صرح رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قبيل محادثات مهمة يوم الجمعة، بين تسع دول عربية بشأن سوريا، بأن الحديث عن عودة دمشق إلى الجامعة العربية هو “مجرد تكهنات”.

واعتبر رئيس الوزراء القطري أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية “مجرد تكهنات”، مشددا على أن أسباب تعليق عضوية دمشق لا تزال قائمة بالنسبة للدوحة.

وقال المسؤول القطري لتلفزيون قطر الحكومي: “لا يوجد شيء مطروح وكلها تكهنات حول (عودة) سوريا إلى الجامعة العربية”.

وأضاف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: “كانت هناك أسباب لتعليق عضوية سوريا ومقاطعة النظام السوري، وهذه الأسباب لا تزال قائمة بالنسبة لدولة قطر”.

هذا وذكرت وكالة “فرانس برس” أن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، دعت لحضور اجتماع، يوم الجمعة المقبل، في مدينة جدة لتبادل وجهات النظر حول إمكانية عودة سوريا إلى جامعة الدولة العربية.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، أنها تلقت دعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لحضور الاجتماع في مدينة جدة السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. قطر تراهن على حلفها الاستراتيجي مع تركيا، ولا يمكن لقطر ان تتخذ قرار لا توافق عليه تركيا. لحد الان تركيا برهنت لقطر انها حليف مخلص، وخصوصا عندما ارسلت قواتها الى قطر حين كانت مهدده باجتياح سعودي اماراتي مدعوم من السيسي. لن تقبل قطر ان تتصالح مع سوريا قبل تصالح سوري تركي او على الاقل تاخذ الموافقه من اردوغان.. . سوريا لا تسعى للعوده للجامعه العربيه اللي سمعتها بقت فى الحضيض في الشارع العربي. سوريا حتعيد العلاقات مع السعوديه وبعدين مصر والكويت. وهي الان عندها علاقات كويسه مع العراق والجزائر ولبنان وعمان وتونس، معناه انتهت مشكلة سوريا مع حكومات العرب. الاردن حتلحق السعوديه ومصر وكذلك البحرين.
    قطر حتبقى مع ليبيا ويمكن المغرب،
    وسوريا لن تأبه لذلك.
    (قطر تقرر مصير سوريه) .؟؟؟؟؟
    هزلت…

  2. وما دخل قطر ؟
    كلها مع قاعدة السيلية العسكرية الامريكية التي انطلق منها غزو العراق اصغر من سوق الحميدية في الشام ?? عودة سوريا للعرب ضرورة لشعبها وايقاف النزيف وعودة المهجرين الذين اصبحوا عبء على تركيا اوردوغان المجرمة نفسها ! واصبح اردوغان نفسه لاسباب انتخابية يستجدي لقاء بشار الاسد ، لكي يكسب الشارع التركي ، ورفض الاسد لقاءه الا بشروط منها الانسحاب التركي الكامل من الاراضي السورية ، بعدما عرف ان اردوغان يريد ان يرقص على الحبال كعادته !
    قطر موزة انكتموا وعليكم دفع تعويضات لسوريا وحتى كل دول الجحيم العربي الذي اسمي غلطا بالربيع العربي ، فانتم كنتم طرف اساسي فيما حصل بتعاونكم مع العبيطين الاخوانجية والقرضاوي ، وفتاوي الملائكة بتقاتل مع التكفيرين في سوريا وليبيا ورابعة …

  3. حان الوقت لايقاف الحرب في سوريا وخروج كل الاجانب تركيا روسيا امريكا والجماعات المتطرفة …. وعودة اكثر من خمسة مليون لاجيء سوري لديارهم ، وتخصيص مئة مليار دولار لاعادة الاعمار ، تتحمل قطر بالذات تسعين بالمئة مسؤولية توفير ذلك المبلغ ، والباقي دول الخليج التي اشتركت بتسليح المعارضة عبر تركيا اردوغان الذي سرق كل مصانع حلب والنفط السوري بالتعاون مع الاحتلال الامريكي الذي حاليا ليس فقط يسرق النفط انما حتى القمح !! فلابد من حالة سلام لمدة سبع سنوات بالقليل لتعود سوريا كما كانت ويتم اعادة الاعمار فيها ….
    ومن يريد تغير النظام فعليه ان يخرس لمدة سبع سنوات كاملة . كل المطلوب من النظام ان يصدر عفو شامل عن من يلقي السلاح او من يعود من المعارضة ويطلق سراح السجناء ، اما التغير الديمقراطي ليؤجل فتحقيق السلام المجتمعي ومعالجة المعضل الانساني اولى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *