>

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت مصادر مصرية، إن الرئيس حسني مبارك، الذي ما زال يرقد في مستشفى بألمانيا، بعد أن أجرى عملية جراحية، لن يحضر القمة العربية المقبلة التي ستعقد في ليبيا، وسينوب عنه رئيس الوزراء المصري.

وكان مبارك أصدر، قبيل خضوعه لعملية جراحية لاستئصال المرارة في 4 مارس/آذار الجاري، قراراً جمهورياً بتولي رئيس مجلس الوزراء، أحمد نظيف، جميع اختصاصات رئيس الجمهورية بشكل مؤقت، إلى حين عودته من رحلته العلاجية بألمانيا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الحكومية إن مبارك أناب “الدكتور أحمد نظيف.. لرئاسة وفد مصر في القمة العربية التي تعقد في الجماهيرية الليبية يوم 28 مارس/آذار الجاري.”

ومن شأن عدم حضور مبارك للقمة العربية، أن يزيد من حدة التكهنات حول صحته، فمنذ دخوله المستشفى، لم تنفع تطمينات الفريق المعالج لمبارك من انتشار الشائعات، خصوصا أن الرئيس المصري الذي تسلم السلطة عام 1981 لم يعين نائبا له منذ ذلك الوقت.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس مبارك “قد تماثل للشفاء ومن المنتظر عودته نهاية الأسبوع إلى أرض الوطن.”

لكن مصدرا في المستشفى ، الثلاثاء، إن الموعد النهائي لخروج الرئيس مبارك من المستشفى لم يحدد بعد، لافتا إلى ان حالته الصحية “في تحسن مستمر.”

والأسبوع الماضي، بث التليفزيون المصري لقاء بين الرئيس مبارك والفريق الطبي المعالج له في مستشفى هايدلبرغ في ألمانيا، في لقطات هي الأولى للرئيس الذي خضع لجراحة قبل أكثر من أسبوعين.

وقال التلفزيون المصري عبر موقعه على الانترنت إن الرئيس “بدا عليه تحسن كبير،” بينما نقل عن رئيس الفريق الطبي لمبارك الدكتور بوشلر قوله إن “صحة الرئيس تتقدم بمعدلات مرضية ولا حاجة اعتبارا من اليوم للتحاليل المعملية اليومية التي كانت تجرى للاطمئنان على صحته.”

وكانت مسؤولة في مستشفى هايدلبرغ الجامعي في ألمانيا أبلغت CNN بالعربية، بأن الرئيس مبارك الذي يعالج بالمستشفى “يظهر تحسنا،” وهو في طور التعافي.

وقالت الدكتورة أنيتا تافس مديرة العلاقات العامة والاتصال بالمستشفى لـCNN بالعربية عبر الهاتف من هايدلبرغ إن الرئيس مبارك “في طور التعافي،” لكنه ما زال “يخضع للرقابة الطبية مثل جميع مرضى المستشفى.”



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ولماذا لايرقد بمشفى مصر ولا مصر مش قد المقام …..
    مثل القط ب 7 أرواح يغيب عن القمة هههههههههههههههههههههه
    يعني لو ذهب ألى القمة يعني راح يجيب الذيب من ذيله ……………

  2. مابدو يروح على القمة الان وجودو مثل عدمو شو بدو يعمل لو بيحضر!

  3. القمم العربية دي لا بتحل و لا بتربط
    زي قلتها.. بس ضحك على الدقون………………..

  4. اخ هلالى عنك حق كلهم سيام بلا وكسه
    انا مش بحب مبارك بس محدش يحاول يقنعنى ان كل مشاكل الامه بسببه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *