاخوة … فانا من الاول ضد ذالك و بشدة بمطالبة حقوق كل الاكراد من الاربع جهات ، كل واحد يصل بنفسه و بحسب سياسة بلده سوف يكون افضل للجميع و خاصةً لكردستان العراق …

  3. يا عار قومه ……
    تتخلى عن الكرديات وتبيعهن لاردوغان الماسوني تقطع طاءراته اجسامهن الممشوقة وتبدي فواتن اجسادهن ؟؟؟؟!!! حتى يحكم ابو سروال برزاني إقليم هش يعيش عالة على محافظات الجنوب الغنية ؟
    فعلا البعض بلا غيرة والخيانة تسري بدماءهم ومستعدين يبيعون نساء قومهم ليرضى عنهم الأتراك ؟؟؟!!! فعلا بلا غيرة بعض اهل السروايل !!
    ولا يفهمون ان الشرف الرفيع لا يسلم من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم !!!
    يقول لتضيع ويتهجولن الكرديات او يقصفن المهم ان كاكا مسعود البورزاني يصل لغايته ؟ دياثة اكبر من هذه لا توجد .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *