قال مسؤولون أميركيون إن إدارة الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، في الساعات الأخيرة تحدت معارضة الجمهوريين وأفرجت عن 221 مليون دولار للفلسطينيين، كانت مجمدة من قبل نواب جمهوريين.

وذكرت وزارة الخارجية الخميس، قبل يوم من تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن المبلغ سيصل صباح الجمعة 20 كانون الثاني/يناير، على ما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”.

كذلك، أخبرت إدارة أوباما الكونغرس الأميركي أن هناك 6 ملايين دولار ستصرف، منها 4 لبرنامج التغير المناخي، و1.25 لمنظمة الأمم المتحدة.

وكان الكونغرس أقر في موازنة 2015 و2016 تمويل الفلسطينيين. وضغطت إدارة أوباما أكثر من مرة للإفراج عن الأموال التي قدمتها USAID، وتستخدم في الضفة وغزة لأغراض إنسانية وأمنية.

ويتخوف الفلسطينيون من سياسة الرئيس ترمب، التي يرونها منحازة لإسرائيل، حيث كان أعلن خلال حملته الانتخابية وحتى بعد تنصيبه رسمياً نيته نقل السفارة الأميركية للقدس.

ولا يعترف المجتمع الدولي باحتلال إسرائيل للقدس الشرقية عام 1967.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هلأ بياخدوهم الفلسطينيين الخوووونة وبيحطوهم بحساباتهم وبيتركوا الشعب فاتح تمه للهوى
    وبتجيك عاااهرة بتقلك انو الفلسطينينن مو خونة ههههههه
    انا وقت قول عالخونة مو قصدي عالشعب قصدي عليك وعلى اهلك ….

  2. قرارات اوباما الاخيره تُثبت انهُ كان مُسير خلال حكمه وعند قُرب خروجه من البيت الابيض اصدر بعض القرارات المهمه ومنها برنامج المناخ الذي قيل عنهُ تعدى 100 مليون عكس ماتقول نورت والله اعلم

  3. احلي جزء خوف الفلسطينيين من ترامب هههههههههههههههههههه ?????????? هموووت من الضحك فعلا البجاحة والخيانة مطبوعة في الدم!! شكلهم هناك مش عارفين ان قرايبهم في اميركا انتخبو ترامب علشان يحن عليهم ويصعبو عليه هههههههههههههههههههه
    اصل ترامب مش بيصعب عليه حد انشاءالله يديهم بالجزززمة علي قفاهم ها والسعوديين المنتنيين اللي ملكهم قاعد يترجي ترامب الان هههههههههه
    كم مليون في عينيهم انشاءالله ترامب المنتننن يعمل حاجة صح ويلحق يوقف ال transaction السوريين اولي الصراحة
    قاتكم داهية انتو وهو ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.