قام عددا من المتظاهرين السوريين في مدينة ” إدلب ” السورية يوم أمس الجمعة بحرق صورة الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” .

ويظهر ذلك في مقطع فيديو انتشر على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” يوثق ما حدث ويظهر فيه المتظاهرين وهم يشعلون النيران في صورة الرئيس التركي قبل أن يدوسوها بالأقدام .

حيث تظاهرت أعدادا كبيرة من السوريين عند معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا في محاولة للدخول إلى الجانب التركي هربا من القتال في إدلب لكن قوات الدرك التركية تصدت لهم واعتدت عليهم بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين المتظاهرين من بينهم أطفال  .

وهتف المتظاهرون ضد الجيش التركي متهمينه بالخيانة لسماحه بالهجوم على إدلب .

وجاء ذلك للتعبير عن رفضهم لموقف أنقرة تجاه التطورات على الحدود بين سوريا وتركيا .

وكان أردوغان قد أكد أن التطورات في منطقة وقف التصعيد بإدلب شمالي سوريا ليست على النحو الذي ترغب فيه بلاده .. منددا بما سماه ” التحرش ” الذي تعرضت له نقطتا مراقبة تركيتان .

وعلى الجانب الآخر وبعد انتشار مقطع الفيديو تصدر هاشتاج ” لا نريد السوريين ” المواقع في تركيا وأصبح الأكثر تداولا تعبيرا عن غضبهم لما حدث .. وتضمنت مئات التغريدات الغاضبة شتائم للسوريين وأوصافا مسيئة بحقهم .

 

 

 

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الان حسيتوا على روحكم انو اردوغان خائن واستعملكم لحرق سوريا وسرقة مصانعها في حلب وغيرها ؟؟؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههه اما انكم مهابيل بصح وصحيح , سوريا دولة كانت امنة مو فقط لشعبها انما لخمسة مليون عراقي دخلها بعد الاحتلال وتلاقي فيه شي ثلاثة مليون عربي اخر سوداني على لبناني على صومالي , والدولة العربية الغير مديونة, وعندها اكتفاء زراعي , ونفط وكميات من الغاز الغير مكتشف يعملها من اغنى الدول العربية والشرق الاوسطية, وساعدت اللبنانين على الانتصار وتحرير ارضهم واسراهم, فحقد اردوغان وال موزة وال سعسوع وغاروا منها ……………… وحتى الحريات كانت لاباس فيها السوري يقدر ينتقد ويعمل افلام ومسلسلات صحيح مو مثل بريطانيا بس مقارنة بال سلول فهي فوق النخل هههههههههههههههههههههههههههههه ويقدر السوري يسافر ويعمل , ومنتجاتها كانت تجينا الى لندن ولا يقدر الاتراك وغيرهم ينافسوها , فانجن اردوغان وضحك عليكم وخرب بلدكم ……………………….. يا زعران روحوا تفاهموا وتصالحوا مع حكومتكم فادلب الحلوين ناوين يدخلوها مثل حلب وحمص والقصير ويعملوكم طحين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وما ينفعكم لا اردوغان ولا سلومي الاهبل

  2. في العام الماضي على ما أتذكر كانت هيئة تحرير الشام تسيطر على قرابة 50% من أدلب.. ولم يكن الجيش التركي دخل أدلب بعد..!! وبعد دخول الجيش التركي لأدلب وحتى هذ اللحظة أصبحت هيئة تحرير الشام تسيطر على 90% من أدلب.. فشل الجيش التركي فشلا ذريعا وبالتالي قام المجرم بشار بشن الغارات والضربات على أدلب وأهلها الأبرياء مما دفعهم للهرب للحدود التركية والتي قامت بإطلاق النار على الأبرياء العزل ليرجعوا من حيث أتوا.. أعلم بأن لكل دولة طاقة إستيعاب لإستقبال(اللاجئين) على أراضيها ولكن أردوغان كان يتغنى ويتفاخر باستقبال تركيا للسوريين.. وبان السوري يعامل مثل التركي وان لا فرق بينهم.. الأن يطالب بطرد السوريين بل انه يقتلهم داخل تركياوعلى الحدود..!!

  3. اردوغان لايهمه العرب
    يهتم فقط للمصالح التركيه والعرب شعب اذا كرهوا كرهوا واذا احبوا احبوا
    لايعرفون التوازن
    نسأل الله ان ينصر اهل سوريا على فشار وزميره وكل من خذلهم

  4. اوردوغان تاجر شاطر
    استعمل اللاجئين ككرت يضغط به على الغرب
    للمره الالف جميع دولةالعالم استفادت من الازمه السوريه الا الشعب السوري هو من تنكل به بين اشقائه العرب والمسلمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *