>

قال السياسي وأستاذ العلوم السياسية القطري علي الهيل: إن ما أشيع بشأن اعتذار الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، خلال القمة الخليجية المقبلة، للملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، أمر غير صحيح، فالأمير تميم ينوي أن يشرح الموقف القطري فقط للملك سلمان، وإذا حدث اعتذار، فسيكون عما فهمه الملك بشكل خاطئ.

وأضاف الهيل، لـ”سبوتنيك”، أمس الجمعة، أن الأمير تميم أعلن موافقته على حضور القمة الخليجية، استجابة وتقديرًا لحاكم الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي قام بتوجيه الدعوة له.

وأكد أن “الأمير تميم بن حمد آل ثاني يؤمن بدور القمة الخليجية وأهميتها، ولكنه يدرك أيضًا أن الأمور في المملكة العربية السعودية أصبحت بيد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، حتى إن الملك سلمان عندما حاول أمير الكويت فتح موضوع المصالحة معه، قال له بشكل مباشر أن يناقش هذه الأمور مع الأمير محمد ولا يتحدث معه فيها”.

وعن احتمالات الاعتذار، قال الهيل: “الشيخ تميم بن حمد قال لنا في قطر، إننا نريد أن نخرج من عباءة السن التي يقيدوننا بها، ويجب أن نتعامل كل بمركزه، فالأمير عمره تقريبًا 39 عامًا، ولكنه رئيس دولة، والملك سلمان أيضًا رئيس دولة، لذا يجب أن يكون التعامل بينهما على أساس أن كلاهما حاكم دولة، وليس تعامل الأب والابن وهذه الأمور التي يجب أن تنتهي”.

وتابع أستاذ العلوم السياسية القطري، فيما يتعلق بحضور الدول الخليجية الأخرى للقمة، ومستوى التمثيل فيها، أن “إعلان دولة الإمارات مشاركة الشيخ محمد بن زايد في القمة، صحيح ومحترم على المستوى البروتوكولي، لأن الرجل هو ولي العهد، وبالتالي فهو الشخص الواجب حضوره بشكل بروتوكولي صحيح”.

وكانت مصادر كويتية قالت أمس: إن هناك توجه من الأمير تميم بن حمد آل ثاني، لتقديم اعتذار للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة إلى إثبات اعتذاره من خلال مصافحة الملوك والأمراء الحاضرين في القمة الخليجية.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ملكهم العجللللل علطوووول فاتح بقه والله العظيم فعلا بهاااايم مع الاعتذار للبهااايم لان بهمنتهم فاقت وعدت البهااايم بكتييييييييير
    يا ريت يا ملكهم المنتننن تعمل انت وهما عمليات تدبيس موخرات لانها كبرت اوووووي مش ممكن ههههههههه

  2. من حاصر من في شهر الغفران من قرصن قناة الجزيره ونشر ٱقاويل كاذبه من وظف زبالة المصريين مثل العادلي وزبالة محمود عباس دحلان فٱصبحت هي صاحبة القرار في المشهد السياسي ووظفت جحافيل من الجردان تنهش في ٱعراض الٱسر القطريه من يجوع ويقتل ويعذب في اليمنيين ٱل سعود ٱكبر إرهابيين اما ٱحفاد اللوصوص ابناء زايد فهم أساس الإرهاب في لعالم عن جد مازال في العالم العربي ٱغبياء وبهايم يحكمهم حمير

  3. لو انا على خطأ واعتذاري مُمكن يحل مُشكله كبيره تخُص كثيرين حتى وان كُنت انا على حق سوف اعتذر .
    لكن بخصوص قطر معروفه اهداف التحالف الي ضدها هو ارضاء اسرائيل بالمقام الاول خاصتاً بطرد كُل من يُعادي اسرائيل
    على المُستوى الخليجي محمد بن سلمان عمل شرخ لن يلتئم حتى وان حُلت المشاكل , اولاً اصبح لايران رجل ثابته بقطر ولن تتخلى قطر عن ايران بعد اليوم بسبب تردي اوضاع العرب وعدم الثقه بهم لانهُ ثاق من كأسهُم المُر
    وعلى المُستوى المحلي بالسعوديه محمد بن سلمان عمل فتنه بين افراد عائلة ال سعود واتوقع حفر قبره بيده , الامير متعب واخاه عبد العزيز بفرنسا يحفرون تحته وما راح ينسون اهانته للامير متعب وسجنه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *