>

تجاهلت الآلة الإعلامية القطرية حضور وزير الخارجية القطري مؤتمر وارسو الذي دعت إليه الولايات المتحدة الأمريكية، في حين حاولت “الجزيرة” وأذنابها إيهام القارئ بأن المشاركة السعودية والإماراتية والبحرينية خطوة نحو تطبيع العلاقات مع تل أبيب، ولكن صورة التقطت لوزير خارجية الإمارة على طاولة واحدة مع “نتنياهو” أسقطت ألاعيبهم الإعلامية، وورقة التوت التي تغطي سوءاتهم المهنية والأخلاقية.

وبرغم المحاولات الحثيثة لوسائل الإعلام القطرية لإخفاء اسم قطر عن الحضور الرسمي من خلال تقاريرهم التلفزيونية والصحفية، وتغريداتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فتجاهل مثلاً حساب “الجزيرة” إيراد اسم قطر ضمن الدول العربية المشاركة في المؤتمر الذي دعت إليه واشنطن الأطراف الدولية الفاعلة لمناقشة الكثير من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، مثل قضايا السلام والأمن والأوضاع الإنسانية في المنطقة التي تموج بالصراعات، فاكتفى بكتابة أسماء السعودية، الإمارات، البحرين، مصر، المغرب، الكويت، عُمان، اليمن، والأردن، وسقطت منه الدوحة، تعمداً وليس سهواً؛ لإخفاء مشاركتها، ومحاولة تضليل الرأي العام العربي، وممارسة حملة ضد الدول المقاطعة وكأنها ذهبت للتطبيع مع إسرائيل، وليس لمناقشة أوضاع المنطقة الأمنية والإنسانية، ولكن جاءت صورة محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وهو يجلس على طاولة واحدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتريق ماء وجههم.

فيما جاءت المشاركة السعودية معلنة عبر المواقف والتصريحات الرسمية، فكتب الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة في واشنطن عبر “تويتر”، مشيراً بوضوح للغرض من المشاركة: “ننضم اليوم إلى حوالي٧٠ دولة في قمة وارسو لاتخاذ موقف نواجه فيه التحديات التي تهدد مستقبل الأمن والسلام في المنطقة، وعلى رأسها الراعي الأول للإرهاب في العالم، النظام الإيراني المستمر في جهود زعزعة أمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك إطلاق الصواريخ على المدنيين في المملكة واليمن”.

وشاركت السعودية كذلك ممثلة في وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير في اجتماع وزراء خارجية المجموعة الرباعية حول اليمن، فضلاً عن مشاركته في حلقة نقاش برفقة نظرائه في الإمارات والبحرين على هامش القمة.
“راسبوتين الخليج” يراوغ

من جهته، حاول عزمي بشارة مستشار النظام القطري ممارسة ألاعيبه، والمراوغة لتسجيل أهداف خبيثة على دول المقاطعة العربية، وكما تجاهل إعلام الدوحة وذبابها الإلكتروني الذي يديره عضو الكنيست الإسرائيلي السابق المشاركة القطرية، كان “بشارة” يسير على نفس النهج الذي رسمه لهم، وخططه بعناية، فكتب عبر حسابه على “تويتر”، بدون الإشارة إلى جلوس وزير خارجية البلد التي ترعاه، ويضع خططها، ويرسم ملامح سياساتها على طاولة واحدة مع “نتنياهو”: “تتلخص دلالة المؤتمر السيئة أن العرب يعتادون على الجلوس مع نتنياهو ليس كعدو للتفاوض على قضية فلسطين مثلاً، بل لبحث قضايا أخرى “مشتركة” وكأنه توجد مصالح مشتركة. هذه هي الدلالة السيئة والمسيئة”. ولكن على ما يبدو فإن “راسبوتين الخليج” كما وصفه الإعلام الخليجي تناسى أنه كان نفسه نائباً إسرائيلياً، أقسم بالولاء للكيان الصهيوني، ولطالما جلس وسط الإسرائيليين يشاركهم همومهم وقضاياهم، كما يجلس الآن في أحضان القطريين يرسم معالم طريقهم وتحالفاتهم، ولكن جاءت ردود القراء على تغريدته لتعيده ربما إلى الواقع، وتكشف تناقضه أمام نفسه، وتفضح ألاعيبه الماكرة، فقال أحد المغردين: ” هل ممكن أن تذكرني بالقسم الذي رددته بالكنيست الإسرائيلي؟ اعذرني ذاكرتي ضعيفة”.

وكتب آخر متسائلاً في استنكار: “مثل جلوسك في الكنيست الإسرائيلي وحصولك على عضويتها؟”. وقال مغرد ثالث: “غريبة مع أنك أنت وأشكالك ما تعترف بشيء اسمه فلسطين والغريب أنك تتحدث عن فلسطين وكأنك معني بها، رغم أنك نكرتها لتترشح لرئاسة إسرائيل فشاتوك لقطر. اضحك على الجميع لكن إياك أن تفكر أن تضحك على سعودي لا نريد إحراجك”. في إشارة من المغرد إلى ترشح “بشارة” لرئاسة وزراء إسرائيل في عام 1999م. بينما أحرج المغرد “محمد بن موسى” المفكر الإسرائيلي بقوله: “وزير خارجية قطر في مقدمة المجتمعين هل تستطيع أن توجه هذه الملاحظة إليه باعتبارك الآن مواطن قطري؟”.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. كتب السيد اياد جمال الدين رجل الدين والداعي للعلمانية و الغربي الميول يقول :

    نتائج مؤتمر وارشو .. الحمدُ لله..فقدْ حقّقَ العربُ نصراً ساحقاً باهراً..حيثُ كانت أمريكا وإسرائيل .. تريدُ ما يلي؛

    1/ إعتراف العرب ب( القدس عاصمة إسرائيل.. وأنّ الله لم يخلق شعباً فلسطينيا).

    2/ مقابل إعتراف العرب بإسرائيل وسيادتها على القدس.. ستقوم أمريكا بتدمير إيران .
    ولكن ( عبقريّة ) المفاوض العربي .. إنتَصَرَت على أمريكا وإسرائيل ..

    حيث إنتهى المؤتمر الى ما يلي؛

    1/ ستقوم أمريكا بتدمير إيران أوّلاً..

    2/ بعد ذلك ستعترف الدول العربية ب ( إسرائيل وعاصمتها القدس ..وأن الله لم يخلق شعباً فلسطينيا)!

    الصفقة هي مايلي ؛أيّها الدول العربيّة.. إعترفوا ب ( إسرائيل وعاصمتها القدس) وآنسوا فلسطين تماماً.. مقابل ذلك.. سنُدَمّر لكم إيران يعني كما يقول المثل العراقي؛ ههههههههههههههههه شتيمة قوية ?????

    أيّام زمان..
    كان الأمريكان يقولون لبهائم العرب؛
    الشيوعية هي الخطر الأكبر.. كونوا معنا الآن ضدّ الشيوعية وبعد ذلك نحلّ قضية فلسطين!ثم قالوا؛ المشكلة الآن هي الإحتلال السوفيتي لافغانستان.. فتفضّلوا معنا نطرد السوفيت من أفغانستان وبعد ذلك نتحدّث عن فلسطين.
    وبعد ذلك…

    صار الخطر الأكبر هو صدام..
    فقالوا؛ تعالوا نقضي على صدام وبعد ذلك نتحدّث عن فلسطين .واليوم؛ يقولون لهم؛ إيران هي الخطر الأكبر.. فتعالوا ( قبل أَنْ نحارب إيران) إعترفوا بأنّ القدس عاصمة إسرائيل ..وأنّه لا يوجد شيء إسمه فلسطين..لكي نرضى عنكم!

    #اياد_جمال_الدين

  2. هههههههههههههههه
    لكن هل فعلا يوجد شعب فلسطيني ؟؟؟؟؟؟
    المعلم الرافضي يقول كان وانقرض وما بقى منه باقية لانهم قاتلوا انبياء الله من موسى الى داود و سليمان وغيرهم عليهم السلام , ومن يقاتل انبياء الله فهو ملعون كما تنص الشرائع السماوية لانه يحارب الله, وهؤلاء الذين يدعون انهم فلسطينيون يكذبون او مشتبهين , هويتهم مجعبرة يعني مزورة هههههههههههههههههههههههههههه ولان هويتهم مجعبرة فانا اسميهم جعبورين هههههههههههههههههههههههه واصلا هم يهود اسلموا او اصبحوا نصارى على مر التاريخ وتعلموا عربي هذا كل ما في الامر , انا اعتقد مؤتمر وارسو هذا من تدبير المعلم الرافضي وبقية الروافض ههههههههههههههههههههههه اما وزير قطري على سعوعي على بحريني فهذول بهائم ههههههههههههههههههههههههههههه مين هذول وما قيمتهم؟؟؟؟؟؟ حتى السيد نحنوياهو هههههههههههههههههههه رئيس وزراء اسرائيل يجتمع فيهم ويحسب انه لهم تاثير ؟ اعمل الي تريده وارسل لهم الفاتورة هههههههههههههههههههههه وضيف عليها حساب اثنين معسل هههههههههههههههه اما نحنوح ياهو طلع حومار بشكل يا جدعان من كثرة مجاورته للبهيمة سلومي الاهبل وابنه صرصور ههههههههههههههههههههههههههههه

  3. الشيعة الروافض صار تاثيرهم داخل الجيش الامريكي شوفوا الفديو عسكري امريكي صار مسلم شيعي وهو كان يعمل في شركة بلاك وتر والان في حسينية بميشيكن صلوا على محمد وال محمد

    1. والشيء الحلو في هذا العسكري الامريكي , انه اول ما اسلم فانه اسلم على المذهب السلفي الوهابي هههههههههههههههههههههه وبعدين شاف مذهب تبع ضحك وتسلية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وكذب , والشيخ يقول له ابد لا تروح تسمع من الشيعة فيقول ذكرني بالقس الي كان يقول له دير بالك تسمع من المسلمين ….
      لكن بدون استماع ما ممكن ان يحكم الشخص لهذا ربنا يقول (الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ ۚ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ) فما ممكن بدون استماع , ونفس الشي الفلسطينين يدعون انهم عرب وانهم في الاصل جبابرة هههههههههههههههههههههههههه جاتهم نيلة طلعوا لا عرب ولا جبابرة ههههههههههههههههههههههههه كل واحد طولو اصبعين , وضحكوا على العرب وهم في الاصل يهود اسلموا او صاروا مسيحين …… لكن خدعونا من مية سنة ودمروا العرب وعملوا الحروب ههههههههههههههههههههههههههه فعلا سقطت ورقة التوت عنهم, فانستري يا مرة ههههههههههههههههههههههههههه .

  4. ورقة التوت سقطت عن العرب مُنذُ فترة طويلة و لا جديد يُقال في خيانتهم …
    من وحي الموضوع يُذكرني عزمي بشارة و مُحمد دحلان ببلد خانها بعض أهلها لصالح بلد مُجاور ….
    !!

    1. ههههههههههههههههههه
      طيب انتم الجعابرة ليش ما تتبنون نظرية المعلم الرافضي ؟
      فتربحون الارض وتنتصرون , وتحولها معركة دينية بدل ما صراع قومي ؟
      وبلا كذب وبلا تزوير وبلا جعبرة , وقولوا انه توهمنا ههههههههههههههههههههه حسبنا نفسنا فلسطينين وطلعنا جعبورين فا اسفين ههههههههههههههه

  5. بس اشهد انه بالحقيقة والواقع ههههههههههههههههههههه اراء المعلم الرافضي اخرست الجعابرة مثل ما اراءه الاخرى اخرست الوعابين السلفين هههههههههههههههههههههههه وكل ما اريد امسح الارض بواحد منهم استعين بالارشيف هههههههههههههههههههههههههههههههههه وتعمل الهوايل ويخرسوا على الاخر ههههههههههههههههههههههههه فلا تسمع منهم لا من فوق ولا من تحت ههههههههههههههههههههههههههاكيد المعلم الرافضي قاري تعويذات على كلامو ههههههههههههههههههههههههههههههه يسعدو ويخليه.

  6. هكذا يحتفل حكامنا العرب بعيد الفالنتين!!
    بأظهار حبهم للصهيونى نتنياهو!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *