>

جرت في مؤتمر جنيف السبت الماضي ملاسنة حادة بين كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الحكومة وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني.

وبحسب جريدة «السفير» اللبنانية التي نقلت الخبر عن مصادر ديبلوماسية غربية رفيعة, فإن لافروف انزعج من حدة طرح حمد والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي للموضوع السوري، ومطالبتهما بضرورة أن يوضع أي اتفاق بين المجتمعين تحت بند الفصل السابع والتهديد بالقوة العسكرية.

ورفض لافروف، في مداخلة مطولة، هذا الطرح، مبينا وجهة نظر موسكو. كما انتقد محاولة «بعض الدول» تحديد مصير منطقة كاملة بمفردها. فما كان من حمد إلا أن رد متسائلا عما إذا كان لافروف «يوجه الكلام لقطر باعتبارها دولة صغيرة».

ورد لافروف «سيادة الوزير وفقا لميثاق الأمم المتحدة كل الدول متساوية في تمثيلها، سواء كانت صغيرة أو كبيرة. المشكلة أن ثمة دولا فيها عقول صغيرة وأخرى فيها عقول كبيرة».



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ورد لافروف «سيادة الوزير وفقا لميثاق الأمم المتحدة كل الدول متساوية في تمثيلها، سواء كانت صغيرة أو كبيرة. المشكلة أن ثمة دولا فيها عقول صغيرة وأخرى فيها عقول كبيرة».
    *اجابة دبلوماسية 0

  2. بس يالافروف النج.س أفضل مايكون بدماغه تبن وشعير متلك ياحق.ير
    مجرم سافل ظفر أصغر شخص بدولة قطر بتسوى عائلتك المجرمة كلها
    الله يلعنك يلعن حزب البعث المجرم ميعكم مصاصي دماء….
    والشعب السوري فقير لكن غني بحب الله وطاعته.. منو غبي متل منك مفكر… أنتم الروس والصين وإيران وحزب الغير الله لن يغفر لكم هذا
    الشعب الحر…إن الله لن يخزله أبدا.. طالما هو مع الله..

  3. يالافروف الن.ج.س أفضل مايكون بدماغه تب.ن وشعير متلك ياح.ق.ير
    مجرم س.افل ظفر أصغر شخص بدولة قطر بتسوى عائلتك المجرمة كلها
    الله يلع.نك يل.عن حزب البعث المجرم ميعكم مصاصي دماء….
    والشعب السوري فقير لكن غني بحب الله وطاعته.. منو غب.ي متل منك مفكر… أنتم الروس والصين وإيران وحزب الغير الله لن يغفر لكم هذا
    الشعب الحر…إن الله لن يخزله أبدا.. طالما هو مع الله..

  4. لو لافروف يروح يشوف شعبه كيف واقف عالدور على كلسفارات العالم ..الفساد في روسيا لعبيد آل الاسد اقول الله لا يهديكم ضلوا عبيد لانه العبودية مفصلة على اخلاقكم..اي روسي يتمنى فرصة عمل بقطر ولو حتى كانت هذه المهنة اقدم مهنة بتاريخ البشرية…..

  5. ههههههههههههه لافروف يتحدث عن العقول وهو يعلم ان العقول القطريه سبقت دولته الباليه التى تباهي بتاريخ تعفن واصبح من الماضي واصبحت دولته بعقولها التى تشبه عقول لافروف وامثاله كخيال الماته معتمده على شوية اسلحه خرده تركها لهم من سبقوهم لاتغني من جوع والجميع يعلم فاعلية الاسلحه الروسيه الكهنه والتى تم تجريبها من خلال العراق ومصر ايام عبدالناصر والتى لم تصمد 4 ساعات امام الاسلحه الامريكيه بالاضافه الى اقتصاد روسي من ماركة شيلني واشيلك جعلت الشعب الروسي في ذيل العالم من حيث دخل الفرد حالها حال جزر القمر وكل راس مال روسيا الان هو صوتها في مجلس الامن والذي يعطل صدور القرارات والذي باذن الله سوف يتم استبدالها قريبا بصوت دوله اخرى لان روسيا لم تعد بقوتها واقتصادها المتواضع في عصرنا هذا تستحق هذا الصوت لانه بمقارنه بسيطه بين روسيا وبين دوله مثل المانيا سوف نجد اننا نقارن محل بقاله مع متجر هارودز الشهير وختاما اقول ان الحاله الروسيه تذكرني بقصة الرجل الذي قيل له ماترك لك جدك فرد عليه وقال ترك لي ابي وابي مات ايضا فلم يعد لدي شي سوى شوية ماضي اعيش واقتات عليه

  6. لو حدا يمسكني هالس افل لافروف ورئيسه كنت شربت من دمهم !!
    ليش هو فيه براسه عقل حتى يحكي عن العقول ..لو فتحوا راسه كانوا بيلاقوها محشية تبن
    الله ياخدهم وياخد بشار بديقة واحدة هالك لاب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *