>

أكد الرئيس المصري محمد حسني مبارك أن مصر لن تنجرف إلى أي حرب الا من أجل الدفاع عن أرض مصر وشعبها ، مؤكدًا أن بلاده لن تخضع للابتزاز.

وأضاف في كلمته اثناء الاحتفال بعيد الشرطة :” مصر ستظل صاحبة الدور الأول في القضية الفلسطينية على مر العصور وذلك لاعتبارات الجغرافية والتاريخ والحكم والمكانة ، كما إنها ستظل أكبر بكثير ممن يحاولون النيل منها دون أن يقدموا شيئ للشعب الفلسطيني”.

وأوضح :” الحرب على غزة أدمت قلوبنا جميعا وعمقت مشاعر الغضب والكراهية تجاه اسرائيل ، وجاء تحركنا سابق لاي تحرك آخر ، كما جاء ملتزم بمصالحنا العليا بعيدا عن اي قرار متسرع يسعى لشعبية زائفة”.

حسني مبارك

وقال مبارك: “مصر تمكنت من وقف اطلاق النار فى غزة ونواصل السعى لتثبيته” ، مؤكدًا أن المقاومة ليست شعارات تستخف بأرواح الأبرياء”.

وتساءل مبارك حول رفض الفصائل الفلسطينية لمحاولات مصر تمديد التهدئة ، مشيرا إلى أن الازمة كشفت محاولة استغلال العدوان لفرض واقع جديد على الوضع الفلسطينى والوضع العربي الراهن يغير المعادلة لصالح قوى اقليمية معروفة ولخدمة مخططاتها ، وكان الهدف سحب الشرعية من السلطة الوطنية ومنحها للفصائل وتكريس انقسام الضفة الغربية عن غزة.

ومضى بالقول :” إننا سنواصل دعم شعب فلسطين وقضيته الا ان الأولوية سوف تظل لمصر اولا وابدا وفوق كل اعتبار “.

وحول المصالحة العربية التي جرت في الكويت قال الرئيس المصري :” المصالحة مرتبطة بمراجعة المواقف والتوجهات من جانب الذين تطاولوا على مصر ولا يزالون فالتحديات تكشف المعنى الحقيقي للشعوب ومأساة غزة تؤكد صلابة معدننا”.

وتابع:” لن أسمح لاحد أي كان لاستدراجنا لخطوات غير محسوبة العواقب تنساق وراء مخططات قوى اقليمية معروفة تخدم مصالحها ، أؤكد لن انجرف لمن يقامر بأرواح ابنائنا الا للدفاع عن ارض مصر وسيادتها ولصالح أرضها”.

وحول الاتهامات الاسرائيلية المستمرة لمصر بغض الطرف عن تهريب الاسلحة إلى قطاع غزة ، قال مبارك:” تهريب الأسلحة والبضائع يأتي نتيجة الحصار” ، مؤكدًا أن “الاتفاق الاسرائيلي الامريكي لمراقبة تهريب السلاح لا يلزمنا في شيئ”.

وتابع :” أقول اننا كأي دولة قادرون على تأمين حدودنا لا نقبل بأي تواجد لمراقبين اجانب ونتمسك أن تبتعد اي ترتيبات اسرائيلية دولية عن ارض مصر وسمائها ومياهها الاقيمية “. واستطرد بالقول :” إننا قادرون على مراقبة حدودنا ولن نقبل بأي مراقبين دوليين ”

وشدد الرئيس المصري على مواصلة تعزيز قدرات الجيش قائلا :” مؤمنون أن السلام تحميه القوة وحريصون على السلام طالما بادلتنا اسرائيل، حرص بحرص والتزام بالتزام، الا أن القوات المسلحة مستعدة لرد الصاع صاعين للرد على المصالح العليا لهذا الوطن”.



شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. صباح الخير يا عرب
    ياعم نورت نتا مش تخليك فى الاخبار الخفيفة هيفاء تامر حسنى روبى والناس دى هوة احنا ناقصينيك !!!!
    على فكرة فية خبر لذيذ نزل على الجزيرة ان مصر بتعذب الجرحة ولا بتسالهم باين انتم اية جبكم هنا ومصر بتقوم بدور متوحش على الشعب فلسطينى الجريح فى مصر واللنبى ياحاج حمد ممكن تخلى لينا قناة جزيرة بلس فارسى ربنا يخليك حمد ..شكرا عرب فاضية تقم القرف مليتوا البلد وبس بقا

  2. المصالحة مرتبطة فى مصر والإسرائيلي مبارك : العدوان الإسرائيلي تحرك الحرب على غزة المصالحة بتعذب الا للدفاع عن ارض مصر الإسرائيلي ليس للدفاع شعب فلسطين عن ارض ماذا تقول مصر وشعبها ماذا للشعوب بتعذب أقول ربنا يخليك متوحش حسني مبارك —فاضية للشعوب فلسطين المصالحة تحميه—يا عرب يا عرب الحقيقي وفوق كل اعتبار

  3. أن مصر لن تنجرف إلى أي حرب الا من أجل الدفاع عن أرض مصر وشعبها ، .(فقط ارض مصر وشعبها رحم الله جمال عبد الناصر)

    مصر ستظل صاحبة الدور الأول في القضية الفلسطينية على مر العصور(مرالعصور ياظالم يعني مؤمن ببقاء اسرائيل عصور الله لايسامحك مالك ملاحظ التناقض بكلامك كيف تكون صاحب الدور الاول وانت غير جاهز للزود عن اشقائك -عفوا اسف اشقاءك سقطت سهوا اقصد- الفلسطينيين )
    ، كما إنها ستظل أكبر بكثير ممن يحاولون النيل منها دون أن يقدموا شيئ للشعب الفلسطيني”.(وهنا الكلام لسوريا مع انه يعلم ان سوريا تقدم الكثير كما كان يقدم المرحوم جمال عبد الناصر السلاح والدعم وربما اشياء اخرى الله اعلم )
    بعيدا عن اي قرار متسرع يسعى لشعبية زائفة0(ربما المقصود هنا حماس ومن دلى دلوها من حزب الله مسوريا)
    مصر تمكنت من وقف اطلاق النار فى غزة ونواصل السعى لتثبيته” ، مؤكدًا أن المقاومة ليست شعارات تستخف بأرواح الأبرياء”.

    (المقاومة شعارات زائفة وهو من اوقف اطلاق النار في غزة وهؤلاء المقاومين الذين افقدوا الجيش الاسرائيلي اتزانه وقرر انه لافائدة من استمرار محاولاته العسكرية لم يفعلوا شيء بل ان اسرائيل اساسا ترى احدا غير مصالحها بمعنى لو ان المقاومة لم تستمر هل كانت اسرائيل ستوقف اطلاق النار وتنسحب ام ان اسرائيل اساسا ترى هذا المبارك )
    وتساءل مبارك حول رفض الفصائل الفلسطينية لمحاولات مصر تمديد التهدئة ، (يريد السيد مبارك الزام الفصائل بهدنة دائمة حتى تكون اسرائيل امنه مطمئنه)
    ومضى بالقول :” إننا سنواصل دعم شعب فلسطين وقضيته الا ان الأولوية سوف تظل لمصر اولا وابدا وفوق كل اعتبار “.(طبعا مصلحته سوف تبقى فوق كل اعتبار هذا اكيد ولكن نرجوا منه ان لايذكر مصر فهو لايعبر عن المصريين ولكن يعبر عن نفسه)

    أؤكد لن انجرف لمن يقامر بأرواح ابنائنا الا للدفاع عن ارض مصر وسيادتها ولصالح أرضها”.(وهذا تاكيد اخر على عدم الاهتمام الا بمصر )

    وحول الاتهامات الاسرائيلية المستمرة لمصر بغض الطرف عن تهريب الاسلحة إلى قطاع غزة ، قال مبارك:” تهريب الأسلحة والبضائع يأتي نتيجة الحصار” ، مؤكدًا أن “الاتفاق الاسرائيلي الامريكي لمراقبة تهريب السلاح لا يلزمنا في شيئ”.(كلمة حق يراد بها باطل واسئلوا الانفاق التي دمرتها مصر والضباط المتواجدين في امريكا للتدرب على ضرب الانفاق وتدميرها والضباط الامريكيين المتواجدين على ارض الكنانة البريئة من امثال السيد مبارك)

    اخيرا اقول ان المقاومة ليست شعارات بل حقيقة موجودة على ارض الواقع والظاهر انها ترعب العرب اكثر من الاسرائيليين
    وان شعب غزة الذي ترحم على اسر باكملها لم يخن دم الشهداء ولم يعترض على ثمن الحرية
    الم يقل الشاعر وكلنا اجبناه بنع
    وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق
    وقال تعالى
    ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهميرزقون
    اللهم اغفر لشهدائنا وخلصنا من امثال هؤلاء يارب العالمين

  4. انا رايى ان العدوان كشف عورة مصر وفاحة رائحتها .كداب بوجه العفن وبشعر الي بيصبغ كل يومين لما يموت مين خليفت وشو بيعمل انا حاسس انو مبارك قريب يمتعن بجنازت من الحكام الي همهم بطنهم وطيزهم

  5. المقاومة ليست شعارات تستخف بأرواح الأبرياء”.
    مصر عظيمه بشعبها و بريسها والكلام ليس عليه ( جمرك ) عندكم فى بلادكم يا أوساخ وليس فى مصر.

  6. كل التعليقات هزة من شوية بدو مافيهمش الا لسان عايزين مصر تحارب لهم دة كلة غيرة من مصر والفلسطينين هما اكبر خونة وباقي العرب خرفان طبعا مصر تحارب بس علشان ارضها مش علشان شوية اغبياء

  7. لية كل الكلام على مصر و اين باقى الدول العربية مثل السعودية و الامارات وقطر والاردن والبحرين وعمان والجزائر وليبيا والسودان والكويت وسوريا ولبنان والمغرب واليمن…..الخ ؟ هل من المعقول ان جيش مصر يحمى جميع الدول العربية من اسرائيل ام نتحالف مثل جميع دول العالم (حلف شمال الاطلسى و حلف النيتو…..الخ ) متى نرى الاتحاد العربى مثل الاتحاد الاوربى ؟ اتمنى ان ننسا المصالح و الحماية الامريكية لبعض الدول احسن ما نرى عراق 2و3و4

  8. ياعم محدش يرد على حد كل واحد يقول راية وخلاص رايك مش هيغير شى
    على فكرة فلسطينين مش خونة ناس ملقتش وتسرقت من حكومتها هية كمان فباعت والفقر وحش انا بتكلم على ناس شايفة الذل جوة البلد ..
    فية ناس بتكلم عن مقاومة كلام وحش هية اى مقاومة ضد اليهود انا كمصرى فخور بيها وحكومة مصرية اكيد ولو مصر عاوزة تكسر مقاومة بجد كانت مش خلت فيةنفس على الحدود وبمزجنا …وحق اى دولة حماية سيادة اراضيها
    فى حاجة كمان بالنسبة لنقطة ان مصر ديما بتعمل لمصالح فلسطنيين دور مصر فى حرب غزة مكنش ظاهر الا فى الاخر وقبل كدا كانت ديما بتبقا قمم عربية ومشاورات ورئيس عرفات مش اكتر من كدا بالاضافة للدعم اللى مش ظاهر ذى مثلا علاقات بين الشعب مصرى فى رفح العريس ورفح فلسطينية وتبادل النسب وكدا بقت العملية اهل فى بعض دة دور جغرافى بيتحول تلاقى لجتماعى عشان كدا الراجل بيقول مصر ديما قضيها فى القضية سوا بمزاجنا او مش بمزجنا قرب بين دوليت حتم علينا كدا ..
    قبل ما اى حد عربى يتهم مبارك بالخيانة هل فى رئيس عربى حارب مرة اليهود ؟؟ بعيد عن عيوبة فانا شايفة الوحيد العدل واحسن الوحشين وحنا كمصريين عشرين جدا نشتم فية بمزاجنا بس حد تانى يشتم ياخد على دماغ ابوة ..قطر :اكبر قعدة عسكرية امريكية فى العالم وامير طرد ابوة …
    البحرين شبها .
    الامارات ولاد حلال وبلد بتنموا بشكل رائع وياريت يكونوا هما محودر القواضى العربية كمان خمس سنين ملهش دعوة بحد …
    العراق :فين ايامك يا صدام وربنا مع شعب العراق
    السعودية سلاح ومافيهاش رجالة تحارب
    اليمن :شوية قبائل بتتخانق مع بعض بقالهم مليون سنة باين
    سوريا :سياسة متغيرة وكلام على فاضى وسياسة لية دول مش بتحارب وهما جولان من خمسين سنة محدش ضرب طلقة على واحد يهودى
    الاردن :سياستها قريبة من سياسة مصرية وفلسطنين كتير بيعتبروا الاردن بلدهم التانى.
    لبنان :اللى فيها يكفى حروب ودمار محتاجة سنين وصراعات حزبية
    فلسطين ربنا معاهم
    نخش على دول افريقيا العربية
    مصر ام الدنيا وهية القوة الوحيدة اللى تقدر تغير شى فى منطقة دى هية وكمان دولتين بس مصر مش بتحبهم ايران وتركيا .سياسة انا عربى ودافع عن قضية العربية مصر جربتها ومش كسبت غير جهل وفقر لحد دلوقتى وشعوب تانية ربنا كرمها صعب فى ظروف دى بلد شافت دة تتدخل فى حرب تانية وديما هتبعد بسياستها الخارجية عن الحروب الامل فيها وبدلى وفخور بدة .
    ليبيا :مش عارف حاسيس انها ابتدت تفوق وتنعنش كدا بس النظام السياسى العام محتاج تغير من وجة نظرى ذى معظم الدول العربية وان كان معظهم بس بلد بحبها ولا د عمنا .
    الجزائر تونس مغرب :شمال افريقيا يعنى الفرناوى وادبة شعوب طيبة وحكومات خنقة شعوب تتكلم باى شكل ديمقراطى عن راى والراى الاخر
    موريتينا وجزر القمر والصومال والسودان :
    قلبى اتقطع من الاربعة دول جنب بعض باستنثاء سودان فهما الاربع كدا بلاد مش على الخريطة السياسية ولا الاقتصادية بس محدش عارف ربنا يكرمهم ويتطورا ويكون خير لينا …
    22 او 23 دولة كل دولة فى اربع كلمات او اكتر ممكن تتفائل ؟؟الحل
    1: اولا تدريب العقول العربية على نظام سياسى السليم من مدرسة وازاى ناس تعيش وتتعلم وتنتج وتبقا شعوب مفيدة مش عايشة تاكل وتنام وتتجوز
    2:تغير الانظمة الاقتصادية يعنى فى دبى انا شايفها ماشية كويس جدا مش بترول بتبيع وخلاص لا فية انشطة جديدة دخلت وبقت من ارقى دول العالم فى اقل من 36 سنة والله يرحم الشيخ ذايد
    3 ومعلش انة رقم 3 الدين ديما بنقول سنى وشيعى ومسلم بيقتل مسلم ومسلم بيسال نتا مسيحى ولا مسلم ما نسيبها لله ونصلح حالنا وكل واحد يصالح حالة ومش يبص لحد وربنا يهدى ونقرب كلنا من الدين ايد وحدة على الاقل يبقا فية شى لينا باقى فى الدنيا وفى الاخرة هوة ربنا منقذنا .
    4 مصر اقرب بلد لسرائيل ومش محتلة فهيكون عندها حرية قرار دة لية مش يكون فية جيش عربى ويكون مقرة سيناء وفية هناك 3 مطارات حربية العريش ومش عارف اية تانى طبعا مصر مش هتوافق دول عربية تعوض مصر ماليا عن استخدام الارض عادى يعنى ما امريكا بتركن فى كل حتة وبتاخد فلوس ننفع مصر برضة مش فيها شى بس فكرة لذيذة هتخوف اسسرائيل وعلى الاقل يبقا شى مجمع العرب ومحسيسهم انهم كتير وعندهم درع وساعتها يمكنعقل يشتغل ونصنع سلاح ونتنج عربيات وطيارات وغوصات والبلية تلعب .
    5الضعف مش عيب بس الجهل مش كويس عيب مخون بعض ونشتم بعض فى كل قناة وعيب نشوف بعض وحشين اوى كدا وحنا من دم واحد ومحدش يزعل من كلام على اى دولة بس والله لوفية فعلا دولتين بس كويسين وقلبهم على بعض كانوا لموا وعملوا وحدة بجد بعيد عن شعارات ..

  9. wallah ya mohammed belal ana ma3ak beqol ely 2olto kalamak kolo sa7..bel nesba elak enty ya ahmad kenak ahbal shy kalamak kolo habal be habal ya3ny ma btefham te7ky 5aleek lakan saket a7san ma howy aslan ma 7ada wasalna la hal mawaseel ela amthalak … 2al elfalasteniyeen 5owana 2al wallah el5owana ely we2fo yetfarajo 3ala sha3ebna ely mat fe 5aza ..3ala 3omoom ya sayed ahbal ,,,asdy ahmad e7na sha3eb ma mnerda bel e7telal 3alashan heek 3am n7areb esraiel mesh zay ba3ed dowal eblat el e7telal wet3alamat lo5athen o saro ye7ko faranci w italie o mesh ma3roof meen emo men abooh … mseh ma3roof eza abooh italie aow faranci

  10. ana nasit a9ol innou al malik mobarak wa al mamlaka al masrya li annou hia mawrouta aban 3an jad ya kalb ya kalb ya mobarak

  11. ESHU ESMU DEH MUBARAK. you are not deserve to call you MR.because you are coward and do you think people are stupid like you no body believe you even i do not think you believe you self.you like to defend egypt please do that defend the people who sleep in CAIRO CEMETERY for generation defend the PEOPLE who is hungry DEFEND the prostitution defend the drugs which selling in every where .like i said you even can not believe your self GIZMAH MUBARAK.

  12. this letter is to mr. GIZMAH[[MUBARAK]] in your speech you said some other countries like to drag you or to make bad information regard you. that is not true people know you you are chicke and salave to the israeles and to u.s.a for each time the israelis kill PALESTENIAN IN GAZA you make million dollars not to the people of egypt but to you and you baby boy ,the EGYPTION PEOPLE they will not give you more time because you time is very soon and you will go to hell.

  13. كلامك مزبوط يا منير..
    بس انا حبيت ارد على بعض العملاء والخونة المصريين الي مصر نفسها بريئة منهم .. امثال المعتوه ahmed
    الي قال انو الفلسطينيين اكبر خونة..
    طبعا لا انا ولا غيري رح يستغرب هاد الكلام من واحد عميل وواطي وبن حرام متلك.. لانو فصيلة دمك “واطي” متل فصيلة دم الريس تاعك .. الله يلعنك ويلعنه..
    طبعا هاد الكلام بشمل كل امثالك من الشعب المصري والشعب العربي ..
    بس انا متاكد انو لو انت مصري فعلا . كان ما حكيت هاد الكلام عن ناس مجاهدين بدافعوا عن ارضهم وما بساوموا عليها متل بعض ناس غنيين عن التعريف..
    انا كفلسطيني وبفتخر كل الفخر اني فلسطيني ..
    بحيي كل الشعب المصري الي دافع عن فلسطين وقف مع شعبها .

  14. اقول لمن مسمي نفسه (EHAB) الالفاظ تخرج ممن يتلفظ بها فاذا كانت جيدة فهو جيد اما اذا كانت غير ذلك فهذا يدل على شخصيته وتربيته وضيقه من اي رأي يخالف رايه … هناك عند العرب مثل يقول ( كل اناء بما فيه ينضح) ومعناه انه لو كان في ( الطبق ) عسل فانك ستاكل عسلا اما اذا كان في الطبق (….) فانك سوف تاكل (….)… فهمت يا مش عسل ولا حاجة …

  15. مصر لن تنجرف الى اى حرب الا للذود عن حدودها
    هذا الكلام أغاظ الكثير ممن كانو يقولون سنحارب حتى اخر جندى مصرى
    وايضا أمريكا لانه لم يرسل جنوده ليموتو بالعراق بدلا من الجنود الامريكان ولم يكن عبدا لامريكا كما فعل باقى الاتباع
    مما جعل الكل اما مساعد لسقوط هذا النظام او شامت فيه للاستفاده من اكبر عاشر جيش بالعالم بعد سنوات من عدم انجرار مصر وراء كل الندءات للحرب وحيث انهم من الضعف بمكان حيث لا يستطيعو ان يحققو اى شىء بدون مصر فلقد سعى البعض بمناصرة الثوره والديمقراطيه التى لا يشمون ريحها فى بلادهم ولكنهم يتشدقون بها فقط للنيل من مصر
    ولكنى اقول مصر ستظل ابدا اكبر من مخططاتكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *