>

كشفت صحيفة ” الشرق الأوسط ” عن إعلان الإدارة العامة المختصة بالتجنيد في وزارة الدفاع السعودية قرارها بفتح باب القبول والتجنيد الموحد للتقدم إلى الوظائف النسائية العسكرية بالأفرع الرئيسية للقوات المسلحة لحاملات مختلف المؤهلات .

ولأول مرة يسمح للنساء بالحصول على الرتب العسكرية التي تتدرج من جندي أول ، عريف ، وكيل رقيب إلى رقيب في القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي والصواريخ الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة .

وتأتي هذه الخطوة ضمن رؤية السعودية 2030 التي تدعو إلى تمكين المرأة .

وصرح العميد ” ركن حسن الشهري ” مدير مركز عمليات الدفاع الوطني في وزارة الدفاع السعودية سابقا أن دخول النساء في أهم وزارة سيادية بالمملكة هي خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح لتحقيق أهداف المملكة .

كما أكد على وجود مجالات واسعة في الوزارة ستستوعب آلاف النساء القادرات على إحداث فارق في مواقعهن .. وأن نجاح مشروع التمكين سيكون من دون استثناءات يفرضها العرف الاجتماعي أحيانا ” .

يذكر أن دخول العنصر النسائي الحياة العسكرية لا يعد جديدا لكنه يجري للمرة الأولى بالنسبة لقطاعات القوات المسلحة السعودية بأفرعها الأربعة عبر رتب عسكرية .

ودخلت المرأة السعودية العام الماضي برتب في أجهزة الأمن العام إضافة إلى أعمال التفتيش والجمارك والحراسات الأمنية .

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههههههه خطوه جميله جداً ورائعه .. يله خذوهم من شوارع لندن احسن ما يكونوا دايحات ليل نهار يدخنون الاركيله على ارصفة المقاهي .. نص الجيش راح بحرب اليمن والنص الثاني من رجالكم مثلهم مثل نسوانهم دايحين بلندن وأوروبا .. وريحة الجبسه ماليه العمارات .. تقول داخل مطعم سعودي مش عمارات بلندن ههههه … وين رجالكم ياسسعسوعيين صرتوا تجندون نسوان ؟ والله انفتاح ما بعده انفتاح ههههه …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *