الصفحة الرئيسية أخبار سياسية لبنان.. نصرالله يتراجع عن تهديداته بدخول بلدة عرسال

لبنان.. نصرالله يتراجع عن تهديداته بدخول بلدة عرسال

بواسطة -
1 104

ناقض أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في خطابه الجمعة تصريحاته السابقة المتعلقة ببلدة عرسال اللبنانية التي توعد فيها الحكومة بتدخل أهالي بعلبك الهرمل لمواجهة الوضع بأنفسهم. وأوضح خلال كلمته أن الجيش اللبناني قادر على احتواء الأوضاع في عرسال.
كما تراجع عن دعوته لتعميم تجربة الحشد الشعبي في العراق لمواجهة ما أسماه خطر الجماعات السفلية والتكفيرية، بعدما هدد بالتعبئة العامة في خطاب سابق.
تهجير ملايين الإسرائيليين

أما على صعيد الوضع جنوب لبنان، والتهديدات الإسرائيلية التي نسبت إلى مسؤول عسكري إسرائيلي بتهجير أكثر من مليون لبناني في أي حرب مقبلة مع الحزب، هدد نصرالله “بتهجير ملايين الإسرائيليين” في حال “فرضت الحرب” على لبنان. وأضاف “إذا كانوا يهددون بتهجير مليون ونصف لبناني” يقطنون هذه المناطق، فإن “المقاومة الاسلامية (حزب الله) في لبنان تهدد بتهجير ملايين الاسرائيليين في الحرب المقبلة إذا فرضت على لبنان”.

وتابع “هذا أمر واضح ومحسوم، وقادة العدو وشعبه يعرفونه”، مضيفا “لا نخشى حربكم ولا تهديداتكم”. وتابع نصرالله متوجها الى الاسرائيليين “اذا كنتم تفترضون أننا مشغولون بسوريا، فأنتم مخطئون، لأن هذا لا يمكن أن يغير شيئا من المعادلة مع العدو”.

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.