>

هزت سلسلة تفجيرات انتحارية متتالية بلدة القاع اللبنانية قرب الحدود السورية. وأفاد شهود عيان بأن التفجيرات وقعت قرب مركز للجمارك اللبنانية، فجر الاثنين، حوالي الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى مقتل 5 مدنيين و4 انتحاريين، وإصابة 15 شخصاً بجروح في 4 تفجيرات انتحارية متتالية. وقد تم نقلهم إلى مستشفى البتول في  الهرمل. وأوضحت أن التفجيرات وقعت بشكل متتالٍ بحيث فصلت 10 دقائق بين كل انفجار.

إلى ذلك، قال مصدر أمني لفرانس برس، إن “عبوة ناسفة انفجرت فجرا في بلدة القاع في منطقة  البقاع (شرق  لبنان)، تلاها أكثر من تفجير انتحاري”. في وقت أكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة “مقتل 8 أشخاص على الأقل، بينهم 3 انتحاريين، وإصابة 15 آخرين بجروح”.

من جهته، قال رئيس بلدية القاع، إن “العمليات الانتحارية وقعت داخل البلدة عند الرابعة من فجر اليوم الاثنين والقتلى من المدنيين والحزن يسود البلدة”.

من جانبه، حذر الجيش اللبناني من احتمال وجود مزيد من الانتحاريين في المنطقة، وطالب المدنيين بالتزام منازلهم.

يذكر أن بلدة القاع تقع قرب قضاء 3بعلبك في محافظة بعلبك- الهرمل، القريبة من  الحدود السورية.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الله يرحم الابرياء و يشفي الجرحى
    والانتحاريين الى الجحيم ان شاءالله

  2. لا حول ولا قوة الا بالله …
    يلي عّم يزيد عدد القتلى متل العادة تجمع الناس للنجدة او ليشوفوا شو صار …

  3. اهلًا مهى
    هلا رجعت فتت?،بدّي اخد كم دقيقة استراحة وارجع نظف بعد العشا ?…

  4. كيفك إن شاء الله ولادك ـــ الله يحميهن و يخليهن ـــــ مش عم يعزبوكي خصوصاً بهالصيام ما بعرف إذا عندك هلأ شوب لأنا هلكنا ببيروب بس المهم الرطوبه قليله .

  5. الله يساعدكم بعرف اخي كل يوم بينزل بيروت شغله هونيك بقلنا بيهلك من الشوب مع الصيام .
    بس نحن عندنا برد كتير كتير والنهار قصير .والله بكون عّم أظلمهم اذا قلت عّم يعذبوني ..مش حرحارين .بس انا عّم اتعب لان لازم اهتم بالبيبي مع اخواته بنفس الوقت وشغل البيت وأكلهم وووو بتعرفي ..

  6. صار ٦ اسابيع وسميناه حسين…
    كنت نزلت صورة بس من زمان مش عّم اقدر نزل شي بنورت.):

  7. يعني حسون بعدو نونو حبيبي الله يخليلك ياه و تفرحي منو و من إخوتو بس بلا ما تنزلي صور على القليله ليكبر شوي بعدين بتكوني ما عم تنامي منيح بالليل و مع الصيام بتهلكي إن شاألله يكون حدن عم يساعدك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *