اتسعت دائرة الاحتجاجات المندّدة بقناة الجديد التلفزيونية لبثّها مقطعا غنائيا يتطاول على الكعبة المشرفة في برنامج “قدح وجم” للمخرج المثير للجدل شربل خليل.

وأثار المقطع الذي يمتدح الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله سخطا وانتقادات وإدانات لتناوله الكعبة الشريفة بطريقة غير لائقة من خلال أغنية أدّاها المنشد المؤيد لحزب الله علي بركات.

وتتكرّر أزمة المساس بالمقامات الدينية والروحية في برامج شربل خليل، علما أنه اضطر قبل سنوات للاعتذار من جمهور حزب الله لتقليده شخصية أمينه العام حسن نصر الله، كما أن الجديد تعرضت لانتقادات كبيرة لبثها برامج تحتوي على إثارة للنعرات الطائفية بحسب ما أورده مجلس الإعلام المرئي في لبنان.

وعلى الرغم من توجيه “الجديد” اعتذارا للجمهور اللبناني والمسلمين عامة غير أن المسيرات خرجت في طرابلس شمال لبنان وبيروت للمطالبة بإيقاف المحطة التي تعمل على المساس بالعقائد الدينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. العيب ليس عليه ولكن العيب على من يسمح له بمثل هذه المهازل وقلة الأدب والمساس بالمقدسات على هذا النحو الدنيء.. ولا مليون إعتذار راح نقبله أيها المتدني خلقاً وأدباً..

  2. حزب قذر جماعة الإيرانيين الملالي ماذا تتوقعون منهم
    ???? عليكم وعلى سيدتكم ايران العفنة

  3. المؤمن عند الله افضل من الكعبة رغما عن انف من رضي ومن لم يرضى , وتاتي لنا , وما عمارة البيت وسقاية الحاج كمن جاهد في سبيل الله , وما الفسقة للبيت اؤلياء انما اؤلياءه المتقون ……
    لم استمع للمنشد , لكن دهشت من صبيان وصبيات مريام كلينك لحماسهم في الهجوم على شيعتنا , من يدري ربما كلينيك ما تفعله هو تقديس للكعبة وانا لا ادري ! هكذا هم البعض في كل زمان , جند للمراة واتباع لبهيمتها او بعضهن مرضعات للداخلين عليها !!!!لا يعترينا اسف بل من دواعي سرورنا اننا لا نجيد ان نكون هكذا فلتهلل لكم نسائكم يا طراطير المراة واتباع البهيمة .

  4. المطرب يقول لبنان وسوريا كبار !! اكثر دولتين تحكم انظمه خارجيه هُم لبنان وسوريا !
    واكثر دولتين هما نفسهم اسرائيل حارثه اراضيهم بالصواريخ شمالا جنوبا بالمجان ! كبار على ايش ؟
    اما عن الكعبه الشريفه ربع حسن بلازما ما عليهم عتب , ناس تقولك الارنب من الحشرات اكيد ما ينعتب عليه
    استمرووو بالابداع خلينا نضحك شوي

    1. هكذا قال الفراهيدي الارنب حشرة , هذا هو اللسان العربي المبين , لكن من لا يعرف اصله ومن اي قوم هو , اكيد لا يعرف لسان العرب وجزالته , ناهيك انه يمكن ان يعرف الخليل بن احمد الفراهيدي امام اللغة والادب وواضع علم العروض , واستاذ سيبويه ….. وهو من كان يذكر في كتبه ليس فقط ان الارنب حشرة بل حتى الثعلب ……
      وياتي جربوع من جعابرة السقوط ليرد على الخليل بن احمد الفراهيدي البصري ؟؟؟!!!! الذي قيل فيه ما راى الراوون مثل الخليل ولا راى الخليل مثل نفسه ….. زمن وسخ فعلا اذا اصبح الاجرب يخط بالقلم

  5. لو كانت تعني لهُ شيئاً أو كانت قدسيتها لديه تساوي عُشر قدسية الأضرحه لما استهان بها وبمكانتها .

  6. مما لا يختلف عليه ان المدينة افضل من الكعبة لان فيها جسد سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله , وكثير من اهل السنة قال بذلك وَذَهَبَ الْمَالِكِيَّةُ فِي الْمَشْهُورِ إلَى أَنَّ الْمَدِينَةَ أَفْضَلُ مِنْ مَكَّةَ , كما ان كل المذاهب الاسلامية سنية وشيعية تقول : أَمّ الْمَوْضِعُ الَّذِي ضَمَّ أَعْضَاءَهُ الشَّرِيفَةَ مِنْ قَبْرِهِ الْكَرِيمِ صلى الله عليه واله وسلم فَقَدْ قَالَ الْعُلَمَاءُ ( اهل السنة بالخصوص ) : إنَّهُ أَفْضَلُ بِقَاعِ الْأَرْضِ حَتَّى الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ , وَحَتَّى الْكَعْبَةِ الْمُشَرَّفَةِ , وَإِنَّهُ أَفْضَلُ مِنْ السَّمَوَاتِ حَتَّى الْعَرْشِ وَالْكُرْسِيِّ ……. فعندما ياتي مسلم ويسمع قول رسول الله صلى الله عليه واله : حسين مني وانا من حسين واحب الله من احب حسينا , فماذا يفهم ؟ ان دم رسول الله صلوات الله عليه واله يجري في عروق الحسين عليه السلام ومنه نبت لحمه , كما ان الحديث الشريف يشير لهذا المعنى الذي يقول : المؤمن افضل عند الله من الكعبة , لكن كيف تفهم من لا يعقل ؟ ويصر انها عنزة وان طارت .

  7. لو على الشيعة لحولوا الحج لكربلاء وما اكثر كذبهم وبهتانهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *